عين ليبيا:
2024-10-13@20:28:39 GMT

بالفيديو.. «ماسك» يكشف عن روبوت إنسان جديد

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

كشفت شركة “تسلا ” التابعة لرجل الأعمال إيلون ماسك، رسميا،  عن روبوت “أوبتيموسOptimus“، على هيئة الإنسان من جيل جديد.

وقال ماسك: “إن “أوبتيموسOptimus” سيكون قادرا على “القيام بكل شيء”، من خلال أداء المهام بدءا من حمل الأشياء الثقيلة والقيام بجولة مع الحيوانات الأليفة وانتهاء بالعمل على تربية الأطفال وغيرها من المهام المنزلية”.

وأضاف: “سيتراوح سعر “أوبتيموس”، من 20 إلى 30 ألف دولار”، قائلا: “أنا على ثقة من أن هذا الابتكار لديه إمكانات هائلة، وسوف تصبح روبوتات “تسلا” في المستقبل أكبر وأهم منتج”.

وأمل إيلون ماسك، “بأن تساعد الملايين من “أوبتيموس” على تنمية الاقتصاد وخلق “مستقبل خال من الفقر”.

هذا “وتم تجهيز النموذج الجديد من الروبوت بجميع المحركات وأجهزة الاستشعار التي طورتها شركة Tesla”، بحسب بيان الشركة.

وقالت الشركة “إن الروبوت يمكنه الآن السير بشكل أسرع بنسبة 30٪. كما أشارت أيضا إلى تخفيض وزنه بمقدار 10 كغ مع تحسين التوازن، وتعتبر الأذرع من أصعب أجزاء الروبوت البشري، ويجب أن تكون قوية بما يكفي لتنقل الأحمال الكبيرة ودقيقة بدرجة كافية للتعامل مع الأشياء الهشة”.

وقالت الشركة “إنها تخطط لأن تبدأ قريبا في استخدام الروبوت في عمليات التصنيع الخاصة بها. وبمجرد أن يثبت الروبوت كفاءته ستبدأ “تسلا” بإطلاق مبيعاته”.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

صدمة مالية لـ إيلون ماسك بسبب تسلا.. خسر 70 مليار دولار في دقائق قليلة

تلقى رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، صدمة كبيرة بخسارة شركة تسلا 70 مليار دولار من قيمتها، بعد انخفاض أسهم الشركة المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية بأكثر من 8% أمس الجمعة، خلال تعاملات البورصة، وفقا لمجلة فوريس.

أسهم شركة تسلا والتي يعد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لها، وصلت قيمتها إلى 217.80 دولار بمقدار خسارة نحو 70 مليار دولار من القيمة السوقية، وجاء الانخفاض بعد ساعات من عرض الشركة لسيارات الأجرة ذاتية القيادة، بالإضافة إلى الروبوتات البشرية.

المحللون ينتقدون خدمات شركة تسلا الجديدة

المحللون المتخصصون انتقدوا افتقار السيارات الجديدة لعدة تفاصيل خاصة بشأن جهودها في القيادة الذاتية، والتي أعلنت عنها شركة تسلا في وقت سابق، إذ أعرب المحلل آدم جوناس عن خيبة أمله بشكل عام، بسبب تفاصيل العرض التقديمي، كما قال المحلل توني ساكوناجي أن العرض مخيب للآمال ويفتقد بشكل كبير للتفاصيل التي من بينها تطبيق لخدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة، وأشار المحلل دان ليفي من بنك «باركليز»، إلى أنه لم يكن هناك تحديثات بشأن عدة أمور.

ارتفاع أسهم شركات منافسة

يذكر أن شركة تسلا انخفض سهمها في التداولات، بسبب الاتجاه غير المثالي في مجال خدمات نقل الركاب، وعلى الجانب الآخر، ارتفعت أسهم شركة «أوبر» الرائدة في خدمات نقل الركاب، بنسبة 9%، وكذلك أسهم شركة «ليفت» لنقل الركاب بنسبة 10%.

إيلون ماسك أغنى رجل في العالم

ورغم تلك الخسائر الكبيرة التي تعرض لها رجل الأعمال إيلون ماسك، إلا أنه ما زال أغنى رجل في العالم بثروة تبلغ 246 مليار دولار، وظلت شركة «تسلا» عاشر أكبر شركة عامة أمريكية من حيث القيمة السوقية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الكشف عن روبوت إنسان من جيل جديد
  • صدمة مالية لـ إيلون ماسك بسبب تسلا.. خسر 70 مليار دولار في دقائق قليلة
  • إيلون ماسك يخسر 70 مليار دولار في يوم واحد بعد عرض "تسلا"
  • بالفيديو.. «ماسك» يكشف منتجات «تسلا» الجديدة
  • إيلون ماسك يكشف عن سيارة أجرة ذات بابين وأبواب جناحية بدون عجلة قيادة
  • إيلون ماسك يثير الجدل حول اسم سيارة الجديدة .. صور وفيديو
  • إيلون ماسك يكشف عن روبوت يقوم بعمل الخادم المنزلي ومربي الأطفال .. فيديو
  • إيلون ماسك يكشف عن "سايبر كاب" من تسلا ويخطط لتوسيع تقنية القيادة الذاتية
  • إيلون ماسك يعرض نماذج أوليّة من تاكسي وحافلة بلا سائق