دانت دولة الإمارات بشدة إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القدس الشرقية المحتلة ووقف أنشطتها وإقامة مستوطنة مكانها، معربة عن رفضها لجميع الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأعربت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، عن رفض دولة الإمارات القاطع لمصادرة المقرات الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة أو الاعتداء عليها أو تعريض حياة عامليها إلى الخطر، مثمنة الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في سبيل دعم الشعب الفلسطيني الشقيق ومواجهة الظروف الإنسانية الصعبة في ظل الاحتلال الإسرائيلي، حسب وكالة أنباء الإمارات.

 وشددت على ضرورة دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدمًا، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، كما جددت تأكيد دولة الإمارات والتزامها بتعزيز السلام والعدالة وصون حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللاجئين الفلسطينيين الشعب الفلسطيني السلطات الإسرائيلية الأمم المتحدة الإمارات

إقرأ أيضاً:

مصر تدين إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأونروا

تدين مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لقوات وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بمدينة القدس وتحويل موقعها إلى بؤرة استيطانية جديدة.

وتحذر مصر من محاولات اسرائيل المتكررة والحثيثة لوقف أنشطة الوكالة الهادفة لدعم اللاجئين الفلسطينيين، والحملة الممنهجة التي تشنها ضد الوكالة بهدف تشويه سمعتها وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، مستنكرة ما تمثله تلك الخطوات من انتهاكات سافرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدين إعلان إسرائيل مصادرة مقر "الأونروا"
  • الإمارات تدين إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة مقر «الأونروا»
  • الإمارات تدين إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة مقر “الأونروا”
  • الإمارات تدين إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة مقر الأونروا
  • الإمارات تدين إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة مقر "الأونروا"
  • "التعاون الإسلامي" تدين إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة "الأونروا" بالقدس المحتلة
  • مصر تدين إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأونروا
  • «التعاون الإسلامي» تدين إعلان إسرائيل مصادرة أرض مقر وكالة «الأونروا» بالقدس المحتلة