النويري يشارك في اجتماع المجموعة الإسلامية المُشاركة في جمعية الاتحاد البرلماني الدولي

 

شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب بصفته رئيس الشعبة البرلمانية في الاتحاد البرلماني الدولي الأستاذ ” فوزي النويري ” في الاجتماع التشاوري للمجموعة الإسلامية المُشاركة في أعمال الجمعية العامة الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي.

وتناول الاجتماع مناقشة جدول الأعمال بناءً على مذكرة اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك للمجموعة الإسلامية.

وركز الاجتماع، على البند الطارئ المدرج ضمن جدول أعمال الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي، والذي يتناول العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

الوسوماجتماع المجموعة الإسلامية النويري جمعية الاتحاد البرلماني الدولي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: اجتماع المجموعة الإسلامية النويري جمعية الاتحاد البرلماني الدولي الاتحاد البرلمانی الدولی

إقرأ أيضاً:

الخشت يشارك في اجتماع مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد للمعرفة

شارك الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة السابق، في الاجتماع الأول لمجلس أمناء "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة" لعام 2024، والذي عُقد بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. 

وناقش الاجتماع طلبات الترشح للجائزة، وبرئاسة جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ونائب رئيس مجلس الأمناء، وأمين عام الجائزة.

الخشت يؤكد أهمية الجائزة في تعزيز التطور العلمي

وأكد الدكتور محمد الخشت، خلال مشاركته، أهمية الجائزة في تعزيز التطور العلمي ونشر المعرفة كأداة لبناء الأجيال المستقبلية، مشيدًا بالدور المحوري الذي تلعبه مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في دعم المشاريع المعرفية والتعليمية.

وشهد الاجتماع استعراضًا شاملًا لمعايير الترشح للمرشحين، كما تم استعراض عدد من الموضوعات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية والبحثية، وتوسيع دور ونطاق الجائزة في مختلف المجالات.

حضر الاجتماع كوكبة من الشخصيات العلمية الدولية البارزة حيث حضر الاجتماع أعضاء مجلس الأمناء: الدكتور محمد عثمان الخشت الرئيس السابق لجامعة القاهرة، والدكتور علي أحمد الغفلي ممثل جامعة الإمارات،، وألكسندر جاكوب بوريس زيندر ممثل جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة، والدكتور آلان جودمان الرئيس التنفيذي لمعهد التعليم الدولي. 

كما شارك في الاجتماع أعضاء المجلس الاستشاري والذي يضم كلاً من: الدكتور أولوف أميلين مدير متحف جامتلي في السويد، والبروفيسور نيك رولينز نائب رئيس جامعة هونغ كونغ الصينية، وديفيد بينيت نائب رئيس قسم التطوير والعلاقات مع الخريجين في جامعة هوارد.

 

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للمحاسبة» يشارك في اجتماع أجهزة مكافحة الفساد الخليجي
  • مجلس عُمان يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
  • مجلس النواب يشارك باجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف
  • النويري يشارك في اجتماع المجموعة الجيوسياسية الافريقية للاتحاد البرلماني الدولي المُنعقد بجنيف
  • “النويري” يشارك في اجتماع المجموعة الجيوسياسية الأفريقية للاتحاد البرلماني الدولي
  • الخشت يشارك في اجتماع مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد للمعرفة
  • صقر غباش يشارك في اجتماع المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي
  • صقر غباش يشارك في اجتماع تنسيقي للمجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي
  • صقر غباش يشارك في اجتماع المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي