كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي بوزارة الصحة، أن حادث قطار الصعيد أسفر عن 21 مصابا غادر منهم 20 مصابا المستشفى بعد تلقي العلاج.

ولفت "عبد الغفار" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج" مع خيري" المذاع عبر فضائية " المحور" مساء اليوم السبت، إلى  ارتفاع  حالات الوفيات إلى حالتين  وهناك حالة واحدة تم التدخل الجراحى لها، منوهًا بأن الحالة ستغادر المستشفى خلال يوم أو يومين.

في سياق متصل، أوضحت الصحة، أن  المعاينة الأولية لموقع الحادث  كشفت عن اصطدام جرار قطار بعربات قطار 1087 النوم أثناء توقفه للتخزين، تمهيدًا لاستكمال رحلته من أسوان إلى القاهرة، مما تسبب في وقوع الحادث، وذلك بعد تصادم جرار قطار بعربات قطارالنوم رقم 1087 أثناء تخزينه بمنطقة ماقوسة، وهو ما تسبب في وفاة مجند وإصابة 21 آخرين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حادث حادث القطار اليوم أسوان وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

متحدث “الصحة”: 23 سيارة إسعاف للتعامل مع إصابات حادث قطار المنيا

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن هناك أكثر من 23 سيارة إسعاف للتعامل مع إصابات حادث قطار المنيا، فضلا عن المتابعة المباشرة من الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

 

وأوضح “عبدالغفار”، خلال مداخلة هاتفية على فضائية “إكسترا نيوز”، أن الطواقم الإسعافية تواصل عمليات الإنقاذ في محيط حادث قطار المنيا، وجار تقديم الكشف وتقديم الخدمات العلاجية من قبل الأطباء في المستشفيات لإنقاذ المصابين.

وأضاف أن هناك 20 مصابا جرى نقلهم إلى مستشفيات المنيا العامة ومستشفى المنيا الجامعي، والكشوفات الأولية تفيد بأنّ حالات الإصابة في قطاري المنيا تتراوح بين كدمات وجروح سطحية، لكن لا يمكن الجزم بالوضع الصحي الدقيق للمصابين.

وشدد على أن قيادات وزارة الصحة تتحرك لمتابعة حادث القطار ميدانيا، بتكليف من الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان للتوجه إلى المنيا، على أن يتم الموافاة بمستجدات الوضع الصحي للمصابين أولا بأول.

مقالات مشابهة

  • الصحة: إصابات حادث قطاري المنيا سطحية وحالة وفاة واحدة
  • “الصحة" تكشف الحصيلة النهائية لعدد وفيات وإصابات حادث قطار المنيا.. فيديو
  • حادث قطار المنيا .. «الصحة» تعلن تحسن وخروج 19 مصابا وحجز أخرين بالمستشفى
  • مصر.. مصرع شخص وإصابة 21 في حادث قطار
  • الصحة تعلن خروج 19 مصابا وحجز اثنين بالمستشفى في حادث قطار المنيا
  • ارتفاع ضحايا حادث قطاري المنيا لـ 22 مصابا ووفاة شخصين
  • حادث قطار المنيا اليوم.. الصحة: حالة وفاة وخروج 19 مصابا من المستشفيات
  • متحدث “الصحة”: 23 سيارة إسعاف للتعامل مع إصابات حادث قطار المنيا
  • متحدث الصحة: لا توجد وفيات حتى الآن في حادث قطاري المنيا