قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن إيران لديها أذرع وجماعات مسلحة بالمنطقة تستخدمها لحماية مصالحها.

أحمد أبو الغيط: مصر خسرت 6 مليارات دولار بسبب الحوثيين.. فيديو أبو الغيط: امتلاك إيران للسلاح النووي يغير الصراع في الشرق الأوسط

وأضاف أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "إيران على عتبة إنتاج سلاح نووي، وربما تتجه لتصعيد موقفها ضد المصالح الأمريكية فى الخليج.

وأوضح أن إيران تعجل موقفها لإنهاء برنامجها النووي، واستغلت ذلك خلال الـ6 شهور الماضية التي شهدت عدوان إسرائيل على غزة ولبنان، مضيفا أن استعداد إيران لإنتاج سلاح نووي بات في لحظة قريبة لإنتاج قنبلة نووية.

وأكد أن إيران لن تتوقف عن أفعالها طالما أن هناك مواجهة مع الغرب، موضحا أنه لو اتجهت إيران لتصنيع القنبلة النووية ستتغير العلاقات الدولية في الشرق الأوسط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط على مسئوليتي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أحمد موسى ايران الإعلامي أحمد موسى الشرق الاوسط برنامج على مسئوليتي أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يوضح تبعات الحرب المتوقعة بين إيران وإسرائيل .. سقوط الإدارة الأمريكية

كشف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن أمريكا تخشى من ارتفاع أسعار النفط إلى 200 دولار للبرميل مما يؤدي إلى أزمة عالمية وتسقط الإدارة الأمريكية في أقل من شهر.

حاملات طائرات أمريكية.. أبو الغيط يكشف السيناريو المتوقع للحرب الإسرائيلية الإيرانية أبو الغيط: إيران لديها أذرع وجماعات مسلحة بالمنطقة تستخدمها لحماية مصالحها أبو الغيط: مصر لم تخش القدرة النووية الإسرائيلية وانتصرت عليها في 1973

وتابع خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن ارتفاع أسعار برميل البترول إلى 200 دولار سيؤثر على الاقتصاديات اليابانية والصينية والأوروبية والأمريكية.

أضاف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه ما بعد الانتخابات الأمريكية سيكون شيء وما يحدث الآن شيء آخر، مؤكدا أنه حال اندلاع الحرب فإن الإدارة الأمريكية الحالية سوف تسقط فورًا في الانتخابات المقبلة.

ولفت إلى أنه إذا فاز الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية سيبقي الحال على ما هو عليه، بينما إذا فاز الحزب الجمهوري سيكون هناك تغييرا في المنطقة إذا فاز ترامب.

وشدد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو يدعم ترامب لرئاسة أمريكا، حيث يتردد أن إسرائيل قررت في هذه المرحلة عدم التصدي للملف النووي الإيراني.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: توترات المنطقة العربية تجعل الشرق الأوسط على صفيح ساخن (فيديو)
  • أبو الغيط يوضح تبعات الحرب المتوقعة بين إيران وإسرائيل .. سقوط الإدارة الأمريكية
  • أبو الغيط: امتلاك إيران للسلاح النووي يغير الصراع في الشرق الأوسط
  • وهم وخيال.. أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط
  • أبو الغيط: ما يحدث في الشرق الأوسط امتداد لفوضى 2011
  • أحمد أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط
  • عراقجي: إيران ليس لديها خطوط حمراء في الدفاع عن مصالحها
  • مصدر لـCNN: إيران تبلغ موقفها لأمريكا ودول بالمنطقة بشأن الرد على أي هجوم إسرائيلي جديد
  • إيران تحذر: مستعدون للرد على أي عدوان إسرائيلي.. أمريكا: طهران لم تقرر بعد تصنيع سلاح نووي.. بلينكن: الولايات المتحدة تسعى لمنع تصعيد الصراع في الشرق الأوسط