صحيفة صدى:
2024-10-13@21:12:01 GMT

موعد رحيل مانشيني عن الأخضر

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

موعد رحيل مانشيني عن الأخضر

ماجد محمد

كشف مصادر مساء اليوم، عن موعد رحيل الإيطالي روبرتو مانشيني، من تدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؛ نظرًا لسوء نتائج الأخضر خلال الفترة الماضية.

وكان الأخضر خسر أمام اليابان بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ووفقًا لشبكة «BOLA» البرازيلية، فإن مانشيني سيتم إقالته من المنتخب في حال تعثر الأخضر أمام البحرين، في اللقاء المقرر إقامته بعد الغد على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات.

وكان المنتخب الوطني استهل مشواره في التصفيات بتعادل مخيب مع إندونيسيا داخل الديار، ثم انتصار صعب على الصين في أول جولتين، ومن ثم الخسارة الأخيرة أمام اليابان.

ويُذكر أن السعودية تحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة من التصفيات برصيد 4 نقاط، إذ تتساوى في عدد النقاط مع البحرين ، فيما تتصدر اليابان المجموعة برصيد 9 نقاط وتحتل أستراليا المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وتأتي إندونيسيا في المركز الخامس بـ 3 نقاط وتتذيل الصين المجموعة بدون نقاط.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إقالة مانشيني الأخضر تصفيات كأس العالم

إقرأ أيضاً:

هل يُقال مانشيني بعد خسارة السعودية أمام اليابان بتصفيات المونديال؟

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل أن الإيطالي روبرتو مانشيني -المدير الفني للمنتخب (الأخضر)- باق في منصبه حتى نهاية التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وخسر المنتخب السعودي بهدفين دون رد أمام ضيفه منتخب اليابان، أمس الخميس، في الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة من المرحلة الحاسمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 المقرر في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2قراءة في حظوظ المنتخبات العربية بالتأهل إلى مونديال 2026list 2 of 2فيفا يعاقب إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتينend of list

ورفع منتخب اليابان، الذي لم يغب مطلقا عن كأس العالم منذ نسخة المسابقة عام 1998 بفرنسا، رصيده إلى 9 نقاط، ليواصل التحليق في الصدارة منفردا، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في مبارياته الثلاث الأولى.

في المقابل، توقف رصيد المنتخب السعودي، الذي تكبد خسارته الأولى في المجموعة، عند 4 نقاط، ليتراجع للمركز الثالث، متأخرا بفارق الأهداف عن منتخب أستراليا، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في الرصيد نفسه.

وأكد المسحل -في حديث لوسائل الإعلام- أنه "شكرا للجمهور الذي حضر ودعم المنتخب ونعتذر لهم. لقد قدمنا أداء جيدا، لكن النتيجة مؤلمة بلا شك وأمامنا 7 مباريات قادمة سنركز فيها على تحقيق هدفنا وهو التأهل للمونديال، أغلقنا ملف مباراة اليوم وننظر للقادم".

وأضاف "لم نكن سيئين أمام اليابان، ولدينا مشكلة في تسجيل الأهداف والمدرب يدرك ذلك، وسترون ما يرضيكم. فقط ادعمونا بوقفتكم ونقدكم البناء".

ومن المقرر أن تقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث تلتقي السعودية مع البحرين في جدة، واليابان مع أستراليا في سايتاما، والصين مع إندونيسيا في تشنغدو.

ووزعت المنتخبات الـ18 المشاركة في المرحلة الحاسمة من تصفيات آسيا للمونديال على 3 مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى المونديال وبطاقة إلى الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • تعليق “الهريفي” على عمل مانشيني بعد الخسارة أمام اليابان.. فيديو
  • الفراعنة في الصدارة.. ترتيب مجموعة مصر في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا
  • خسارة السعودية والأردن.. وتعادل للإمارات وفوز أول لقطر في التصفيات المونديالية
  • خسارة السعودية والأردن.. وتعادل مخيّب للإمارات وفوز أول لقطر في التصفيات المونديالية
  • هل يُقال مانشيني بعد خسارة السعودية أمام اليابان بتصفيات المونديال؟
  • المسحل: مانشيني مستمر مع المنتخب الوطني
  • محمد الشيخ يعلق على تصريحات مانشيني بعد الهزيمة أمام اليابان .. فيديو
  • مانشيني: المنتخب قدم مباراة جيدة أمام اليابان
  • مانشيني يعلق بعد خسارة الأخضر من اليابان