قال قائد القوات الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زاده، الأحد، إن إيران مستعدة للرد على أي "خطوة خاطئة" من إسرائيل ضد أراضيها، وفق ما نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية. 

وتأتي تصريحات القائد في الحرس الثوري، بينما تترقب إيران التهديدات الإسرائيلية بالرد على ضرباتها الصاروخية في الأول من أكتوبر.

وتشهد المنطقة توترا اشتدت حدته منذ أن بدأت إسرائيل شن سلسة غارات على العمق اللبناني راح ضحيتها قادة عسكريين وشخصيات بارز في حزب الله على رأسهم الأمين للعام للحزب حسن نصر الله. 

ودأبت إسرائيل على التوعد بالانتقام بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران مطلع الشهر الجاري، ردا على عمليات إسرائيل العسكرية في غزة ولبنان، وكذلك مقتل عدد من زعماء حماس وحزب الله.

منظومة "ثاد" في إسرائيل 

وأعلنت الولايات المتحدة الأميركية، عن استعدادها لنشر منظومة "ثاد" الصاروخية في إسرائيل وخطوة لتعزيز الدفاعات الجوية الإسرئايلية، وذلك بعد تصاعد التوترات بين تل أبيب وطهران.

وقال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر: إنه "بناء على توجيهات من الرئيس، سمح الوزير أوستن بنشر بطارية دفاع جوي على ارتفاعات عالية (ثاد) والطاقم المرتبط بها من الأفراد العسكريين الأمريكيين في إسرائيل للمساعدة في تعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية في أعقاب الهجمات الإيرانية غير المسبوقة ضد إسرائيل في 13 أبريل ومرة أخرى في الأول من أكتوبر". وتأتي هذه الخطوة استجابة لطلب إسرائيل من الولايات المتحدة تعزيز قدراتها العسكرية بإرسال المزيد من الأصول العسكرية إلى المنطقة، بالإضافة إلى تقديم المساعدة في مجال أنظمة الدفاع الجوي.

 

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

قُتل بجانب نصرالله.. إيران تعلن العثور على جثمان القيادى بالحرس الثوري عباس نيلفروشان في بيروت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الحرس الثوري الإيراني، الجمعة، أنه تم العثور على جثمان العميد عباس نيلفروشان القيادي بالحرس الثوري الإيراني،  طبقا لما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وكان نيلفروشان قد قتل في الغارة الإسرائيلية على الضحاية الجنوبية لبيروت، والتي أسفرت عن مقتل الأمين العام السابق لحزب الله، حسن نصرالله، بجانب قادة آخرين بالحزب.

وقالت العلاقات العامة التابعة للحرس الثوري في بيان، إنه تم "العثور على جثمان العميد عباس نيلفروشان، وذلك بجهود حثيثة استمرت على مدار الساعة".

وبحسب وكالة "إرنا"، فإنه "سيتم الإعلان لاحقا عن موعد نقل جثمان نيلفروشان إلى بلاده، وخطط التشييع والدفن".

وكان وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، أكد، أن مقتل القائد الكبير في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان "لن يمر دون رد".

مقالات مشابهة

  • قائد القوات الجوفضائية بالحرس الثوري: إيران مستعدة للرد على أي "خطوة خاطئة" من إسرائيل
  • قائد بالحرس الثوري: إيران مُستعدة للرد على أي خطأ من جانب إسرائيل
  • إيران تعتقل أشهر قياداتها العسكرية وتخضعه للتحقيق بعد اختراقات إسرائيل للحرس الثوري
  • بالفيديو..مسؤول سابق في الحرس الثوري يؤكد تورط إيران في شراء بيجرات حزب الله
  • إيران تعلن العثور على جثمان كبير مستشاري الحرس الثوري بعد أسبوعين على مقتله إلى جوار حسن نصرالله
  • إيران تعثر على جثة جنرال في الحرس الثوري قُتل مع نصر الله
  • إيران تعلن العثور على جثمان قيادى بالحرس الثوري قتل بجاتب نصر الله
  • قُتل بجانب نصرالله.. إيران تعلن العثور على جثمان القيادى بالحرس الثوري عباس نيلفروشان في بيروت
  • لماذا يتعين على إسرائيل استهداف الحرس الثوري الإيراني؟