تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتشحت قرية كفر طحا التابعة لمدينة شبين القناطر في محافظة القليوبية، بالسواد، عقب نبأ مصرع شخص يدعى "حامد"، موظف، يبلغ من العمر 23 عامًا بعد سقوطه في ترعة الإبراهيمية، في حادث قطار المنيا.

وأكد أهالي القرية أن الفقيد كان يستقل القطار قادما من محافظة أسوان وأن آخر تواصل بينه وبين والدته في فجر اليوم ثم أغلق هاتفه، وأنهم علموا بالحادث من خلال أحد جيرانهم، مشيرًا إلى أن الراحل يبلغ من العمر 23 عامًا، وكان يعمل بإحدى الشركات المعاونة في القطار.

وأوضح أهالي القرية أن الراحل كان العائل لأسرته، وكان يتحمل نفقات والديه، ووفاته كانت صدمة لهم جميعا، مؤكدا أن الأسرة حاليًا تنهي الإجراءات في مستشفى المنيا؛ من أجل استخراج تصريح الدفن.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، من استخراج جثمان ثاني ضحايا حادث قطار المنيا، الذى سقطت عرباته في ترعة الإبراهيمية، لشخص يدعى حامد من كفر طحا التابعة لمدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، وجرى نقل الجثمان للمشرحة تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق لاتخاذ اللازم.

كان قد تصادم جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم القادم من أسوان باتجاه القاهرة، بين مركزي أبو قرقاص والمنيا أمام قرية ماقوسة، ما أدى إلى سقوط عربة القوى وأخرى من القطار في ترعة الإبراهيمية، وأسفر عن وقوع حوالى 20 راكبا من ضحايا ومصابين وجرى الدفع ب23 سيارة إسعاف، كما تم انتشال جثمان ضحيتان من ترعة الابراهيمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ترعة الإبراهيمية شبين القناطر بمحافظة القليوبية شبين القناطر مصرع شخص مدينة شبين القناطر قطاري المنيا

إقرأ أيضاً:

العربات سقطت بالترعة.. تفاصيل حادث قطاري المنيا

قدمت مذيعة صدى البلد ندى باهي  تغطية خاصة عن تفاصيل حادث تصادم قطارين بمحافظة المنيا وإلي أين وصلت المستجدات وعدد الإصابات.

وأصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا إعلاميا أشارت فيه إلى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم “عربة القوى”، القادم من أسوان  باتجاه  القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا.

وذكر البيان أن الحادث أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وعلى الفور تم الدفع بمعدات واوناش الطوارئ، وتم فصل القطار عن العربتين، وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وكشفت مصادر بهيئة السكك الحديد تفاصيل حادث  قطار المنيا اليوم، قائلاً: شهدت محافظة المنيا حادث تصادم قطارين في منطقة ماقوسة مما تسبب في تعطل حركة القطارات على خط الصعيد
وقالت مصادر بهيئة السكك الحديدية لـ"صدى البلد" إن القطارين تصادما في محافظة المنيا مما أسفر عن انقلاب عربيتين من قطار النوم القادم من أسوان في الترعة الإبراهيمية.


وأوضحت أنه جار معرفة التلفيات والمُصابين وتسهيل عودة القطارات بعد رفع العربات التي سقطت بالترعة.

تصريحات حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة:

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنّ الطواقم الإسعافية تواصل عمليات الإنقاذ في محيط حادث قطار المنيا، وجار تقديم الكشف وتقديم الخدمات العلاجية من قبل الأطباء في المستشفيات لإنقاذ المصابين.

وأضاف «عبدالغفار»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ هناك 20 مصابا جرى نقلهم إلى مستشفيات المنيا العامة ومستشفى المنيا الجامعي، والكشوفات الأولية تفيد بأنّ حالات الإصابة في قطاري المنيا تتراوح بين كدمات وجروح سطحية، لكن لا يمكن الجزم بالوضع الصحي الدقيق للمصابين.

وأشار إلى وجود أكثر من 23 سيارة إسعاف للتعامل مع الإصابات، فضلا عن المتابعة المباشرة من الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

مقالات مشابهة

  • حادث قطاري المنيا.. انتشال العربة الأخيرة من ترعة الإبراهيمية.. صور
  • حزن في القليوبية بعد وفاة الضحية الثانية في حادث قطار المنيا
  • 10 صور لانتشال عربتي القطار من ترعة الإبراهيمية في المنيا
  • بواسطة الاوناش والمعدات.. انتشال عربتي قطار من ترعة الإبراهيمية بالمنيا |شاهد
  • العربات سقطت بالترعة.. تفاصيل حادث قطاري المنيا
  • خروج خط الصعيد عن الخدمة لانتشال قطار النوم من ترعة الإبراهيمية بالمنيا
  • ارتفاع ضحايا حادث قطاري المنيا لـ 22 مصابا ووفاة شخصين
  • وصول الأوناش.. بدء رفع عربات قطار المنيا من ترعة الإبراهيمية
  • عاجل:- تفاصيل انقلاب قطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان في ترعة الإبراهيمية