تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

"هل سترتفع أسعار الذهب بنهاية العام الجاري؟" سؤال متداول بين بعض المواطنين، وخاصةً المهتمين بشراء الذهب بشكل عام أو الاستثمار فيه.

ارتفع سعر الذهب في مصر ليقترب من كسر حاجز 3600 جنيه بدون مصنعية لعيار الذهب 21، وهو الأكثر تداولاً في الأسواق.

أسعار الذهب اليوم الأحد

استقر سعر الذهب عيار 24 اليوم على 4114 جنيها غير شامل المصنعية، ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم على 3600 جنيه بدون مصنعية، واستقرت أسعار الذهب عيار 18 اليوم على 3056 جنيها بدون مصنعية.

أما عن سعر الجنيه الذهب، استقر سعره اليوم على 28800 جنيه غير شامل المصنعية.

سعر الذهب العالمي اليوم 

استقر سعر الذهب اليوم الأحد، في السوق العالمية على الارتفاع بأكثر من 1%، حيث يأتي هذا الارتفاع بعد أن عززت بيانات التضخم التي ظهرت في الولايات المتحدة احتمالات خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

ساهم زيادة الطلب على الملاذ الآمن الناجم عن التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط في رفع سعر الذهب في السوق العالمي والمحلي.

واستقر سعر الذهب اليوم العالمي في المعاملات الفورية على الارتفاع بـ 1.1% إلى 2658.42 دولار للأوقية، فيما استقرت أسعار الذهب في العقود الآجلة على ارتفاع 1.4% عند 2676.30 دولار.

توقعات بارتفاع أسعار الذهب عالميًا 2025

كشفت البيانات، أن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ظلت دون تغيير في شهر سبتمبر، مما يشير إلى توقعات تضخم مواتية وهو ما يدعم توقعات خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل؛ حيث يتوقع الخبراء أن يصل سعر أوقية الذهب إلى 3000 دولار بحلول عام 2025 بسبب التوترات الجيوسياسية ومخاوف التضخم وعدم اليقين بشأن الانتخابات.

أسعار الذهب عالميًا خلال الأسبوع الماضي

شهدت أسعار الذهب العالمي، تذبذب خلال الأسبوع الماضي، حيث انخفض السعر لأدنى مستوياته في 3 أسابيع قبل أن يعود إلى التعافي من جديد ليغلق تداولات الأسبوع على ارتفاع طفيف، يرجع هذا بسبب تأثر السعر بالبيانات الأمريكية وتوقعات الأسواق بشأن مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

بعد أن تراجع سعر أونصة الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي إلى منطقة المستوى 2600 دولار للأونصة، ارتفع السعر من جديد بسبب قوة هذه المنطقة ليقترب من المستوى 2660 دولار للأونصة قبل أن يغلق السعر تداولات الأسبوع فوق المستوى 2650 دولار للأونصة وهو يعد اغلاق إيجابي قد يدفع السعر إلى مزيد من الصعود واختبار قمته السعرية الأخيرة 2685 دولار للأونصة.

زيادة أسعار الذهب

وفي هذا السياق، يقول نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب مرشحة للزيادة في ظل تراجع أسعار الفائدة العالمية وزيادة الطلب العالمي على الذهب، فإن الذهب مرشح للارتفاع داخل الأسواق المحلية واتجاه المستهلكين حاليًا للشراء هو الأفضل وعدم التأني.

الاستثمار الآمن

كما يرى الدكتور عادل عامر، الخبير الاقتصادي، أن الذهب الملاذ الآمن للاستثمار للمصريين وعلى مستوى العالم أجمع، ويستثمرون فيه باستمرار بناءً على أسعاره من حيث الارتفاع والانخفاض يوميًا، حيث يشهد ارتفاعًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم في بعض الأعيرة الذهبية، والاستثمار طويل المدى فيه يحقق مكاسب كبيرة لأصحابه.

ويستكمل «عامر»، في تصريح خاص لـ«البوابة نيوز»، أن أسعار الذهب ترتبط بالبورصات العالمية، وذلك من خلال المضاربات التي تتم في هذه البورصات على مستوى العالم، والقوة الشرائية للأسهم داخل البورصات التي تتم يوميًا، ويعتمد سعر الذهب المحلي في تسعيره على حركة سعر الذهب العالمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع أسعار الذهب اسعار الذهب عيار 18 أسعار الذهب اليوم الأحد الاحتياطى الفيدرالى الاتحاد العام للغرف الذهب العالمي الولايات المتحدة جرام الذهب عيار 21 سعر الذهب فى السوق سعر الذهب عيار 24 سعر الذهب العالمي سعر الجنيه الذهب الذهب العالمی أسعار الفائدة دولار للأونصة أسعار الذهب الذهب الیوم سعر الذهب الیوم على الذهب ا

إقرأ أيضاً:

تعرف على أسعار الذهب اليوم السبت 12-10-2024

استقرت أسعار الذهب داخل محلات الصاغة في مستهل تعاملات اليوم السبت الموافق 12-10-2024؛ دون أي تغيير وذلك بالنسبة لسعر الجرام الواحد على مستوي الأعيرة الذهبية المختلفة.

ومع ختام تعاملات أمس الجمعة، زاد سعر المعدن الاصفر مقدار 25 جنيها في الجرام، ليكسر بذلك انخفاضه خلال 3 أيام ماضية.

سعر الذهب والدولار وحالة الطقس اليوم الجمعة.. مفاجأة جديدة للمواطنين ارتفاع سعر الذهب في مصر.. والجرام يستهدف 3600 جنيه مرة أخرى أسعار الذهب اليوم

وفقًا لتقرير صادر عن شعبة المشغولات الذهبية والمجوهرات، بلغ سعر أوقية الذهب 2369 دولار للبيع و2640 دولار للشراء. 

كما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 28.44 ألف جنيه للبيع و28.6 ألف جنيه للشراء.

وبالنسبة لأسعار الأعيرة المختلفة، بلغ سعر عيار 18 نحو 3047 جنيهًا للبيع و3064 جنيهًا للشراء

 بينما سجل سعر عيار 21 نحو 3555 جنيهًا للبيع و3575 جنيهًا للشراء.

وسجل سعر عيار 24 حوالي 4062 جنيهًا للبيع و4085 جنيهًا للشراء.

بورصة الذهب مباشرة

ارتفع سعر الذهب في مصر لليوم الثاني على التوالي، بدعم من الزيادة التي شهدها سعر الذهب العالمي. عادةً ما ترتفع أسعار الذهب المحلية بشكل أسرع من انخفاضها، نتيجة للعوامل التي تدفع لزيادة الأسعار في السوق المحلي.

افتتح سعر الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا، تداولات اليوم الجمعة عند 3585 جنيهًا للجرام، ثم تراجع إلى 3575 جنيهًا للجرام أثناء كتابة التقرير. 

جاء هذا بعد ارتفاع قدره 8 جنيهات ، ليغلق عند 3566 جنيهًا بعد افتتاحه عند 3555 جنيهًا.

يعتمد سعر الذهب في مصر على تحركات سعر أونصة الذهب العالمية، حيث يرتبط السعر المحلي بالعالم، خصوصًا مع غياب عوامل تسعير محلية أخرى مثل تغيرات سعر الصرف وتراجع الطلب المحلي.

من الملاحظ أن سعر الذهب لم يتمكن من كسر منطقة الدعم عند 3550 جنيهًا للجرام، مما أدى إلى ارتداده لأعلى وبدء جمع الزخم اللازم لإعادة اختبار المستوى 3600 جنيه.

توقعات أسعار الذهب

عاد سعر الذهب العالمي للارتفاع لليوم الثاني على التوالي، بعد أن وجد الدعم من توقف الدولار الأمريكي عن الارتفاع. كما أظهرت بيانات طلبات إعانات البطالة الأمريكية ارتفاعًا أعلى من التوقعات، مما زاد من القلق بشأن أوضاع سوق العمل، وبالتالي ساعد على تعافي الذهب.

ارتفعت أونصة الذهب بعد اقترابها من المستوى 2600 دولار، حيث اختبرت مستوى 2630 دولارًا وتواجه حاليًا المستوى 2650 دولارًا. في حال أغلق التداولات الأسبوعية فوق مستوى 2665 دولارًا، فقد يدفع ذلك السعر لإعادة اختبار قمته التاريخية عند 2685 دولارًا للأونصة.

مقالات مشابهة

  • الذهب يغلق تداولات الأسبوع على ارتفاع محدود
  • لماذا ترتفع أسعار الذهب مع خفض الفائدة في أمريكا؟.. اعرف الأسباب
  • بقيمة 12 جنيها.. ارتفاع الذهب في مصر 0.3% خلال الأسبوع الماضي
  • 12 جنيهًا.. ارتفاع الذهب في مصر 0.3% خلال أسبوع
  • ارتفاع أسعار الذهب اليوم السبت 12 أكتوبر 2024
  • سعر أشهر عيار ذهب اليوم 12-10-2024
  • تعرف على أسعار الذهب اليوم السبت 12-10-2024
  • أقل جرام ذهب اليوم 12-10-2024
  • ارتفاع أسعار الذهب 25 جنيهاً في نهاية تعاملات اليوم