أكد تقرير نشره موقع “بيتروليوم إيكونومست” البريطاني، أن الفوضى السياسية في ليبيا أصبحت أمراً مفروغاً منه، وأن الشركات الأجنبية ليس لديها أي ضمانات بأن العقود الموقعة مع المسؤولين سيحترمها من يأتي بعدهم.

الموقع البريطاني حذر في تقريره، من تراجع الثقة الدولية في قطاع النفط في ليبيا، عقب تكرار وقف الإنتاج والتصدير الذي استمر قرابة الشهر.

كما قلل التقرير في الوقت نفسه من فرصة أن يسهم اختيار محافظ جديد المركزي في تهدئة التوترات بين الأطراف المتنافسة في شرق البلاد وغربها.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط، قد أعلنت  أنها سجلت معدلات إنتاج بلغت 1.3 مليون برميل من النفط الخام والمكثفات، و209,405 ألف برميل مكافئ من الغاز خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وكان رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، قد أعلن، في 3 أكتوبر الجاري، رفع حالة “القوة القاهرة” عن جميع الموانئ والمنشآت والحقول النفطية، واستئناف عمليات الإنتاج والتصدير بشكل طبيعي بعد حل أزمة المركزي، إثر إغلاقها في 26 أغسطس الماضي، بعد إصدار المجلس الرئاسي قرارا يقضي بعزل محافظ المصرف الصديق الكبير.

الوسومبيتروليوم إيكونومست

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.41 دولار ليبلغ 78.7 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 1.41 دولار ليبلغ 78.7 دولار للبرميل في تداولات أمس الجمعة مقابل 77.29 دولار في تداولات يوم الأول من أمس الخميس وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 79.04 دولار للبرميل في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 29 سنتا لتبلغ 75.56 دولار.

وفي الولايات المتحدة اجتاح إعصار ميلتون ولاية فلوريدا حيث نفد البنزين من حوالي ربع محطات الوقود وأدت العاصفة أيضا إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 3.4 مليون منزل وشركة.

وفي سياق آخر أظهرت بيانات رسمية لوزارة العمل الأمريكية ارتفاع عدد الطلبات الجديدة لإعانة البطالة بمقدار 33 ألف طلب لتسجل 258 ألفا بالأسبوع المنتهي في الخامس من أكتوبر الجاري.

وفي الصين نشرت الحكومة يوم الأول من أمس الخميس مشروع قانون يهدف إلى تعزيز تنمية القطاع الخاص وهي أحدث خطوة في البلاد لتعزيز ثقة المستثمرين وسط التباطؤ الاقتصادي. 

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • مؤسسة النفط: إنتاج ليبيا النفطي بلغ 1.3 مليون برميل يوميا
  • احتياطيات مصر من النفط تنتعش بـ35 مليون برميل على يد شركة واحدة
  • خوري: من المهم للغاية بناء الثقة ووقف الإجراءات الأحادية في ⁧‫ليبيا
  • ستاندارد آند بورز غلوبال: إنتاج ليبيا من النفط سيزدهر بعد انتهاء المواجهة السياسية الأخيرة
  • أوبك بلس: إنتاج ليبيا من النفط يقترب من التعافي
  • تراجع إنتاج العراق وليبيا من النفط بنحو 500 ألف برميل يوميا
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.41 دولار ليبلغ 78.7 دولار
  • إنتاج ليبيا من النفط يعود لمستويات ما قبل أزمة البنك المركزي
  • المؤسسة الوطنية للنفط تعلن تجاوز إنتاج النفط في ليبيا حاجز 1.2 مليون برميل يومياً