أكد وزير العدل الفلسطيني شرحبيل الزعيم، أن الوزارة تسعى إلى فضح ممارسات إسرائيل وانتهاكاتها ضد الفلسطينيين، والحصول على مواقف من دول العالم؛ لرفض ما تقوم به إسرائيل وتجريم هذه الأفعال.

وقال «الزعيم»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»: "إسرائيل تضرب بعرض الحائط القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

أبو الغيط يدين بأشد العبارات مصادرة إسرائيل لأرض مقر الأونروا بالقدس إذاعة جيش الاحتلال: إصابة 44 إسرائيليا جراء انفجار مسيرة أطلقت من لبنان جرائم إسرائيل

وأضاف قائلا: «نأسف لعدم تمكن دول العالم من وقف جرائم إسرائيل، ونحاول توثيق جرائم إسرائيل ونسعى لإدانتها في محكمة العدل الدولية».

وتابع: «جيش الاحتلال يدعم جرائم المستوطنين في الضفة الغربية»، لافتا إلى أن غطرسة الاحتلال مدعوما من الولايات المتحدة تجعله يشعر بأنه فوق القانون».


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة إسرائيل وزير العدل فلسطين جيش الاحتلال الضفة الغربية جرائم إسرائیل

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يبحث مع نائبة السفيرة الهولندية التدخلات في المجالات القضائية

شمسان بوست / عدن:

بحث وزير العدل القاضي بدر العارضة، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائبة السفيرة الهولندية لدى اليمن ميريكا فيردا، البرامج والتدخلات في المجال القضائي وسبل تعزيز التعاون الثنائي.



وخلال اللقاء، الذي حضره عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي صباح علواني، ومدير مشروع تعزيز الوصول الشامل للعدالة في اليمن (PIAJY) التابع للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP)، وون هوك، ثمن وزير العدل دعم الحكومة الهولندية لتمويل العديد من المشاريع في المجال القضائي.. مشيرا إلى أن المشاريع التي ينفذها البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والممولة من هولندا تساهم في تفعيل الخدمات القضائية.



وأكد الوزير العارضة، أهمية تعزيز التعاون المشترك خلال الفترة القادمة لتنفيذ مشاريع في مجالات تدريب الكادر القضائي والإداري، والبنى التحتية للسلطة القضائية.



من جانبها، أشادت نائبة السفيرة الهولندية بالعلاقات الثنائية بين البلدين..مؤكدة استمرار دعم الحكومة الهولندية لليمن في مختلف المجالات، ولا سيما في مجال بناء المؤسسات القضائية وتعزيز سيادة القانون..مشيرة الى أهمية التعاون المشترك بين البلدين في مجال تبادل الخبرات، وتدريب الكوادر القضائية اليمنية..مؤكدة الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل الفلسطيني: نسعى للحصول على رفض دولي لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • وزير العدل يبحث مع نائبة السفيرة الهولندية التدخلات في المجالات القضائية
  • "المحامين العرب": الاحتلال مستمر في انتهاك القانون باستهداف اليونيفيل
  • بوريل يطالب إسرائيل بضمان استمرار عمل الأونروا
  • الداخلية تدعو أهالي شمالي القطاع لعدم النزوح لجنوب غزة
  • مطالب غربية بوقف تسليح إسرائيل.. هل تخلى العالم عن دولة الاحتلال؟
  • العمال العرب يبحث مقاضاة إسرائيل أمام العدل الدولية
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا تخدع العالم لحماية إسرائيل
  • بأرقام مفزعة.. جرائم مروعة للاحتلال ضد قطاع التعليم الفلسطيني