كشفت صحيفة “يدعوت أحرنوت”، حجم الأضرار التي خلفتها الضربة الصاروخية الإيرانية الأخيرة لإسرائيل.

وذكرت الصحيفة نقلا عن ضريبة الأملاك الإسرائيلية، “أن الهجمة الإيرانية أسفرت عن  تضرر شقق فاخرة شمال تل أبيب”، مشيرة إلى “تضرر نحو 2200 شقة وتقدر قيمة الأضرار بنحو 150 إلى 200 مليون شيكل أي ما يعادل أكثر من  “39 – 53 مليون دولار على التوالي”.

ووفقا لضريبة الأملاك، “تقدر الأضرار الناجمة عن سقوط الصاروخ بالقرب من “سي أند صن” في تل أبيب بنحو 50 مليون شيكل أي ما يعادل نحو 13 مليون دولار، إلى جانب الأضرار المادية التي تعرض لها المطاعم المتضررة من الهجوم  والتي لا تزال مغلقة”.

وبحسب الصحيفة، “في هود هشارون تضررت أكثر من 1000 شقةـ وفي أحد المباني وحدها تقدر الأضرار بأكثر من 10 ملايين شيكل (659878.60 دولار)، كما ولحقت أضرار جسيمة بالمطاعم والمحلات التجارية الفاخرة، من بينها مطعم الفيروز الذي دمر بشكل شبه كامل، ونحو 150 شقة في المساكن الفاخرة التي تضررت نتيجة سقوطها بالقرب من المكان”.

وتشير الصحيفة إلى أن “الهجمات الإيرانية تسببت بأضرار كبيرة في 10 مواقع سقطت فيها الصواريخ من بينها عدة قواعد عسكرية”، مشددة “على أن هذا يعتبر أكبر ضرر ناجم عن هجوم صاروخي واحد على إسرائيل منذ بداية الحرب”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إيران تقصف إسرائيل اسرائيل ايران حزب الله وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

أول تحرك ورد أمريكي بعد ضربة إيران على إسرائيل

 

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الجمعة، عن توسيع نطاق العقوبات المفروضة على قطاعي النفط والبتروكيماويات في إيران، وذلك رداً على الهجوم الأخير على الكيان الصهيوني حسبما أفادت وكالة “رويترز”.

 

وأوضحت الوزارة أن العقوبات الجديدة تشمل 10 كيانات وتحدد 17 سفينة كأصول محظورة. وبموجب هذه العقوبات، سيتم تقييد عمليات الشراء أو البيع أو النقل أو التسويق للنفط والمنتجات البترولية الإيرانية، مع استهداف جزء كبير من الأسطول السري لناقلات النفط التابعة لإيران.

 

ويأتي هذا الإجراء بعد أن فرضت الخزانة الأمريكية قبل أيام قليلة، عقوبات على أكثر من 12 كيانًا وسفينة بسبب تورطها في شحن النفط الخام وغاز النفط المسال من إيران إلى سوريا وشرق آسيا، نيابة عن “الحرس الثوري” الإيراني وميليشيا “حزب الله” اللبنانية.

 

وقال برادلي سميث، القائم بأعمال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، في البيان: “إيران تواصل الاعتماد بصورة كبيرة على عمليات بيع النفط وغاز النفط المسال غير الشرعية من قِبل الحرس الثوري وميليشيا حزب الله اللبناني، لتمويل أنشطتها الإرهابية وزعزعة الاستقرار في المنطقة”، وفقًا لما نقلته “رويترز”.

مقالات مشابهة

  • “يدعوت أحرنوت” تكشف حجم الضرر الذي خلفته ضربة إيران الصاروخية الأخيرة لإسرائيل
  • خسائر بعشرات ملايين الدولارات ودمار لمنتجعات فاخرة بفعل الضربة الإيرانية للاحتلال
  • يديعوت أحرونوت: 53 مليون دولار خسائر الممتلكات بإسرائيل من الهجوم الإيراني
  • 54 مليون دولار.. الكشف عن أضرار الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • أكثر من 270 مليون دولار مبيعات البنك المركزي بمزاد اليوم
  • تقارير أمريكية تكشف عن المواقع الإيرانية التي تعتزم إسرائيل ضربها
  • ‏يديعوت أحرونوت: الأضرار الناتجة عن الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على المنشآت المدنية في تل أبيب تقدر بنحو 55 مليون دولار
  • 53 مليون دولار خسائر إسرائيلية عقب الهجوم الإيراني
  • أول تحرك ورد أمريكي بعد ضربة إيران على إسرائيل