كشف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي خسرت كثيرا بما فعلته في غزة، مضيفا: المهم الآن وقف إطلاق النار سيقود إلى وماذا بعد ؟ من وجهة نظر الاحتلال.

أبو الغيط: العنف الإسرائيلي حقق مهمته في غزة ودمرها أبو الغيط يوضح تبعات الحرب المتوقعة بين إيران وإسرائيل ..

سقوط الإدارة الأمريكية أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو


وتابع خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد،  إذا بقيت الأحداث ساخنة ستكون حكومة اليمين أمام خيار تفاهم لإقامة دولة فلسطينية.
ولفت إلى أن الرئيس السادات رفض مطالب بيجين عام ٧٧ بفتح طرق فى سيناء لتحركهم بحرية وتكون لهم مطارات لكن السادات رفض تماما.


وقال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن العالم العربي يريد وقف فوري لإطلاق النار في غزة، ودخول المساعدات إلي أهالي غزة.


وأكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه لا بد من زيادة الإعتراف بالدولة الفلسطينية، وتقوم الحكومة الفلسطينية بدورها  على أكمل وجه. 


وتسائل: هل سيستمر الإحتلال الإسرائيلي لمدة 50 عاما ؟، رغم أن إسرائيل 8 ملايين شخص وهناك 12 مليون فلسطيني شخص فهناك تفوق عددي لصالح فلسطين.


وأبدى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، تعجبه قائلا: هل أصحاب المبادئ والقيم في العالم سيقبلون باستمرار الإحتلال الإسرائيلي في غزة، وقد قبلوا هذا في عام كامل من القتل.
وشدد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن التراكمات الكيفية والمادية التي تقود لتغيير كيفي كامل للوضع وهو ما سيحدث.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط المنطقة العربية الاحتلال الاسرائيلي برنامج على مسئوليتي الإعلامي أحمد موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إسرائيل سيناء جامعة الدول العربية على مسئوليتي أحمد موسى الأمین العام لجامعة الدول العربیة أحمد أبو الغیط فی غزة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: العدوان على غزة والضفة ولبنان كشف الوجه القبيح للغرب والمعايير المزدوجة

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن العدوان على غزة والضفة ولبنان كشف الوجه القبيح للغرب والمعايير المزدوجة

أبو الغيط: العنف الإسرائيلي حقق مهمته في غزة ودمرها أبو الغيط يوضح تبعات الحرب المتوقعة بين إيران وإسرائيل .. سقوط الإدارة الأمريكية أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو


وأضاف أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "إسرائيل تستمر في العنف والعمل العدواني على الأرض اللبنانية تصورا منها اختفاء حزب الله وحماس.

 

وتابع أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية،: "أطالب الجميع والمجتمع الدولي بوقف الحرب في البنان"، مضيفا: "ليس لدي ثقة في الغرب بعد ازدواج المعايير لديهم".

 

وواصل أبو الغيط: دعاة حقوق الإنسان يريدون تهجير أبناء غزة من أراضيهم سنوات عدة لحين قيام غزة من جديد، لكن لن تقام غزة بفكر التهجير، ولو قامت غزة ستكون يهودية.

 

ونوه أحمد أبو الغيط أن الغرب ظالم ولم يتصدى لإسرائيل التي تعد نتاجا للمفاهيم الغربية، ويوميا يقتل نحو 100 فلسطيني ولا يتحرك الغرب بشأن مجازر الاحتلال، وهناك ظلم بين حول مقارنة ما يحدث في غزة بما يحدث في أوكرانيا.
 

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: العدوان على غزة والضفة ولبنان كشف الوجه القبيح للغرب والمعايير المزدوجة
  • أبو الغيط: العنف الإسرائيلي حقق مهمته في غزة ودمرها
  • أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية: الدولة الفلسطينية قادمة
  • أبو الغيط: ربنا يحمي الخليج من التصعيد بين إيران والغرب.. فيديو
  • وهم وخيال.. أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط
  • أبو الغيط: ما يحدث في الشرق الأوسط امتداد لفوضى 2011
  • أبو الغيط: ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية
  • بث مباشر.. الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى