نظمت إدارة السلامة والصحة المهنية بمدير الصحة بـ قنا، بالتعاون مع مكتب المستشار العسكري بالمحافظة، مناورة إخلاء حريق داخل ديوان المديرية، في إطار جهود مديرية الشئون الصحية بقنا لتطوير فكر العاملين بديوان المديرية نحو التعامل السريع مع الطوارئ والكوارث والطرق الصحيحة لتفادي المخاطر.

جاء ذلك بحضور الدكتورة سمر عاطف، وكيلة مديرية الصحة بـ قنا، والدكتور طه عبدالرازق، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية.

محافظ قنا يفتتح عددا من مشروعات حياة كريمة بمركزى الوقف وقوص خالف التعليمات.. إحالة المتسبب فى الكثافة الطلابية بمدارس "أولاد عمرو" بقنا للتحقيق

ومارست فرق الحماية المدنية دورها في التأكد من عدم وجود أي مصابين وقت حدوث أي كارثة والتعامل السريع مع أي مصابين، وذلك بالتنسيق السريع مع فرق الإسعاف والنجدة بالمحافظة.

وقال الدكتور محمد يوسف عبدالخالق، وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، إن المناورة تهدف إلي تدريب العاملين علي الإخلاء الصحيح عند حدوث كوارث طبيعية أو حوادث طارئة، مع الأخذ بالاعتبار تحديد فرق أثناء الكوارث لتأدية عملها حال حدوث مثل تلك الحوادث الطارئة.

وأشار الدكتور طه عبدالرازق، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية الصحة بـ قنا، إلي قيام فرق الحماية المدنية بعرض توجيهي وتطبيقي للعاملين بديوان المديرية عن كيفية التعامل مع الحوادث والكوارث والتعامل السريع مع الحالات طبقاً للوائح والتوجيهات من الجهات المعنية.

مناورة صحة قنا مناورة صحة قنا (1) مناورة صحة قنا (9) مناورة صحة قنا (3) مناورة صحة قنا (2) مناورة صحة قنا (7) مناورة صحة قنا (8) مناورة صحة قنا (6) مناورة صحة قنا (5)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا إخلاء حريق المخاطر مديرية الصحة فرق الاسعاف وزارة الصحة الصحة المهنية الصحة بـ قنا السریع مع

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع إخلاء بعض المباني الإدارية ضمن التدريب العملي المشترك صقر 138

تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية تجارب الاخلاء بمديريات التربية والتعليم والطرق وحي ثان طنطا ومستشفى التامين الصحي والرمد والتي تمت بواسطة اللجنة المشكلة من القوات المسلحة ضمن التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر ١٣٨ والذي انطلق اليوم 13أكتوبر ويستمر حتى 15 أكتوبر الجاري .

واستغرقت خطط الإخلاء عده دقائق، وبمجرد إطلاق صفارة الإنذار، بدأ نزول العاملين والعاملات من الأبنية والطوابق بالمنشات، وجرى التأكد من إخلاء الطوابق كل طابق على حدة، وأجريت تجربة وهمية لإخماد حريق وهمى، عن طريق طفايات الحريق، وتم فصل التيار الكهربائي، كما تم تجربة التعامل مع إحدى الحالات طبيًا، وقدم محافظ الغربية الشكر لكل المشاركين في خطة الاخلاء السريع وذلك ضمن مشروع التدريب العملي المشترك صقر 138 لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظة، والتي تشترك فيها كل المديريات والجهات المعنية في ظل انعقاد غرف عمليات مستمرة بديوان عام المحافظة والمديريات المعنية.

ضمن مبادرة بداية.. جامعة طنطا تطلق قافلة تنموية بقرية منشأة العتر بمركز زفتي

وأشار الجندي خلال متابعته  إن خطة الإخلاء والتدريب عليها من الضروريات المهمة، لأنها تساعد على توفير بيئة آمنة، وتقلل من فرص إصابة العاملين في المصالح الحكومية والمواطنين حال حدوث مخاطر، في حالة الطوارئ، وتزيد الوعي والحس الأمني من خلال التوعية المستمرة للجوانب الأمنية داخل المصالح الحكومية والمنشآت العامة، وتؤدي إلى تطوير إجراءات الأمن والسلامة والانتباه إلى العوامل المساعدة لمواجهة حدوث الأزمات.

IMG-20241013-WA0033 IMG-20241013-WA0034 IMG-20241013-WA0029 IMG-20241013-WA0028 IMG-20241013-WA0030 IMG-20241013-WA0027 IMG-20241013-WA0023 IMG-20241013-WA0025 IMG-20241013-WA0024

مقالات مشابهة

  • صحة قنا تُجري مناورة إخلاء حريق بديوان المديرية
  • مديرية عمل القليوبية تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع الشركات
  • محافظ الغربية: إخلاء مديريات التعليم والطرق ضمن تدريب مجابهة الأزمات
  • محافظ الغربية يتابع إخلاء بعض المباني الإدارية ضمن التدريب العملي المشترك صقر 138
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص في جنوب سيناء
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالقليوبية
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" لنشر السلامة والصحة المهنية في دمياط
  • وزارة العمل تنظم ندوة "السلامة للجميع" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالشرقية
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمطروح