كشف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، تفاصيل تطورات الأحداث بين تل أبيب وطهران وإمكانية اندلاع حرب بينهما خلال الفترة المقبلة.

أبو الغيط: إيران لديها أذرع وجماعات مسلحة بالمنطقة تستخدمها لحماية مصالحها أبو الغيط: مصر لم تخش القدرة النووية الإسرائيلية وانتصرت عليها في 1973 أحمد أبو الغيط: مصر خسرت 6 مليارات دولار بسبب الحوثيين.

. فيديو

وتابع خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لابد من موافقة أمريكا لضرب إيران من خلال حاملات الطائرات الأمريكية.

 

وأضاف: سجلت فى كتاب شهادتى حديثى مع الرئيس مبارك عام ٢٠١٠ حول الجهة التي  قد تستخدم إسرائيل مجالها الجوى لضرب إيران وقال لى عن طريق أذربيجان.

 

وأكد أن القاذفة المقاتلة إف 35 لا يمكن رصدها بسهولة على الرادار ولكي يتم ضرب إيران من البحر لا بد أن يلتفوا حول نصف الجزيرة العربية.

 

واختتم أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه حال موافقة الولايات المتحدة على ضرب إسرائيل فإنه في هذه الحالة لا بد أن تكون أكثر من حاملة طائرات في المنطقة وهنا تكون الحرب أمريكية إيرانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط على مسئوليتي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أحمد موسى أمريكا الإعلامي أحمد موسى حاملة طائرات الولايات المتحدة أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

وهم وخيال.. أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن نتنياهو يفرض حصارا وقسوة بالغة الشدة على أهالي قطاع غزة، زيادة على ارتكاب الاحتلال جرائم في حق الشعب الفلسطيني.

أبو الغيط: ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية أبو الغيط يدين بأشد العبارات مصادرة إسرائيل لأرض مقر الأونروا بالقدس

وأضاف “أبو الغيط”، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، "دعاة حقوق الإنسان يريدون تهجير أبناء غزة من أراضيهم سنوات عدة لحين قيام غزة من جديد، لكن لن تقام غزة بفكر التهجير، ولو قامت غزة ستكون يهودية.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، “مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط وهذا يعد من الوهم والخيال، والصدام بين إيران وإسرائيل قادم لا محال”.

ونوه بأن الغرب ظالم ولم يتصدَ لإسرائيل التي تعد نتاجا للمفاهيم الغربية، ويوميا يقتل نحو 100 فلسطيني ولا يتحرك الغرب بشأن مجازر الاحتلال، وهناك ظلم بين حول مقارنة ما يحدث في غزة بما يحدث في أوكرانيا.

 

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يكشف السيناريو المتوقع للحرب الإسرائيلية الإيرانية (فيديو)
  • أبو الغيط: إسرائيل خسرت كثيرًا بما فعلته في غزة.. فيديو
  • أبو الغيط: العنف الإسرائيلي حقق مهمته في غزة ودمرها
  • أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو
  • أبو الغيط: امتلاك إيران للسلاح النووي يغير الصراع في الشرق الأوسط
  • أبو الغيط: مصر لم تخش القدرة النووية الإسرائيلية وانتصرت عليها في 1973
  • أبو الغيط: ربنا يحمي الخليج من التصعيد بين إيران والغرب.. فيديو
  • وهم وخيال.. أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط
  • أبو الغيط: ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية