مسقط- الرؤية

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة عبدالله بن محمد بامخالف رئيس الاتحاد العماني لكرة الطاولة عضوا بمجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة عن قارة آسيا للمرة الثانية على التوالي، خلال الفترة المقبلة والتي تمتد لأربع أعوام قادمة (2025-2028).

كما زكّت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي سجاد بن محمد اللواتي لمنصب أمين الصندوق للمرة الثانية على التوالي للفترة من عام ٢٠٢٥ ولغاية ٢٠٢٨.

جاء ذلك خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة والتي عقدت في مدينة استانا عاصمة كازاخستان مؤخراً، وتم خلال الاجتماع أيضا، تزكية القطري خليل بن أحمد المهندي رئيسا للاتحاد، للدورة الانتخابية المقبلة خلال الفترة من 2025-2028.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: لکرة الطاولة

إقرأ أيضاً:

مجلس عُمان يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف

العُمانية: يشارك مجلس عُمان في أعمال الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة لها بناء على الدعوة الموجهة من رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، التي تنعقد أعمالها بجنيف خلال الفترة من 12 إلى 17 أكتوبر الجاري.

ويترأس وفد مجلس عُمان المشارك في أعمال الجمعية العامة والاجتماعات المصاحبة لها، سعادة خالد بن هلال المعولي، رئيس مجلس الشورى، حيث ستشهد الاجتماعات مناقشة عدد من الموضوعات بما يدعم دور البرلمانات في التعاطي مع مختلف القضايا الإقليمية والدولية، واتخاذ مواقف وقرارات حيالها في مختلف المجالات.

ويشارك وفد مجلس عُمان في اجتماعات اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة، واللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان، وجمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية، واللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين، واللجنة الدائمة لشؤون الأمم المتحدة، ومنتدى النساء البرلمانيات، ومنتدى البرلمانيين الشباب التابع للاتحاد البرلماني الدولي.

وخلال مشاركة مجلس عُمان في أعمال الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي واجتماعات اللجان المصاحبة لها، ترأس سعادة خالد بن هلال المعولي، رئيس المجلس الوفد المشارك في الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية، الذي تطرق إلى التحضير والمشاركة في المؤتمر الـ37 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، المقرر عقده بعد غد الثلاثاء ؛ بهدف مناقشة اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على دولة فلسطين والجمهورية اللبنانية، وبحث الحلول لوقف العدوان الغاشم.

وفي هذا الشأن اختارت المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي، سعادة خالد بن هلال المعولي، رئيس مجلس الشورى رئيسًا للجنة التعامل مع البند الطارئ المقدم من قِبل المجلس الشعبي الوطني الجزائري والمجلس الوطني الفلسطيني.

وفي هذا الجانب ترأس سعادته اجتماع لجنة التعامل مع البند الطارئ للجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي، الذي ناقش مشروع البند وآليات التعامل معه.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية العامة، انتخاب رئيس ونواب رئيس الجمعية العامة الـ149، والنظر في طلبات إدراج البند الطارئ في جدول أعمال الجمعية العامة، والمناقشة العامة حول موضوع "الاستفادة من العلم والتكنولوجيا والابتكار من أجل مستقبل أكثر سلمًا واستدامة" إلى جانب مناقشة أثر الذكاء الاصطناعي على الديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون، إضافة إلى استعراض تقارير اللجان الدائمة.

كما يشارك وفد مجلس عُمان في حلقة نقاش مشتركة بين الاتحاد البرلماني الدولي وجمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية حول "لجان المستقبل: ما هو مستقبل البرلمانات؟" والتي ستناقش أهمية الحوكمة الاستباقية للبرلمانات، والدروس المستفادة من تجربة لجان المستقبل البرلمانية ومقارنتها بالآليات البرلمانية الأخرى للحوكمة الاستباقية، والخطوات التالية للبرلمانات في مجال الاستشراف الاستراتيجي والحوكمة الاستباقية وسبل تطويرها.

وعلى هامش أعمال المشاركة يلتقي سعادة خالد بن هلال المعولي، رئيس الوفد المشارك، بعدد من رؤساء المجالس التشريعية العربية والإقليمية والدولية؛ لبحث أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان وبلدانهم، كما ستشهد اللقاءات التباحث حول عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدان.

يضم وفد مجلس عُمان في أعمال اجتماعات الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي، والاجتماعات المصاحبة لها سعادة خالد بن أحمد السعدي، الأمين العام لمجلس الدولة، وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي، الأمين العام لمجلس الشورى، والمكرمة الدكتورة زوينة بنت صالح المسكرية، والمكرمة سناء بنت عبد الرحمن الخنجرية، عضوات مجلس الدولة، وسعادة أحمد بن سعيد الشرقي، وسعادة عبدالله بن الوليد الهنائي، وسعادة ياسر بن علي المبيحسي، أعضاء مجلس الشورى.

مقالات مشابهة

  • مجلس عُمان يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
  • 196 لاعبا ولاعبة من 29 دولة يشاركون في بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة
  • انتخاب أحمد البحر لعضوية «آسيوي» كرة الطاولة
  • 73 ناديا يرفضون حضور اجتماع الجمعية العمومية
  • بحضور وكيل «شباب كفر الشيخ».. انعقاد الجمعية العمومية بنادي دسوق الرياضي|صور
  • نقل مباراة المنتخب الوطني لكرة السلة ضد نظيره العراقي إلى عمّان
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يحسم الجدل ويحدد ملعب المواجهة بين إيران وقطر
  • انطلاق أعمال لجنة الإشراف علي إجراءات الجمعية العمومية "للكشافة والمرشدات"
  • انطلاق أعمال لجنة الإشراف على إجراءات الجمعية العمومية للإتحاد العام للكشافة والمرشدات