قال نعمان العابد، المحلل السياسي والباحث في الشؤون الدولية والقانونية، إنه إذا كان الغرب لا يعلم أو لا يدرك أنه ما تقوم به الحكومة الفاشية من الابادة الجماعية، فهناك أكثر من 60 ألف شهيد، بالإضافة للأسر التي تم إبادتها بالكامل، فقطاع غزة أصبح غير قابل للسكن، فالغرب و الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والمنظمات الدولية، ومجلس الأمن وكل دول العالم إذا لن تشعر بما يحدث في قطاع غزة فهذة مصيبة حقيقة، فالحكومة المتطرفة في تل أبيب تقوم بعمل مذبحة بشرية منذ 6 أكتوبر العام الماضي ومستمرة حتى هذه اللحظة دون رادع ودون أي تحرك من قبل المجتمع الدولي.

محلل سياسي: الكيان الإسرائيلي لا يريد سلاما أبو الغيط: العدوان على غزة والضفة ولبنان كشف الوجه القبيح للغرب والمعايير المزدوجة فلسطين للأمن القومي: نتنياهو يعتبر اغتيالات قادة حزب الله نصرا سياسيا له


أوضح العابد،  خلال مداخلة عبر سكايب من جنين، لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، أن النضال الوطني الفلسطيني لم يكن في 7 أكتوبر، بل موجود من قبل عام 1948، كما هناك انتفاضات كثيرة جراء ما تقوم به دولة الاحتلال الاسرائيلي.

اختتم العابد، أن كما هناك إيمان مطلق من جميع فئات الشعب الفلسطيني أن الكيان الإسرائيلي لا يريد سلام و لا يريد إعطاء الفلسطيني حقه ولا يريد إقامة دولة فلسطينية، كما أن حجم المكاسب الذي حققه الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر أكبر من كم الخسائر الذي لحق بهم.

محلل سياسي: الكيان الإسرائيلي لا يريد سلاما

وقال نعمان العابد، المحلل السياسي والباحث في الشؤون الدولية والقانونية، أن هذا السياسة التي يقوم بها الكيان الصهيوني، والمجرم نتنياهو وحكومة العنصرين الفاشين الذين يحكومون في تل أبيب، متواصلة في كل أرجاء قطاع غزة من الإبادة الجماعية التي بدأت منذ عام، ومازالت الإبادة الجماعية وما يقوم به الجيش العدواني النازي الجديد في إبادة شعب فلسطين في قطاع غزة.

وأضاف العابد، أنه في شمال القطاع اشتدت وتيرة الإبادة واشتد الحصار على الأهالي وعلى كل مناطق شمال قطاع غزة، فهم لا يسمحون بدخول كل مقاومات الحياة لداخل قطاع غزة.

واوضح: وأيضًا يهددون المستشفيات ويطلبونها بالاخلاء، فهم لا يريدون أي مجال أن يكون هناك حياة طبيعية في شمال قطاع غزة، كما ايضًا عندما يطالبون الأهالي بالنزوح إلى أماكن أخرى يتم استهدفهم، فواضح أن المقصود هو قتل كل الفلسطينيين المتواجدين في شمال قطاع غزة، فهناك إبادة حقيقية من قبل جيش الاحتلال ويستغل انشغال العالم في جنوب لبنان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة الحكومة المتطرفة غزة الشعب الفلسطيني فلسطين إسرائيل قطاع غزة لا یرید

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: تنمية سيناء بدأت بشكل علمي وليس عشوائيا

قال أحمد رفعت الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، إن ما يحدث على أرض سيناء من تنمية بمثابة معجزة تتحقق على أرض الواقع لم تحدث منذ 40 عاما.

 وأوضح رفعت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الرادار الاقتصادي” المذاع عبر قناة "صدى البلد" أن مساحة سيناء توازي خمسة أضعاف مساحة محافظات الدلتا وستة أضعاف مساحة لبنان وعمليات التنمية منذ 2014 أمر غاية في الاهمية معقبا:" المساحة كبيرة وشاسعة مش بنتكلم على محافظة ومجموعة أحياء".

إضافة لتكلفة التنمية.. مصطفى بكري: الإرهاب انتهى من سيناء بتكلفة مالية كبيرة أيمن حامد سليمان: نصف ثروات مصر الطبيعية فى سيناء

 وتابع المحلل السياسي أن تنمية سيناء بدأت بشكل علمي ومخطط وليس بشكل عشوائي أو عاطفي، حيث بدأت الدولة في اصلاح الطرق التي تؤدي الى سيناء، لافتا إلى أن نفق الشهيد أحمد حمدي هو الذي كان يربط القاهرة بسيناء ومنذ بدء التنمية وانشاء الانفاق وإعادة تشغيل خط سكك حديد الفردان الذي يربط سيناء بالقاهرة 20 نقطة مرور.

العبور

 وأكد المحلل السياسى قائلا:"مصطلح العبور الى سيناء لا يليق في الوقت الحالي حيث إنه اصبح جزءا من الماضي".

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: الكيان الإسرائيلي لا يريد سلاما
  • وزير العدل الفلسطيني: نسعى للحصول على رفض دولي لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • «العفو الدولية»: الكيان الصهيوني يواصل التعتيم على الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • محلل سياسي: الشعب الفلسطيني يعيش النكبة بكل تفاصيلها ويواصل المقاومة
  • محلل سياسي: اعتداء إسرائيل على «اليونيفيل» محاولة لتغيير النظام على الحدود مع لبنان
  • محلل سياسي فلسطيني: نتنياهو يُنفذ "خطة الجنرالات" في غزة مستغلا أحداث لبنان
  • بالفيديو|محلل سياسي: نتنياهو ينفذ خطة الجنرالات في غزة مستغلا أحداث لبنان
  • محلل سياسي فلسطيني: نتنياهو يُنفذ «خطة الجنرالات» في غزة مستغلا أحداث لبنان
  • محلل سياسي: تنمية سيناء بدأت بشكل علمي وليس عشوائيا