قادت منة الهواري، لاعبة النادي الأهلي،  المنتخب الوطني للكاراتيه للحصول على الميدالية الفضية، في منافسات بطولة العالم تحت 21 ‏عاما التي تقام منافساتها في مدينة فينيسيا الإيطالية.‏

ناشئات الأهلي يشاركن في حصد منتخب الكاراتيه برونزية العالم

تألقت لاعبة النادي الأهلي في منافسات وزن تحت 55 كيلوجرامًا، وقدمت عروضًا قوية للغاية، خلال مشوارها في البطولة، ‏والتي بدأته بشكل مميز للغاية، وصولًا إلى المباراة النهائية.

وخلال منافسات البطولة حققت منة الهواري سلسلة انتصارات على منتخبات البرتغال والمجر والجزائر، وتفوقت في الدور ‏نصف النهائي على لاعبة منتخب تايلاند، قبل أن تخسر في المباراة النهائية أمام لاعبة المنتخب الإيراني.‏

ونالت لاعبة الأهلي إشادة واسعة من الجميع، بعد الأداء القوي الذي قدمته، ونجاحها في تحقيق نتائج مميزة للغاية، تعكس الطفرة ‏الكبيرة التي يحققها قطاع الكاراتيه بالنادي، وتمثيله للمنتخبات الوطنية بالبطولات العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي المنتخب الوطني للكاراتيه فينيسيا

إقرأ أيضاً:

تتويج الفائزين في ختام "غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين"

 

مسقط- الرؤية

أسدل الستار على منافسات بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين بمسقط 2024، والتي استضافتها الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، خلال الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر الجاري.

وسجلت البطولة التي تم تنظيمها عبر اللجنة العمانية لألعاب المضرب مشاركة 58 لاعباً ولاعبة يمثلون ثمانية دول من منطقة غرب آسيا وهي: الأردن، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والعراق، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وسوريا، بالإضافة إلى الدولة المستضيفة سلطنة عُمان.

وتنافس اللاعبون على عدة فئات بالبطولة ومنها منافسات الفردي والزوجي لفئتي تحت 15 و17 سنة، بالإضافة إلى منافسات الزوجي المختلط، إذ أقيمت كافة مسابقات البطولة على مستوى المنتخبات وكذلك الأفراد.

وفي اليوم الختامي، أقيمت المباريات النهائية لفئات زوجي السيدات وزوجي الرجال وفردي السيدات وفردي الرجال، تحت رعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، بحضور الدكتور عبدالرحيم بن مسلم الدروشي رئيس اللجنة العمانية لألعاب المضرب ورئيس اللجنة الرئيسية المنظمة للبطولة وعدد من المدعوين.

وعقب نهاية المباريات الختامية، أقيمت مراسم التتويج للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، ففي منافسات فئة فردي الرجال، توج اللاعب السعودي ريان المخيمر باللقب لفئة تحت 15 سنة، وعلى مستوى السيدات فازت اللاعبة السورية مياس قباني بلقب فئة فردي السيدات.

وتوج بمنافسات فئة زوجي الرجال الثنائي السوري المكون من محمد الرفاعي وعبدالرحمن قباني، وفي زوجي السيدات استطاعت اللاعبتان السوريتان مياس قباني ولين شاكردي التتويج باللقب.

وعلى مستوى فئة تحت 17 سنة، خطف اللاعب الأردني إسماعيل عمر من الفوز باللقب، بينما حل السوري شادي الأنصاري في المركز الثاني والبحريني إبراهيم حسن بالمركز الثالث، وتمكنت اللاعبة الأردنية ماريا أبو عرة من التتويج بلقب فئة فردي السيدات.

واستطاع الثنائي السعودي المكون من الواثق العبيدي وعبدالعزيز المقهوي من التتويج باللقب، بينما حل الثنائي العراقي يحيى الحميري ورامي صلاح في المركز الثاني، والثنائي القطري أحمد المالكي وحمد المالكي في المركز الثالث.

واستطاعت كل من الأردنية ماريا ابو عرة وجنا عسيلة من الفوز بالمركز الأول، بينما حل الثنائي السعودي المكون من صبا الحارثي وغرام الرشيدي بالمركز الثاني.

وعلى مستوى منافسات زوجي المختلط، تمكن الفريق السوري المكون من حسام وسنا من الفوز بالمركز الأول، بينما حل الثنائي الأردني إسماعيل وروان بالمركز الثاني، والثنائي العراقي بالمركز الثالث والمكون من يحيى الحميري وروان رفيق.

وفي وقت سابق من البطولة، استطاع المنتخب السوري من التتويج بلقب فئة تحت 17 سنة بينما تمكن المنتخب السعودي من التعويض والفوز بلقب فئة تحت 15 سنة.

وأكد الدكتور عبدالرحيم بن مسلم الدروشي رئيس اللجنة العمانية لألعاب المضرب ورئيس اللجنة الرئيسية المنظمة للبطولة، أن هذه البطولة حققت نجاحا كبيرة على جميع المستويات، وستواصل اللجنة تحقيق رسالتها  لنشر اللعبة.

مقالات مشابهة

  • منتخب بوركينا فاسو أول المتأهلين لأمم أفريقيا
  • ملك ناجي لاعبة كاراتيه الأهلي تحصد برونزية العالم للشابات
  • تتويج الفائزين في ختام "غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين"
  • في منافسات الرجال .. منتخب الكاراتيه يتوج بذهبية بطولة العالم للشباب
  • ناشئات الأهلي يشاركن في حصد منتخب الكاراتيه برونزية العالم
  • منة الهواري تحصد فضية بطولة العالم مع منتخب الكاراتيه
  • 7 ميداليات حصيلة رابع أيام بطولة العالم لناشئين وشباب كاراتيه بإيطاليا
  • بعثة الكاراتيه المصرية تواصل تألقها فى بطولة العالم بايطاليا
  • منتخب مصر للسامبو يصل قبرص استعدادا للمشاركة في بطولة العالم