نظم فرع ثقافة بني سويف عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن البرنامج المكثف الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة وذلك استمرارا لاحتفالات وزارة الثقافة بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد بجميع المحافظات.

وعقد بيت ثقافة الفشن لقاء بعنوان "انتصارات أكتوبر" بمركز شباب تلت، تناول خلاله الأديب صلاح الدين عتريس، تفاصيل الحرب وأهميتها كونها حدثا فارقا في تاريخ الأمة المصرية والعربية بأكملها، خاصة بعد أن تمكن المصريون من استرداد أرض سيناء وتحطيم أسطورة الجيش الذي زعم أنه لا يُقهَر.

أعقب ذلك فقرة إلقاء شعر وطني لعدد من الأطفال الموهوبين، بحضور علي حماد، رئيس مركز ومدينة الفشن، ولفيف من المثقفين وقيادات مؤسسة الأزهر الشريف، ومديرية الأوقاف.

كما تضمنت الأنشطة المقامة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، محاضرة بعنوان "ذكرى النصر" ببيت ثقافة أهناسيا المدينة، تحدث خلالها الأديب عطية معبد، عن الإرادة القوية للجيش المصري، التي كانت سر النصر، تلاها مناقشة باقة من القصائد للشاعر منصور النويري، وورشة تصميم لوحات فنية، بجانب افتتاح معرض نتاج ورش الفنون التشكيلية اشتمل على مجموعة متنوعة من المجسمات المصنوعة من الخشب، وأخرى من خامات معاد تدويرها.
بالإضافة إلى ورشة تصميم لوحات فنية معبرة نفذتها مكتبة سمسطا الثقافية بمركز قرية نزلة الديب.

جاءت الفعاليات ضمن البرنامج الذي أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالا بذكرى النصر المجيد في القاهرة والمحافظات، وتنظم خلاله أكثر من 456 نشاطا ثقافيا وفنيا على مدار الشهر الحالي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتفالات وزارة الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة الكاتب محمد ناصف انتصارات أكتوبر

إقرأ أيضاً:

صور أم لوحات فنية؟ ما السر وراء أعمال هذا الفنان؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بلمسة مفعمة بالهدوء، يحوّل هذا المصور الفوتوغرافي شوّق الناس المتأصّل لإيقاع أكثر سكينة إلى صور أشبه بلوحات فنية آسرة.

ويضفي المنظور الفريد للفنان البصري السويدي، ماركوس سيدربيرغ، للحياة المحيطة بنا حياة، وذلك من خلال التفاعل الحيوي بين الألوان والتناقضات والاستخدام البليغ للمساحة السلبية.

Credit: @marcuscederberg

وفي مقابلة مع CNN بالعربية، يقول: "بالنسبة لي، يتعلق الأمر بمحاولة التعبير قدر الإمكان، بأقل قدر ممكن من المساحة".

ويرى سيدربيرغ أن الصورة البسيطة ما هي إلا صورة نظيفة بها الكثير من المساحة السلبية، ولكنها مثيرة للاهتمام، ويجب أن تخبرنا بأمر ما أو تثير فضول المشاهد.

وبينما يحاول العديد من المصورين إدخال أكبر قدر ممكن في الإطار، يسعى سيدربيرغ إلى إخراج أكبر قدر ممكن من الإطار، حسبما ذكره.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل النصر.. في لقاء ضمن احتفالات أكتوبر بثقافة بني سويف
  • بعروض الموسيقى العربية.. ثقافة الشرقية تحتفل بذكرى نصر أكتوبر
  • احتفالات بساحة أبو الحجاج في ذكرى نصر أكتوبر ضمن أنشطة قصور الثقافة بالأقصر
  • حكم مباراة “النصر وضمك” يكشف تفاصيل الحديث الذي دار بينه وبين رونالدو
  • قصور الثقافة بالأقصر تواصل الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر
  • صور أم لوحات فنية؟ ما السر وراء أعمال هذا الفنان؟
  • «ثقافة الغربية» تواصل الاحتفال بذكرى حرب أكتوبر والعيد القومي للمحافظة
  • سوهاج.. احتفالات مكثفة بذكرى نصر أكتوبر وورش وعروض متنوعة للأطفال
  • بإقبال كبير.. وزارة الثقافة تطلق مهرجان أهالينا بالشيخ زايد ضمن احتفالات نصر أكتوبر