اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، كوريا الشمالية بتزويد الجيش الروسي بجنود للقتال في أوكرانيا.

وقال زيلينسكي في خطابه اليومي: "نرى تحالفاً متنامياً بين روسيا وأنظمة مثل كوريا الشمالية. لم يعد الأمر يتعلق فقط بنقل الأسلحة. بل يتعلق بإرسال أشخاص من كوريا الشمالية إلى قوات المحتل المسلحة".


وأفادت تقارير إعلامية أوكرانية حديثة بمقتل 6 ضباط عسكريين كوريين شماليين، في هجوم صاروخي أوكراني على أراض تحت الاحتلال الروسي بالقرب من دونيتسك، في 3 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.
هل تشارك كوريا الشمالية في الحرب الأوكرانية؟ - موقع 24قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إنه إذا كانت التقارير عن مقتل جنود كوريين شماليين في هجوم صاروخي أوكراني صحيحة، فإنها تظهر "يأساً عميقاً" لدى روسيا للحصول على دعم خارجي لحربها في أوكرانيا. وعززت هذه التقارير التكهنات بأن بيونغ يانغ قد ترسل حتى جنوداً لدعم موسكو في الحرب الممتدة، نظراً لأن البلدين قد وقعا على معاهدة "الشراكة الاستراتيجية الشاملة"، التي تشمل بند الدفاع المشترك.
وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إنه إذا كانت التقارير عن مقتل جنود كوريين شماليين في هجوم صاروخي أوكراني صحيحة، فإنها تظهر "يأساً عميقاً" لدى روسيا للحصول على دعم خارجي لحربها في أوكرانيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية زيلينسكي روسيا كوريا الشمالية الحرب الأوكرانية كوريا الشمالية زيلينسكي روسيا کوریا الشمالیة فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا تشن 329 هجوما على إقليم زابوروجيا أخر 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني إيفان فيدوروف، إن الجيش الروسي نفذ 329 هجومًا على الإقليم في أخر 24 ساعة، ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة.


وأوضح فيدوروف في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، اليوم /الأحد/ - "أن الجيش الروسي نفذ 329 هجومًا على 13 بلدة تابعة للإقليم في أخر 24 ساعة، مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص، كما نفذ سبع غارات جوية على بلدات زابوريزهيا ومالا توكماشكا ونوفوداريفكا".
وأضاف المسئول الأوكراني، أن نحو 170 طائرة روسية بدون طيار من أنواع مختلفة هاجمت بلدات بيلينكي وبريمورسكي ولوبكوف وهوليايبولي ونوفواندريفكا ونوفودانيليفكا وروبوتيني ومالا توكماشكا وليفادني ومالينيفكا.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني يتهم كوريا الشمالية بإرسال جنود للقتال مع الجيش الروسي
  • زيلينسكي يتّهم كوريا الشمالية بإرسال جنود للقتال مع روسيا
  • زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال جنود للقتال مع روسيا
  • زيلنسكي: كوريا الشمالية ترسل جنودا للقتال مع روسيا
  • أوكرانيا: روسيا تشن 329 هجوما على إقليم زابوروجيا أخر 24 ساعة
  • مزاعم بمشاركة قوات من كوريا الشمالية لدعم روسيا ضد أوكرانيا.. ما رد موسكو؟
  • واشنطن بوست: وجود كوريين شمالين ضمن مقاتلي روسيا ضد أوكرانيا يطرح تساؤلا عن تعاون موسكو وبيونج يانج عسكريا
  • كوريا الشمالية توجه إنذار نهائيا لجارتها الجنوبية بشأن استفزازات المسيّرات
  • هل تشارك كوريا الشمالية في الحرب الأوكرانية؟