تابع اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، أعمال المرحلة الأولى من الموجة ٢٤ لحملة إزالة التعديات، والتي يتم تنفيذها في الفترة من اليوم ١٢ أكتوبر حتى ١ نوفمبر ٢٠٢٤، وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية

 

 حيث شهد تنفيذ ٥٥ حالة إزالة لتعدِّيات بالبناء المخالف بدون ترخيص، ضمن المرحلة الأولى من الموجة ٢٤، والتي نُفذت بنطاق مركز ومدينة فايد، تحت إشراف السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية وبحضور رئيس مركز ومدينة فايد وقوات إنفاذ القانون.

وكانت الإزالات عبارة عن استرداد ۳۷ حالة لأراضي أملاك الدولة (رفض تقنين) بمساحة ۲۱۱۹٣ م، بولاية المحافظة.

أيضًا تم تنفيذ إزالة لحالة تعدٍّ بالبناء على أراضي أملاك الدولة بولاية الزراعة، على مساحة ٧ أسهم عبارة عن بناء سور ومبنى غير مكتمل وغير مأهول بالسكان، كما تم تنفيذ إزالة لـ ۱۱ حالة تعدٍّ بالبناء بدون ترخيص على أراضي أملاك خاصة على مساحة ٤٠٤ م، عبارة عن بناء أسوار ومباني بدون ترخيص.

بالإضافة لإزالة حالة واحدة لتعدٍّ بالبناء على أراضى بولاية الرى على مساحة ٢٥ م، عبارة عن وصلات غير قانونية.

 

كما تم إزالة ٥ حالات تعدٍّ بالبناء على أراضي بولاية الصرف، على مساحة ٧٤٩ م عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

 

مشددًا على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات تنقيذ قرارات إزالة الاسماعيليه فايد المرحلة الأولى الموجة بوابة الوفد الإلكترونية على مساحة عبارة عن

إقرأ أيضاً:

الموجه 24 .. إزالة 15 حالة تعدٍ في كفر الشيخ

تابع اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، أعمال الموجة الـ 24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء بمركز كفرالشيخ، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن كفرالشيخ والجهات والأجهزة المعنية.

ووفق بيان صادر عن محافظة كفر الشيخ، شدد محافظ كفر الشيخ، على ضرورة التصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بكل شدة وحسم دون تقاعس أو تهاون، وعدم السماح بحدوث أي تعديات، وإزالتها في المهد والتعامل الفوري معها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المحاضر، وتنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين.

تنفيذ 15 قرارًا لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

وكشف المحافظ، عن تنفيذ 15 قرارًا لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية شملت تنفيذ 6 قرارات علي الأراضي الزراعية بمساحة 13 قيراطًا، وتنفيذ 9 قرارات تعديات على أملاك الدولة بمساحة 14 قيراطًا و15 سهمًا بنطاق مركز كفر الشيخ، تحت إشراف أحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ.

تطبيق للقانون والحفاظ على هيبة الدولة

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنّ حملات الإزالات مكثفة ومتتالية لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية بنطاق المحافظة في وقت واحد، وتنفيذ الإزالة على هذه التعديات حتى سطح الأرض، تطبيقًا للقانون، لافتًا إلى تغليظ العقوبات تجاه المخالفين، تطبيقًا للقانون والحفاظ على هيبة الدولة، وحماية أراضي أملاك الدولة والرقعة الزراعية، التي هي حق للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • الموجه 24 .. إزالة 15 حالة تعدٍ في كفر الشيخ
  • الموجه 24 .. إزالة 15 حالة تعدٍ في كفر الشيخ| صور
  • بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة 24 لحملات إزالة التعديات على أراضي الدولة ببني سويف
  • من مركز السيطرة الموحد.. محافظ بني سويف يتابع بدء تنفيذ حملات الإزالة
  • إزالة حالة تعد بالبناء المخالف في دمياط
  • بني سويف.. بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة 24 لحملات إزالة التعديات
  • إزالة 6 حالات تعد بالبناء المخالف بمحلية سمسطا ببني سويف
  • محافظ الإسماعيلية: إزالة 17 حالة بناء مخالف خلال أسبوع
  • إزالة 17 حالة تعد وبناء مخالف في محافظة الإسماعيلية