أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط , العملية الإسرائيلية المتواصلة في شمال قطاع غزة، وبخاصة في جباليا التي أدت إلى استشهاد وإصابة المئات.
وقال أبو الغيط: إن إسرائيل تستغل الانشغال العالمي بجرائمها في لبنان لتواصل ارتكاب المزيد من الجرائم التي تضاف إلى سجلها المشين في غزة، مشيرة إلى أن العملية الإسرائيلية تهدف إلى فصل شمال غزة عن باقي القطاع وتفريغه كليًا من السكان وتنفيذ مخطط التهجير.

مقر وكالة الأونرواكما أدان الأمين العام للجامعة العربية قيام إسرائيل بمصادرة الأرض التي يقع عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في القدس المحتلة وتحويلها إلى بؤرة استيطانية، مؤكدًا أن إسرائيل تباشر مخططًا متواصلًا للقضاء على دور "الأونروا" وتصفيتها.
أخبار متعلقة استشهاد أكثر من 300 فلسطيني منذ بدء الحصار الإسرائيلي على شمال قطاع غزة"فصل جديد للعدو".. لبنان يعلّق على دعوة الاحتلال بسحب قوات "يونيفيل"وأعرب عن التضامن العربي الكامل مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التي تقوم بدور محوري في دعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه، وفي مساعدة اللاجئين في مناطق عملياتها، داعيًا المجتمع الدولي للدفاع عن "الأونروا" في مواجهة واحدة من أشرس حملات التصفية التي تتعرض لها وكالة من وكالات الأمم المتحدة على يد سلطات الاحتلال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس القاهرة الجامعة العربية الأونروا مقر الأونروا قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدين إعلان إسرائيل مصادرة مقر "الأونروا"

دانت دولة الإمارات بشدة إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القدس الشرقية المحتلة ووقف أنشطتها وإقامة مستوطنة مكانها، معربة عن رفضها لجميع الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأعربت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، عن رفض دولة الإمارات القاطع لمصادرة المقرات الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة أو الاعتداء عليها أو تعريض حياة عامليها إلى الخطر، مثمنة الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في سبيل دعم الشعب الفلسطيني الشقيق ومواجهة الظروف الإنسانية الصعبة في ظل الاحتلال الإسرائيلي، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

 وشددت على ضرورة دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدماً، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، كما جددت تأكيد دولة الإمارات والتزامها بتعزيز السلام والعدالة وصون حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدين إعلان إسرائيل مصادرة مقر "الأونروا"
  • الإمارات تدين إعلان إسرائيل مصادرة مقر "الأونروا"
  • "التعاون الإسلامي" تدين إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة "الأونروا" بالقدس المحتلة
  • مصر تدين إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأونروا
  • «التعاون الإسلامي» تدين إعلان إسرائيل مصادرة أرض مقر وكالة «الأونروا» بالقدس المحتلة
  • عاجل - مصر تدين مصادرة إسرائيل لأرض وكالة أونروا في القدس
  • السعودية وقطر تدينان مصادرة مقر وكالة الأونروا في القدس
  • قطر تدين بشدة مصادرة الاحتلال الإسرائيلي مقر “الأونروا” في القدس
  • السعودية تدين مصادرة إسرائيل لأراضي "الأونروا" وتحويلها إلى مستوطنة في القدس