قال الكاتب مصطفى بكري إن الشعب المصري يقف دائمًا خلف قيادته وجيشه في الأزمات، وأنه لا يمكن تفريقه.

وأكد بكري في برنامجه "حقائق وأسرار" أن الشعب المصري محب لوطنه وتراب أرضه، وهو من أكثر الشعوب وطنية، ودائمًا ما تسجل مواقفه في صفحات التاريخ.

وأوضح أن المشككين في وطنية الشعب المصري ليسوا إلا خونة، وأن مصيرهم سيكون سيئًا بسبب أفعالهم.

 

وشدد على أن الشعب المصري من أكثر الشعوب التي ساندت فلسطين وضحت من أجلها.

وأشار بكري إلى تصريحات رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الذي تحدث فيها عن إمكانية تحول مصر إلى "اقتصاد حرب"، مؤكدًا أن هذه التصريحات بمثابة تحذير إذا دخلت المنطقة في حرب إقليمية.

وشدد بكري على ضرورة استعداد الدولة للمرحلة المقبلة، خاصة وأن الاقتصاد المصري قد يواجه تحديات كبيرة إذا نشبت حرب إقليمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصطفى بكري الشعب المصري حقائق واسرار فلسطين اقتصاد حرب الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

مسألة وجود..السيسي: نهر النيل قضية حياة الشعب المصري وبقائه

قالالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إن نهر النيل يشكل مصدراً رئيسياً للمياه، وأن الحفاظ على هذا المورد الحيوي، مسألة وجود.

وقال السيسي في كلمة اليوم، في افتتاح أسبوع القاهرة السابع للمياه، نشرتها الرئاسة المصرية عبر فيس بوك: إن "مصر تضع المياه على رأس أولوياتها، حيث يعتبر نهر النيل تحديداً، قضية ترتبط بحياة الشعب المصري وبقائه، لأنه يشكل المصدر الرئيسي للمياه في بلادنا بنسبة تتجاوز 98%".

وأضاف "الحفاظ على هذا المورد الحيوي، مسألة وجود تتطلب التزاماً سياسياً دءوباً، وجهوداً دبلوماسية وتعاوناً مع الدول الشقيقة، لضمان تحقيق الأهداف المشتركة".

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح النسخة السابعة من "أسبوع القاهرة للمياه":

بسم الله الرحمن الرحيم

معالى السادة الوزراء..
السادة السفراء..
السادة ممثلى الوفود والمنظمات..
السيدات والسادة،

يسرني أن أرحب بكم اليوم.. في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه، في نسخته السابعة.. تحت… pic.twitter.com/HpVFQC5ly1

— ONtvLIVE (@ONliveEgypt) October 13, 2024

 وأشار الرئيس المصري إلى أنه في ضوء التزام مصر العميق بهويتها الإفريقية،  تبنت العديد من المبادرات والبرامج القارية ذات الصلة بالمياه، مشيراً إلى أن مصر خلال رئاستها الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة، تسعى إلى تعزيز التعاون الإقليمي في مجال المياه ودعم جهود الدول الأعضاء، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمياه.

ولفت إلى أن مصر تعزز التعاون الثنائي في المياه مع العديد من الدول الإفريقية، خاصة دول حوض نهر النيل، حيث تنفذ المشاريع المختلفة بتمويل مصري خالص مثل حفر الآبار وإزالة الحشائش في المجاري المائية، وإنشاء مراكز للتنبؤ بالأمطار وتأهيل الموانئ وبناء سدود حصاد الأمطار.

ودعا السيسي المجتمع الدولي إلى زيادة دعمه لجهود الدول الإفريقية في إدارة الموارد المائية، وتوفير التمويل والتكنولوجيا اللازمة لتنفيذ المشاريع والبرامج  لتحقيق الأمن المائي والتنمية ونشر السلام في القارة الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • مسألة وجود..السيسي: نهر النيل قضية حياة الشعب المصري وبقائه
  • ضربة قوية لـ جوميز قبل مباراة بيراميدز في السوبر المصري
  • هي تستطيع: مصر دائما تقف فى الصفوف الأولي لدعم الشعوب العربية والأفريقية
  • هجوم عسكري كبير ضد إيران.. مصطفى بكري يقرأ المشهد السياسي في المنطقة
  • مصطفى بكري: دول الخليج لن تفتح مجالاتها الجوية أمام إسرائيل لضرب إيران
  • المخرج محمد مصطفى بكري ينتهي من تصوير مسلسل «كنبة حبشي».. شاهد
  • المخرج محمد مصطفى بكري بين مسلسل «كنبة حبشي» وإعلانات رمضان
  • أخبار التوك شو|الأربعاء المقبل.. مدبولي يعلن بدء التشغيل التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير.. بكري: مياه النيل قضية وجودية.. والقيادة لديها رؤى صائبة في الحفاظ على الأمن القومي
  • الرئيس السيسي من إريتريا: اتفقنا على تقديم كافة أشكال الدعم للصومال الشقيق.. مصطفى بكري يوجه رسالة قوية لقائد ميليشيا الدعم السريع| أخبار التوك شو