أكد الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن  الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على كل المؤسسات الدولية ويمزق ميثاق الأمم المتحدة، موضحًا أن هناك وقاحة من مبررات الاحتلال الإسرائيلي بالحديث عن الاعتداء على المؤسسات الدولية كقوة الأمم المتحدة «يونيفيل».

أبو الغيط: إسرائيل خسرت كثيرًا بما فعلته في غزة.

. فيديو موقف مسؤول.. فلسطين ترحب بقرار نيكاراجوا قطع علاقاتها مع إسرائيل

وأضاف "الرقب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن ما يحدث الآن ليس له سوابق، والاحتلال دولة تمتلك العالم، متابعًا: "هذا دليل على أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي ضد قوات اليونيفيل منذ 9 أيام أنه يحكم العالم.. نحن نتساءل لماذا هذا العجز العالمي تجاه إسرائيل".

وتابع: في عام 2006 تم وضع خطوط واضحة لقوة الأمم المتحدة "يونيفيل"، ونتنياهو يرى بأنه لابد من وجود منطقة خالية من السلطات تصل لأطراف نهر الليطاني، وإزاحة اليونيفيل لمسافة 5 كيلو بعدها سيتم احتلال نهر الليطاني وهو الاطماع الاستعمارية المتكررة، مؤكدا أنه رغم التعدي الإسرائيلي على اليونيفيل هناك صمت عالمي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أيمن الرقب جامعة القدس الاحتلال الاسرائيلي الأمم المتحدة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

أكاديمي: حرب إسرائيل على لبنان لها أهداف غير معلنة

كشف الدكتور أحمد فؤاد أنور أستاذ العبرى الحديث بجامعة الإسكندرية، تفاصيل جديدة عن العدوان الاسرائيلي على لبنان، مشيرا إلى أن الهجوم الذي تنفذه قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد لبنان له أسباب ومصالح تعمل عليها إسرائيل. 

باحثة: لا يوجد أي أفق مستقبلي لإنهاء الحرب سواء في غزة أو لبنان بيان أوروبي بشأن استهداف إسرائيل لقوات اليونيفيل في لبنان

وأضاف أستاذ العبرى الحديث بجامعة الإسكندرية، في حوار مع الإعلامية رانيا هاشم، مقدمة برنامج بصراحة، المذاع عبر قناة الحياة، مساء اليوم الجمعة، أن هناك أهداف لحرب إسرائيل على لبنان غير معلنة، لافتا إلى أن الالاف الضحايا سقطوا من هذا العنوان المستمر.

وتابع الدكتور أحمد فؤاد أنور أستاذ العبرى الحديث بجامعة الإسكندرية، أن هناك أهداف لحرب إسرائيل على لبنان غير معلنة، و هناك رغبة في إزاحة السكان والاستيطان، بحجة توفير شريط أمني، وكل ذلك تم تجربته وفشل، كما أن هناك هدف لفصله عن قطاع غزة.

وأشار الدكتور أحمد فؤاد أنور أستاذ العبرى الحديث بجامعة الإسكندرية، إلى أن ما تفعله إسرائيل يعني أن إسرائيل غير قادرة على حماية حدودها الحالية.

مقالات مشابهة

  • حولته إلى مستوطنة..قطر تدين مصادرة إسرائيل لمقر أونروا في القدس
  • الكويت تدين اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على قوات اليونيفيل في لبنان
  • قطر تدين بشدة مصادرة الاحتلال الإسرائيلي مقر “الأونروا” في القدس
  • السعودية تدين مصادرة إسرائيل لأراضي "الأونروا" وتحويلها إلى مستوطنة في القدس
  • الكويت تدين اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على "اليونيفيل"
  • غضب دولي بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • وزير الدفاع اللبناني: الاعتداءات الإسرائيلية على اليونيفيل تعكس تجاهل الاحتلال للقرارات الدولية
  • أكاديمي: حرب إسرائيل على لبنان لها أهداف غير معلنة
  • فلسطين: استيلاء الاحتلال على "الأونروا" في القدس انتهاك للقرارات الأممية