صدى البلد:
2024-10-13@21:11:15 GMT

محلل سياسي: الكيان الإسرائيلي لا يريد سلاما

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

قال نعمان العابد، المحلل السياسي والباحث في الشؤون الدولية والقانونية، أن هذا السياسة التي يقوم بها الكيان الصهيوني، والمجرم نتنياهو وحكومة العنصرين الفاشين الذين يحكومون في تل أبيب، متواصلة في كل أرجاء قطاع غزة من الإبادة الجماعية التي بدأت منذ عام، ومازالت الإبادة الجماعية وما يقوم به الجيش العدواني النازي الجديد في إبادة شعب فلسطين في قطاع غزة.

أبو الغيط: إسرائيل خسرت كثيرًا بما فعلته في غزة.. فيديو جيش الاحتلال يلجأ لاستخدام الروبوتات المفخخة في قطاع غزة المكتب الإعلامي لحكومة غزة: جثث متحللة في الشوارع والمباني في جباليا شمال القطاع

وأضاف العابد، خلال مداخلة عبر سكايب من جنين، لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، أنه في شمال القطاع اشتدت وتيرة الإبادة واشتد الحصار على الأهالي وعلى كل مناطق شمال قطاع غزة، فهم لا يسمحون بدخول كل مقاومات الحياة لداخل قطاع غزة.

 وأيضًا يهددون المستشفيات ويطلبونها بالاخلاء، فهم لا يريدون أي مجال أن يكون هناك حياة طبيعية في شمال قطاع غزة، كما ايضًا عندما يطالبون الأهالي بالنزوح إلى أماكن أخرى يتم استهدفهم، فواضح أن المقصود هو قتل كل الفلسطينيين المتواجدين في شمال قطاع غزة، فهناك إبادة حقيقية من قبل جيش الاحتلال ويستغل انشغال العالم في جنوب لبنان، وفي نفس الوقت أمريكا تشغل العالم أنها تحاول التهدئة في منطقة الشرق الأوسط، وأنها لا تريد حرب شاملة، لكن ما يحدث من قبل الولايات المتحدة عكس ذلك فهي تساندها وتشاركها جيش الاحتلال في كل ما تقوم به.

أبو الغيط: الحرب هي الأقرب في المنطقة وليس السلام للأسف الشديد

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن العالم العربي يريد وقفا فوريا لإطلاق النار في غزة، ودخول المساعدات إلى أهالي غزة.

وأضاف: "لا بد من زيادة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وتقوم الحكومة الفلسطينية بدورها  على أكمل وجه".

وأشار: "إذا بقيت الأحداث ساخنة ستكون حكومة اليمين أمام خيار تفاهم لإقامة دولة فلسطينية"، موضحا: "إسرائيل 8 ملايين نسمة ويوجد 12 مليون فلسطيني لذلك هناك تفوق عددي لصالح فلسطين"، معقبا: "الحرب هي الأقرب في المنطقة وليس السلام للأسف الشديد".

وشدد: "يجب ألا ننسى الضفة الغربية أمام حماقة إسرائيل"، متابعا: "هناك جهد مبذول على مدى 45 عاما من المعاهدات والخيار الاستراتيجي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكيان الإسرائيلي الفلسطينيين فلسطين غزة تل أبيب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: الأمم المتحدة ملزمة بالتحرك لردع إسرائيل بعد استهداف «يونيفيل»

طالب محمد سعيد الرز، الكاتب والمحلل السياسي اللبناني، الأمم المتحدة والدول الأوروبية المشاركة بقوات «يونيفيل»، بسرعة التحرك جديا لردع إسرائيل بعد استهداف قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان من قِبل جيش الاحتلال.

 

وقال «الرز»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، إن إسرائيل لا تريد اليونيفيل في جنوب لبنان، مشيرًا إلى أن قوات اليونيفيل تثبت الشرعية اللبنانية على الأراضي الموجودة عليها وبما أن إسرائيل تفكر في اجتياح لبنان فإنها لا تريد أن يكون هناك أي دليل على شرعية لبنان في هذه الأراضي.

وأكد أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو لا يريد أن يصل إلى صفقة مع الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا، وإنما يريد انتظار الرئيس الأمريكي الجديد ومن بعدها يصل معه إلى اتفاق يحقق مصالحه.

وتابع المحلل السياسي: «هناك دعوة لاجتماع أوروبي فيما يخص ضرب إسرائيل لقوات اليونيفيل في لبنان ولكن كل الخيوط موجودة بيد الولايات المتحدة الأمريكية».

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: مذبـ.ــحة بشرية في قطاع غزة ترتكبها الحكومة المتطرفة
  • «العفو الدولية»: الكيان الصهيوني يواصل التعتيم على الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • محلل سياسي: اعتداء إسرائيل على «اليونيفيل» محاولة لتغيير النظام على الحدود مع لبنان
  • بالفيديو.. محلل سياسي: اعتداء إسرائيل على «اليونيفيل» محاولة لتغيير نظام حدودها مع لبنان
  • محلل سياسي فلسطيني: نتنياهو يُنفذ "خطة الجنرالات" في غزة مستغلا أحداث لبنان
  • أستاذ عبري: هناك أهداف غير معلنة لحرب إسرائيل على لبنان (فيديو)
  • محلل سياسي: إسرائيل تريد إفراغ الجنوب اللبناني من قوات يونيفيل والجيش
  • محلل سياسي: الأمم المتحدة ملزمة بالتحرك لردع إسرائيل بعد استهداف يونيفيل
  • محلل سياسي: الأمم المتحدة ملزمة بالتحرك لردع إسرائيل بعد استهداف «يونيفيل»