قال "حزب الله" اللبناني، إنه استهدف ‏معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوبي حيفا بسرب من المسيّرات الانقضاضية، فيما أكدت وسال إعلام عبرية إصابة العشرات إثر هذا الهجوم.

حزب الله يشتبك مع سرية إسرائيلية جنوب لبنان إعلام إسرائيلي: عملية حزب الله أصعب حدث منذ بدء الحرب


وبحسب"روسيا اليوم"، أضاف"حزب الله" في بيان له: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن ‏لبنان وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات الصهيونية وخصوصا ‏على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي المناطق اللبنانية، وردا على ‏المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني وبنداء "لبيك يا نصر الله"، نفذت المقاومة الإسلامية ‏مساء اليوم الأحد، عملية إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا  جنوب حيفا، إن المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير".


وقد أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة العشرات بينهم عدد من الحالات الحرجة والخطيرة جراء انفجار مسيّرة في بنيامينا قرب حيفا.
كشف "حزب الله" اللبناني، أنه كمن مساء اليوم الأحد، لسريّة إسرائيلية حاولت التسلل إلى أطراف بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان، مؤكدا أنه اشتبك معها وأوقع أفرادها بين قتيلٍ وجريح.
وبحسب" روسيا اليوم"، قال "حزب الله" في بيان له "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وبعد رصد دقيق لِمحاولة سرية من قوات العدو الإسرائيلي التسلل إلى أطراف بلدة ميس الجبل عند الساعة 7:30 من مساء اليوم الأحد، كمن لها مجاهدو المقاومة الإسلامية وأمطروها بِوابلٍ من القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة.
وأشار، ودارت مع القوة المُتسللة اشتباكات عنيفة من المسافة صفر وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح وانسحبت القوة المُعادية وسط صراخ وعويل الجنود المُعتدين".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله اللبناني قطاع غزة العشرات المجازر حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام لبناني: طيران الاحتلال يستهدف محيط بلدة الحنية في قضاء صور جنوبي لبنان

أكدت وكالة الأنباء اللبنانية، أن طائرات الاحتلال تستهدف مبنى مكونا من 3 طوابق في بلدة كوثرية السياد بالنبطية، وذلك وفقا لنبأ عاجل، عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”.

لم شمل الفصائل الفلسطينية| مصر تقدم أول مبادرة وخطة لوقف الصراع في غزة.. خبير يتحدث سريلانكا تدين بشدة الهجمات الإسرائيلية على قوات اليونيفيل

وأكد الإعلام اللبناني، أن طيران الاحتلال يستهدف محيط بلدة الحنية في قضاء صور جنوبي لبنان.

قال مصدران مطلعان على عمليات جماعة حزب الله اللبنانية لـ"رويترز"، إنها تستعد لحرب استنزاف طويلة في جنوب لبنان، بعدما اغتالت إسرائيل قادتها، بقيادة عسكرية جديدة تدير إطلاق الصواريخ والعمليات البرية، لكن الجماعة نفت تقرير الوكالة، واعتبرته "محض خيال كُتاب رويترز وصحافييها ومستشاريها الأمنيين ‌‏ليس إلا".

مقالات مشابهة

  • حزب الله يمطر جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية استهدفت معسكر تدريب للواء جولاني وخلفت 67 مصابا
  • تبنّاه حزب الله.. إصابة أكثر من 60 شخصًا في هجوم بطائرة مسيّرة على معسكر تدريب جنوب حيفا
  • إصابة أكثر من 50 شخصًا في هجوم لحزب الله بطائرات دون طيار على معسكر تدريب جنوب حيفا
  • حزب الله يصدر بيانا بشأن استهداف معسكر تدريب لجيش الاحتلال الإسرائيلي في حيفا
  • مشاهد توثق اللحظات الأولى لضربة حزب الله معسكر لواء غولاني جنوبي حيفا (فيديوهات)
  • حزب الله يعلق على استهداف معسكر لواء غولاني
  • حزب الله يدك قاعدة تسنوبار في الجولان ومعسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا ومواقع أخرى
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: نقل جنود إسرائيليين أصيبوا في جنوب لبنان إلى مستشفى في حيفا
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال يستهدف محيط بلدة الحنية في قضاء صور جنوبي لبنان