أُصيب ، مساء اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 ، 40 إسرائيليا في منطقة الخضيرة جنوب حيفا، صنفت 4 حالات منهم بالحرجة و5 حالات خطيرة و14 حالة أخرى متوسطة وخطيرة إثر انفجار مُسيّرة أُطلقت من لبنان.

وقالت القناة "12" العبرية إن 40 شخصا أصيبوا، بينهم 5 في حالة حرجة، جراء انفجار طائرة بدون طيار أُطلقت من لبنان على شمال إسرائيل.

فيما أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية بسقوط عدد كبير من الإسرائيليين (لم تحدد عدا) جرحى؛ نتيجة انفجار طائرة مسيرة أطلقها "حزب الله" في بلدة بنيامينا بمنطقة حيفا.

ولم تدوِّ صفارات الإنذار في المنطقة المستهدَفة قبل سقوط المسيّرة، وفق صحيفة يسرائيل هيوم.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري قوله إن منظومات الدفاع الجوي فشلت في رصد الطائرة المسيّرة، قائلا إن التحقيق جار لمعرفة السبب.

كما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري تأكيده أن هجوم بنيامينا وقع بمسيرة أطلقها حزب الله وهو الأكثر دموية منذ بدء الحرب.


وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن المسيّرة أطلقت نحو حيفا تحت غطاء وابل من الصواريخ باتجاه الجليل.

وشدد مصدر عسكري نقلت عنه إذاعة الجيش الإسرائيلي على أن حزب الله نجح بخداع منظومة الدفاع الجوي وأطلق رشقة صواريخ للتغطية على المسيّرة.

قال موقع "والا" إن الجيش الإسرائيلي ي فتح تحقيقا في ما إذا كان سلاح الجو قد فشل بتحديد ورصد المسيرة التي وصلت إلى بنيامينا.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

انفجار طائرة مسيرة قرب حيفا يسفر عن إصابات خطيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت منطقة وادي عارة شمال إسرائيل انفجار طائرة مسيرة قرب قاعدة عسكرية إسرائيلية في مدينة عكا، ما أسفر عن إصابة 20 شخصا، من بينهم ستة أشخاص في حالة خطيرة، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن الطائرة المسيرة اخترقت المنطقة دون إطلاق أي إنذار، مستهدفة غرفة الطعام في قاعدة اللواء جولاني، ما أدى إلى انفجارها.

ووصفت مصادر طبية حالة بعض المصابين بأنها حرجة. ونقل الموقع الإلكتروني عن مدير عام نجمة داود الحمراء (الإسعاف الإسرائيلي)، إيلي بن، قوله إن 20 شخصًا أصيبوا جراء الحادثة، 5 منهم في حالة خطيرة و15 في حالة متوسطة.

وذكر شهود عيان أن الطائرة المسيّرة أطلقت صاروخًا على الهدف قبل أن تنفجر.

انتقلت قوات الإنقاذ إلى مكان الحادث، بينما تم استدعاء سيارات الإسعاف، وفتحت السلطات الإسرائيلية تحقيقًا لمعرفة ملابسات الحادثة.

مقالات مشابهة

  • إصابة 40 إسرائيليا بانفجار مسيرة أطلقت من لبنان
  • إذاعة جيش الاحتلال: إصابة 44 إسرائيليا جراء انفجار مسيرة أطلقت من لبنان
  • الاحتلال: 3 قتلى و24 مصابا بانفجار مسيرة جنوبي حيفا
  • إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: هجوم مسيرة في حيفا يقتل 3 أشخاص ويصيب العشرات
  • مقتل ثلاثة جنود صهاينة وإصابة 39 آخرين بانفجار طائرة مسيرة جنوب حيفا
  • بالفيديو.. 3 قتلى و40 مصاباً بانفجار مسيّرة قرب حيفا
  • إعلام عبري: 27 قتيلاً وجريحاً على الأقل في انفجار طائرة مسيرة بحيفا
  • انفجار طائرة مسيرة قرب حيفا يسفر عن إصابات خطيرة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 20 إصابة بينها 6 حالات خطيرة جراء انفجار مسيّرة قرب حيفا