سرايا - قتل 3 إسرائيليين وأصيب 67 آخرون بهجوم مزدوج بالمسيّرات والصواريخ شنه حزب الله، اليوم الأحد، على حيفا شمالي إسرائيل، ووصف بأنه الأكثر دموية منذ بدء الحرب.

وأفاد الإسعاف الإسرائيلي بأن الهجوم أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 67 جراء انفجار مسيّرة في بنيامينا جنوبي حيفا، دون توضيح ما إذا كان القتلى والمصابون من الجنود.



وقال مصدر قيادي في حزب الله للجزيرة إن عملية بنيامينا نفذت بسرب من المسيّرات الانقضاضية، مضيفا أن إمكانات المقاومة لا تزال قوية وقادرة على الوصول إلى العمق الإسرائيلي.

وأكد أن الحزب هاجم بسرب من المسيّرات الانقضاضية معسكرا تابعا للواء غولاني في بنيامينا.

وفي بيان، قال حزب الله إنه أطلقنا سربا من المسيّرات الانقضاضية على معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي مناطق لبنان.

فشل الرصد

ولم تدوِّ صفارات الإنذار في المنطقة المستهدَفة قبل سقوط المسيّرة، وفق صحيفة إسرائيل اليوم.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري قوله إن منظومات الدفاع الجوي فشلت في رصد الطائرة المسيّرة، قائلا إن التحقيق جار لمعرفة السبب.

كما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري تأكيده أن هجوم بنيامينا وقع بمسيرة أطلقها حزب الله وهو الأكثر دموية منذ بدء الحرب.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن المسيّرة أطلقت نحو حيفا تحت غطاء وابل من الصواريخ باتجاه الجليل.

وشدد مصدر عسكري نقلت عنه إذاعة الجيش الإسرائيلي على أن حزب الله نجح بخداع منظومة الدفاع الجوي وأطلق رشقة صواريخ للتغطية على المسيّرة.

وإثر الهجوم المزدوج الذي شنه حزب الله، طالبت الجبهة الداخلية الإسرائيلية سكان صفد والجليل الأعلى بالبقاء قرب أماكن محصنة والامتناع عن التجمهر.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: المسی رات حزب الله

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42227 شهيداً و98464 مصابا

الجديد برس|

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الأحد، إلى 42227 شهيداً و98464 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من اكتوبر 2023م.

واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في بيان لها، ان الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و128 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في تقريرها الإحصائي، أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم .

وتواصل طائرات الاحتلال قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم الـ 373 من العدوان مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء و الجرحى، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • مشاهد توثق اللحظات الأولى لضربة حزب الله معسكر لواء غولاني جنوبي حيفا (فيديوهات)
  • حزب الله يعلق على استهداف معسكر لواء غولاني
  • حزب الله يدك قاعدة تسنوبار في الجولان ومعسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا ومواقع أخرى
  • إعلام إسرائيلي: 3 قتلى و24 مصابا جراء انفجار مسيرة حزب الله
  • الاحتلال: 3 قتلى و24 مصابا بانفجار مسيرة جنوبي حيفا
  • إعلام إسرائيلي: ارتفاع عدد المصابين جراء انفجار مسيرة في بنيامينا إلى 20
  • عاجل | القناة 12 الإسرائيلية: 20 مصابا بعضهم جروحه خطيرة جراء سقوط مسيرة قرب بنيامينا جنوب حيفا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42227 شهيداً و98464 مصابا
  • «الصحة اللبنانية»: 26 شهيدا و144 مصابا حصيلة العدوان الإسرائيلي أمس