بغداد اليوم – ترجمة

كشفت صحيفة الجيروسليم بوست الإسرائيلية في تقرير نشرته، اليوم الأحد، (13 تشرين الأول 2024)، عما قالت انه "واقع حزب الله على الأرض"، مؤكدة ان الحزب "لم يتأثر" بالضربات الجوية الإسرائيلية كما كان متوقعا. 

وأوضحت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان النظام الإسرائيلي يعلم الان ان البنى التحتية لحزب الله "لم تتأثر بالضربات الجوية"، مؤكدة ان "حزب الله ما يزال يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل بشكل يومي دون تراجع في مستوى الاستهداف".

 

وقالت الصحيفة، ان زيارة رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر ووزير الخارجية عباس عرقجي الى لبنان خلال تنفيذ إسرائيل عمليات عسكرية ضدها، يهدف الى "ترتيب استراتيجية إيرانية جديدة ضد إسرائيل"، مؤكدة ان ايران "ترى بان حزب الله ولبنان قادرين على اضعاف واستنزاف إسرائيل الى حد كبير خلال الحرب الحالية". 

يشار الى ان الصحيفة الإسرائيلية رجحت ايضا ان تكون زيارات المسؤولين الإيرانيين الى لبنان تهدف الى "وضع أسس جديدة لمباحثات السلام"، موضحة ان الموقف الأمريكي الأخير الرافض لوقف اطلاق النار قد يكون أدى بتلك الزيارات الى التحول من مفاوضات سلام الى "وضع استراتيجية جديدة لمواجهة إسرائيل".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية: نيتنياهو يتجاهل الأسرى ويسعى لضم غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت صحيفة هآرتس الغبرية، اليوم، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو بات يتجاهل عودة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية ويركز فقط على مسألة ضم غزة.

وقال مسؤولون إسرائيليون لصحيفة هآرتس إن نيتنياهو يتجاهل الحديث عن ضرورة الإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة سواء داخل أروقة الحكومة أو حتى من خلال الوسطاء، ويرغب فقط في ضم القطاع تدريجيًا بحجة إقامة مناطق عازلة على الحدود.

وأكد المسؤولون أن قرار التوغل في قطاع غزة لم يتم اتخاذه بالتشاور مع أعضاء الحكومة أو الجيش، وأن التوغل الأخير وتجاهل موضوع الأسرى هدفه التركيز على إجبار الفلسطينيين على مغادرة أراضيهم وتهجيرهم قسريًا.

يأتي ذلك فيما كشفت تقارير عن محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 400 فلسطيني في مناطق الشمال بقطاع غزة، فيما باتت عدة مناطق في الشمال تنتظر الإخلاء القسري للمواطنين.

وكانت قوات جيش الاحتلال قد ألقت على المواطنين أوامر إخلاء لمنازلهم، على الرغم من شكاوى الأهالي أن القناصة الإسرائيليين يجعلون من أمر الإخلاء جدثًا صعبًا.

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية: نيتنياهو يتجاهل الأسرى ويسعى لضم غزة
  • التحول الرقمي في العراق.. خطة استراتيجية وإجراءات جديدة
  • أردوغان: روسيا وسوريا وإيران يجب أن تتخذ إجراءات أكثر فاعلية بعد ضربة إسرائيلية على دمشق
  • حزب الله يواصل استهداف جنود العدو الصهيوني ومواقعه ومستوطناته مُحققاً إصابات مؤكدة
  • بولندا تتخذ قرارًا جديدًا ضمن سياسة جديدة للهجرة.. تفاصيل
  • حزب الله يعلن قصف مواقع إسرائيلية جديدة
  • غارات جديدة على جنوب لبنان وحزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية
  • النيابة تتخذ قرارات جديدة مع لصوص كابلات أعمدة الإنارة
  • خبير عسكري: غارات إسرائيل في قلب بيروت ليس لها أي قيمة استراتيجية