كشف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن أمريكا تخشى من ارتفاع أسعار النفط إلى 200 دولار للبرميل مما يؤدي إلى أزمة عالمية وتسقط الإدارة الأمريكية في أقل من شهر.

حاملات طائرات أمريكية.. أبو الغيط يكشف السيناريو المتوقع للحرب الإسرائيلية الإيرانية أبو الغيط: إيران لديها أذرع وجماعات مسلحة بالمنطقة تستخدمها لحماية مصالحها أبو الغيط: مصر لم تخش القدرة النووية الإسرائيلية وانتصرت عليها في 1973

وتابع خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن ارتفاع أسعار برميل البترول إلى 200 دولار سيؤثر على الاقتصاديات اليابانية والصينية والأوروبية والأمريكية.

أضاف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه ما بعد الانتخابات الأمريكية سيكون شيء وما يحدث الآن شيء آخر، مؤكدا أنه حال اندلاع الحرب فإن الإدارة الأمريكية الحالية سوف تسقط فورًا في الانتخابات المقبلة.

ولفت إلى أنه إذا فاز الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية سيبقي الحال على ما هو عليه، بينما إذا فاز الحزب الجمهوري سيكون هناك تغييرا في المنطقة إذا فاز ترامب.

وشدد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو يدعم ترامب لرئاسة أمريكا، حيث يتردد أن إسرائيل قررت في هذه المرحلة عدم التصدي للملف النووي الإيراني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إسرائيل أمريكا أحمد موسى أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الشرق الأوسط على صفيح ساخن، لأن المنطقة العربية بها توترات كبيرة جدا سواء في فلسطين أو لبنان.

أبو الغيط يدين بأشد العبارات مصادرة إسرائيل لأرض مقر الأونروا بالقدس أبو الغيط: الاحتلال يستخدم القوة بشكل أرعن وليس لديه أي تصور للحل النهائي أبو الغيط: ممارسة إسرائيل للقوة لا تضمن وضعا نهائيا يسوده السلم والأمن

أضاف أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "المنطقة العربية تعاني سواء في اليمن والسودان أو سوريا ولبنان وبصفة عامة الوضع مزعج للغاية".

أشار: "كل ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية وما حدث في 2011"، متابعا:  ما يحدث في المنطقة العربية عبارة عن امتداد لفوضى 2011.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: إسرائيل خسرت كثيرًا بما فعلته في غزة.. فيديو
  • أبو الغيط: العنف الإسرائيلي حقق مهمته في غزة ودمرها
  • أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو
  • أبو الغيط: امتلاك إيران للسلاح النووي يغير الصراع في الشرق الأوسط
  • أبو الغيط: ربنا يحمي الخليج من التصعيد بين إيران والغرب.. فيديو
  • أبو الغيط: ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية
  • المكاسب الأمريكية من «تبريد» إيران وإسرائيل!
  • إيران وإسرائيل.. من بدأ الحرب؟
  • باحث سياسي: الإدارة الأمريكية تتفق مع إسرائيل على تقويض النفوذ الإيران