انتقد ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية، تصريحات حسام حسن بشأن استبعاد الأشخاص الذين أداروا الكرة المصرية خلال السنوات الـ10 الماضية، مؤكدًا أن القامات الكبيرة التي ساهمت في تطوير الرياضة لا يمكن إبعادها.


قال سويلم في تصريحات لبرنامج "لعبة والتانية" مع الإعلامي كريم رمزي عبر إذاعة ميجا إف إم: "تصريح حسام حسن هو وجهة نظر شخصية، لكن هناك قامات رياضية كبيرة خدمت الكرة المصرية خلال هذه الفترة.

إذا أبعدنا هؤلاء، فمن سيدير الكرة؟".

وأضاف: "حسام حسن نجم كبير، لكن ليس بالضرورة أن يتمتع كل نجم بخبرة إدارية. هناك شخصيات كبيرة ستكون في الانتخابات المقبلة، وهي تهدف لخدمة الرياضة".

كما كشف سويلم عن موعد قرعة الدوري الممتاز التي ستُجرى بعد السوبر المصري يوم 25 أكتوبر، مؤكدًا أن الشكل الجديد للدوري جاء لمصلحة الكرة المصرية بموافقة الأندية.
وأوضح أن النظام الجديد جاء لمصلحة كرة القدم المصرية، قائلاً: "الشكل الجديد للدوري تم بالتوافق مع الأندية وبمباركة من وزارة الرياضة. هذا النظام محصن ولن تكون هناك مشاكل تتعلق بالهبوط أو التقاضي".

وحول موعد قرعة الدوري الممتاز، أكد سويلم أنه سيتم عقدها بعد يوم 20 أكتوبر الجاري، وتحديدًا بعد السوبر المصري في 25 أكتوبر. ولفت إلى أن الدوري سينطلق بنهاية الشهر الحالي بعد الاتفاق مع الأندية والاتحاد. وأضاف: "الشركة الألمانية ستتولى تنظيم الجدول مع مراعاة التوقفات الدولية، ولن تكون هناك تأجيلات للمباريات هذا الموسم".

وأكد سويلم أن الدوري سيستمر لمدة 26 أسبوعًا دون أي تأجيلات، لضمان انتهاء الموسم مبكرًا، وفقًا لما اشترطته الشركة المنظمة. وأشار إلى أن جميع القرارات المتعلقة بالدوري تمت بالتنسيق بين الأندية، الرابطة، والاتحاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سويلم حسام حسن ثروت سويلم الانتخابات السوبر السوبر المصري الکرة المصریة

إقرأ أيضاً:

تعرف علي موعد إجراء قرعة الدوري الممتاز لكرة القدم

قال ثروت سويلم عضو رابطة الأندية، إن هناك بعض الأشخاص يريدون إثارة الجدل، وكيف لا تكون هناك قرعة في الدوري الممتاز، لا بد أن تكون هناك قرعة لاختيار الملاعب بالإضافة إلى تحويل الأرقام إلى أندية في الجدول.

وأضاف ثروت سويلم، خلال تصريحات إذاعية: "قلت إنه لن تكون هناك قرعة هذا الأسبوع، ولا توجد مؤجلات، ولن تكون هناك قرعة موجهة، والشركة الألمانية ستضع 5 أيام بين كل جولة وستضع حساب التوقفات للمنتخب، ولن يكون هناك تأجيلات لأنه ستكون هناك المساحة لخوض المنافسات الإفريقية".

وتابع ثروت سويلم: "هناك قرعة بعد يوم 20 من الشهر الجاري، أو بالتحديد نحو 25 أكتوبر بعد السوبر المصري، وتم الاتفاق على انطلاق الدوري نهاية أكتوبر الجاري".

وواصل ثروت سويلم: "لابد أن تكون هناك قرعة للملاعب لأن كل فريقين سيتواجهان مرة واحدة، ولابد أن تكون هناك قرعة من أجل ذلك".

واختتم عضو رابطة الأندية: "لا نتعامل مع الشركة الألمانية إلا من خلال الشركة المتحدة، ولا يوجد من يتدخل في عملهم ولا توجد مؤجلات، وسيكون هناك 26 أسبوعًا وفق ما اشترطته الشركة لإنهاء الدوري مبكرًا، وهو ما وصلنا إليه من خلال الأندية مع الرابطة والاتحاد".

مقالات مشابهة

  • عاجل| ثروت سويلم يكشف الحقائق: عامر حسين ضحية الأجندات.. ولا يجامل الشحات
  • اتهامات نارية من مجدي عبد الغني ضد اتحاد الكرة.. وثروت سويلم يرد
  • تعرف علي موعد إجراء قرعة الدوري الممتاز لكرة القدم
  • رد فعل قوى من رابطة الأندية على تصريحات حسام حسن
  • رابطة الأندية تعلن موعد قرعة الدوري المصري الموسم الجديد
  • ثروت سويلم يكشف موعد قرعة الدوري المصري الموسم الجديد
  • ثروت سويلم ينتقد حسام حسن بسبب تصريح الـ10 سنوات: إذا أبعدنا القامات الإدارية فمن سيدير الكرة المصرية؟
  • بعد الجدل بشأنها.. ثروت سويلم يكشف موعد قرعة الدوري الممتاز
  • ثروت سويلم يكشف موقفه من خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة