أكد إعلام إسرائيلي أن حزب الله فاجأ الجيش بعملية نوعية ونحن أمام أصعب حدث منذ بدء الحرب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأفاد إعلام إسرائيلي أن خبراء عسكريون في الجيش اعتبروا أن المسيرات التي بدأ حزب الله يستخدمها ابتداء من اليوم لم يعرفوها من قبل.

اليونيفيل تكشف عن تعرضها لهجوم إسرائيلي جنوبي لبنان مقتل 5 جنود إسرائيليين وإصابة ٢٦ في حادثين منفصلين بمعارك جنوب لبنان

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض، الأحد، «حوالي خمسة صواريخ» أُطلقت من لبنان على عدّة مناطق في شمال الدولة العبرية.

وجاء في بيان للجيش «انطلقت صفارات الإنذار بين الساعة 8:59 والساعة 9:01 في مناطق الجليل الأعلى والجليل الأوسط والجليل الغربي وخليج حيفا والكرمل. وتمّ تحديد حوالي خمسة صواريخ أطلقت من لبنان وتم اعتراضها بنجاح».

يأتي هذا فيما أُصيب جندي ثالث من قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (يونيفيل) في الصراع المتفاقم بين إسرائيل و«حزب الله» المدعوم من إيران.

وهزَّت الضربات الإسرائيلية القاعدة الرئيسية لقوات حفظ السلام في جنوب لبنان، مما دفع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ودولاً غربية إلى التنديد بالهجمات. ووصفت «اليونيفيل» الهجوم بأنه «تطور خطير»، وقالت إنه يجب ضمان أمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات حفظ السلام في جنوب لبنان قناة القاهرة الإخبارية إعلام إسرائيلي حزب الله المدعوم جيش الإسرائيلي الجيش الإسرائيل أعلن الجيش الإسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: حزب الله يستخدم مسيرات لم يعرفها الجيش من قبل

13 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: ذكر الإعلام الإسرائيلي أن خبراء عسكريين في جيش الاحتلال الإسرائيلي، يعتبرون أن المسيّرات التي بدأ حزب الله اللبناني يستخدمها ابتداء من اليوم لم يعرفوها من قبل.

وأضاف الإعلام الإسرائيلي، أن حزب الله اللبناني فاجأ الجيش بعملية نوعية، ما يشير إلى أن الجيش أمام أصعب حدث منذ بدء الحرب، مشيرًا إلى ارتفاع عدد المصابين جراء انفجار المسيّرة بجنوب حيفا إلى 40 شخصًا (3 قتلى و24 مصابا بينهم 9 بحالة حرجة للغاية).

هذا وقد قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن سلاح الجو الإسرائيلي اعترض طائرة مسيّرة أطلقت من الجنوب اللبناني تجاه البحر مقابل حيفا شمال إسرائيل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: حزب الله يستخدم مسيرات لم يعرفها الجيش من قبل
  • يديعوت أحرونوت: نتنياهو وجه الجيش بعدم شن هجمات على بيروت بعد مكالمة بايدن
  • نتنياهو: قوات اليونيفيل في لبنان معرضة للخطر.. ويجب سحبها من معاقل حزب الله فورا
  • إعلام إسرائيلي: إذا استمرت العملية بلبنان لأسابيع فسيدخل الجيش في معضلة
  • ماكرون: لن نقبل استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان
  • الجيش اللبناني يعلن استشهاد اثنين من جنوده وإصابة 3 آخرين بقصف إسرائيلي
  • إعلام إسرائيلي: معظم الاهتمام وموارد الجيش موجهة حاليا إلى لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: نفذنا عملية بجوار قاعدة لليونيفيل في لبنان
  • واشنطن: تعزيز سيادة لبنان ودعم الجيش يحل أزمة البلاد