قام مسؤول حكومي بولاية القضارف بزيارة ميدانية للموقع المقترح لاستضافة اللاجئين الإثيوبيين، مؤكدًا أهمية توفير الخدمات الأساسية للمجتمعات المستضيفة..

التغيير: القضارف

زار مدير عام وزارة البنى التحتية بولاية القضارف، جابر بابكر سليمان، الموقع المقترح لاستضافة اللاجئين الإثيوبيين، برفقة مستشار الوالي لشؤون اللاجئين ومدير إسكان اللاجئين ومدير عام مياه الولاية.

وخلال الزيارة التي نفذت الأحد، تم الاطلاع على الترتيبات اللازمة لإقامة معسكر يتوافق مع المواصفات المطلوبة لتوفير الخدمات الأساسية اللازمة.

وشارك في الزيارة ممثلون عن جميع المنظمات المعنية، حيث بُحِثَت خدمات الصحة والمياه والطرق والتعليم بالموقع.

وأكد بابكر على التزام حكومة الولاية بتوفير كافة الخدمات الضرورية، مشددًا على أهمية تأهيل مصادر المياه في المنطقة لتلبية احتياجات المعسكر والمجتمع المستضيف.

وأعرب عن تقديره لمواطني محلية قلع النحل، مؤكدًا أن الحكومة ستراعي حقوق المجتمعات المستضيفة، بالإضافة إلى استفادتها من الخدمات التي تقدمها المنظمات.

وتم خلال الزيارة الوقوف على الترتيبات الخاصة بالأقسام المختلفة لقيام معسكر وفق المواصفات المطلوبة لاستيعاب الخدمات الضرورية للمعسكر وفق المواصفات والموجهات الخاصة بالخدمات.

وأوضح مدير عام وزارة البنى التحتية بولاية القضارف، جابر بابكر، اهتمام حكومة الولاية بتوفير كافة الخدمات.

ووجه بعمل زيارة ميدانية لهيئة مياه والعقيلي وتأهيل كافة مصادر المياه بالمنطقة، حتى تتمكن من تقديم خدمات المياه للمعسكر والمجتمع المستضيف.

ولفت إلى أن حكومة الولاية ستراعي كافة حقوق المجتمعات المستضيفة فضلا عن الاستفادة من الخدمات التي ستقدمها المنظمات للمعسكر في مختلف المحاور وتأهيل كافة مصادر المياه بالمحلية.

وتشهد ولاية القضارف تدفقًا متزايدًا للاجئين الإثيوبيين نتيجة النزاع المستمر في إثيوبيا، كما تضم الولاية أعداد كبيرة من النازحين الذين فروا من الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع التي اندلعت في الخامس عشر من أبريل 2023.

الوسوماللاجئون الإثيوبيون في السودان حرب الجيش والدعم السريع ولاية القضارف

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: حرب الجيش والدعم السريع ولاية القضارف

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: هذه الزيارة كانت مؤلمة للغاية للرئيس السادات

قال محمد مصطفى أبو شامة، الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، إن الأزمة الحقيقية التي أدت إلى حادث اغتيال الرئيس السادات كانت الزيارة الأخيرة للسادات إلى أمريكا وصدمته الكبيرة من انقلاب الإعلام الأمريكي بسبب استضافته شاه إيران، إذ لُقب وقتها في أمريكا شاه مصر.

قبل ثورة 52.. رقية السادات تروي موقفا مع الفنان صلاح ذو الفقار ووالدها كاتب صحفي: السادات كان قارئا جيدا للمشهد داخليا وخارجيا

وأضاف «أبو شامة»، خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن هذه الزيارة كانت مؤلمة للغاية للرئيس السادات وأنه عند عودته سافر إلى أسوان للاعتكاف لفترة وتداعيات الأحداث وسخونتها وقتها كانت تحيله إلى أنه فقد السند الأمريكي الذي دعم مفاوضات السلام منذ اليوم الأول.

 
وتابع: «شعبية الرئيس السادات كانت قوية للغاية بسبب انتصار حرب 6 أكتوبر»، مشيرًا إلى أن إسرائيل كانت تحتاج دائمًا لضغوط حتى يصل لتناغم ونتائج لأنه كان يمكن أن يتفاوض مع إسرائيل لسنوات ولكن دون نتيجة.

مقالات مشابهة

  • سليمان: الارتفاع الكبير بأعداد اللاجئين السودانيين في الكفرة أثر على مستوى تقديم الخدمات
  • رئيس المجلس العالمي للمياه: مصر نجحت على مدار العصور في حل كافة مشاكل المياه
  • تفاصيل الزيارة المفاجئة لمدير الطب العلاجي بأسيوط لمركز منقباد المتميز لخدمات الأم والطفل  
  • الناطق باسم الكفرة: هناك تزايد كبير في أعداد اللاجئين السودانيين
  • شاهد بالفيديو.. نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان يكشفون الأسباب التي جعلت “حميدتي” يتهم مصر بضرب قواته بجبل موية
  • توضيح سعودي رسمي بشأن تأشيرة الزيارة الشخصية .. مميزاتها ومدتها
  • الولاية على وشك الغرق.. عاصفة نادين وإعصار ليزلي يهددان فلوريدا بعد ميلتون
  • كاتب صحفي: هذه الزيارة كانت مؤلمة للغاية للرئيس السادات
  • تقرير أممي يكشف عن هيمنة الإثيوبيين في هجرة الأفارقة إلى اليمن