قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الشرق الأوسط على صفيح ساخن، لأن المنطقة العربية بها توترات كبيرة جدا سواء في فلسطين أو لبنان.

أبو الغيط: الاحتلال يستخدم القوة بشكل أرعن وليس لديه أي تصور عن الحل النهائي ابو الغيط يدين العملية الاسرائيلية المتواصلة في شمال قطاع غزة ويستنكر مصادرة مقر الأونروا بالقدس

وأضاف أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "المنطقة العربية تعاني سواء في اليمن والسودان أو سوريا ولبنان وبصفة عامة الوضع مزعج للغاية".

كل ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية

وتابع أحمد أبو الغيط: "كل ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية وما حدث في 2011"، متابعا: “ما يحدث في المنطقة العربية عبارة عن امتداد لفوضى 2011”.

أدان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بأشد العبارات العملية الإسرائيلية المتواصلة في شمال قطاع غزة، وبخاصة في جباليا، والتي سقط على اثرها المئات ما بين شهيد وجريح.
ونقل جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام عن أبو الغيط تأكيده ان إسرائيل تستغل الانشغال العالمي بجرائمها في لبنان لتواصل ارتكاب المزيد من الجرائم التي تضاف الى سجلها المشين في غزة.
وقال رشدي ان هدف العملية الإسرائيلية هو فصل شمال غزة عن باقي القطاع وتفريغه كليا من السكان، وتنفيذ مخطط التهجير، مضيفا ان إسرائيل توظف سياسات بالغة الوحشية عبر منع المواد الضرورية، من ماء وطعام، عن السكان، فضلا عن استهداف المرافق الصحية وتسوية المباني بالأرض.
وفي سياق متصل، ادان ابو الغيط بأشد العبارات قيام إسرائيل بمصادرة الأرض التي يقع عليها مقر الأونروا في القدس، وتحويلها الى بؤرة استيطانية، مؤكدا على ان إسرائيل تباشر مخططا متواصلا للقضاء على دور الأونروا وتصفيتها، ومعربا عن التضامن العربي الكامل مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التي تقوم بدور محوري في دعم صمود الشعب الفلسطيني على ارضه، وفي مساعدة اللاجئين في مناطق عملياتها الخمس.
ودعا أبو الغيط المجتمع الدولي للدفاع عن الأونروا في مواجهة واحدة من أشرس حملات التصفية التي تتعرض لها وكالة من وكالات الأمم المتحدة على يد سلطات الاحتلال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبو الغيط أحمد أبو الغيط الشرق الأوسط الجامعة العربية بوابة الوفد المنطقة العربیة أحمد أبو الغیط الأمین العام

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى

يقدم الإعلامي أحمد موسى، حلقة جديدة من برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، وذلك اليوم الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024.

أحمد موسى عن محطة قطارات بشتيل: الرئيس السيسي عايز يعمل أحسن حاجة للناس أحمد موسى: ليه أدور على الدولار في البنوك عشان استورد شوكولاته؟! صدمة.. أحمد موسى: بنستورد فويل بـ514 مليون دولار وشوكولاتة بـ277

ويناقش الإعلامي أحمد موسى في برنامجه «على مسئوليتي» عدد من الملفات المحلية والعالمية، ولعل أبرزها، المستجدات في الساحة الإقليمية والدولية.

 

ويستضيف الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه «على مسئوليتي» بقناة «صدى البلد»، أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار شامل.
 

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: الحرب هي الأقرب في المنطقة من السلام (فيديو)
  • أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية: الدولة الفلسطينية قادمة
  • أبو الغيط: امتلاك إيران للسلاح النووي يغير الصراع في الشرق الأوسط
  • الأمين العام للجامعة العربية: الصدام قادم بين إسرائيل وإيران
  • وهم وخيال.. أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط
  • أبو الغيط: ما يحدث في الشرق الأوسط امتداد لفوضى 2011
  • أحمد أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط
  • بث مباشر.. الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى