انطلقت فعاليات "نادي البحث عن وظيفة" بالشباب والرياضة بالدقهلية "الإدارة العامة للشباب"، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب( الادارة العامة للمبادرات الشبابية)، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، نادي البحث عن وظيفة والذي يستمر تنفيذها خلال الفترة من (13- 24) أكتوبر الجاري لمدة 12 أيام، بمشاركة 18 شاب وفتاة، بالنادي الاجتماعي بمركز التنمية الشبابية باستاد المنصورة الرياضي.

يقوم بتنفيذ التدريب بنادي البحث عن وظيفة، مجموعة من الميسرين من العاملين بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية المدربين والمؤهلين لإتمام هذه الأنشطة مع الشباب، وهما:  غادة السيد، وإنجي حسن، ويتم المتابعة مع الشباب منذ انتهاء النادي وحتى ثلاثة أشهر للتأكد من حصول الشباب على فرص عمل لائقة بشركات القطاع الخاص.

تتضمن فعاليات نادي البحث عن وظيفة بالشباب والرياضة بالدقهلية، تدريب الشباب على كيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية لأى وظيفة، والفرق بين المقابلة الشخصية ومقابلة التعارف وكيفية تطوير الذات والبحث عن عمل، كما يتم توضيح كتابة المخاطبات بأنواعها بالإضافة إلى أنشطة عمليه وورش عمل، بالإضافة إلى تعريف الشباب بتطبيق مهاراتي، والذى يهدف لمساعدة الشباب على معرفة مهاراتهم.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، أن  نادي البحث عن وظيفة يستهدف شباب الخريجين لتطوير مهاراتهم في البحث عن وظائف وكيفية دخول سوق العمل، والمساعدة في خفض معدلات البطالة بين الشباب، بالإضافة إلى توسيع شريحة المستفيدين من أبناء محافظة الدقهلية وإتاحة الفرصة أمامهم للاستفادة من أندية البحث عن وظيفة.

يأتي تنفيذ فعاليات نادي البحث عن وظيفة بالشباب والرياضة بالدقهلية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، ومنال جمال وكيل الوزارة ـ رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف طارق دهب وكيل المديرية لشئون الشباب، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية لشئون الرياضة.

جانب من الورشة 1000412348 1000412333 1000412327 1000412336 1000412351 1000412342

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اجتياز المقابلة الشخصية الإدارة المركزية لتمكين الشباب الشباب والرياضة بالدقهلية الشباب والرياضة المقابلة الشخصية بمحافظة الدقهلية خفض معدلات البطالة شركات القطاع الخاص شباب الخريجين محافظة الدقهلية مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية الشباب والریاضة بالدقهلیة نادی البحث عن وظیفة بالشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات المبادرة الشاملة "انت الحياة" في البحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت فعاليات المبادرة الشاملة "انت الحياة" بقرية صيدناوى بمركز ومدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة  اليوم السبت، والتي تضم سلسلة من الخدمات التنموية والاجتماعية والرياضية والطبية، تستمر المبادرة لمدة ثلاثة أيام، بدءا من السبت حتى الاثنين 14 أكتوبر،  تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ الإقليم، وذلك ضمن الجهود المتواصلة لتقديم الخدمات المتكاملة للمواطنين في القرى والتجمعات السكانية  في مختلف المجالات،مما يسهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز التنمية المستدامة بالمناطق الأكثر احتياجًا.

يشارك فى المبادرة العديد من الجهات الحكومية والمجتمعية، حيث تقدم مؤسسة "حياة كريمة" قوافل المساعدات الإنسانية، ويقوم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بتنظيم ورش عمل للتوعية للأهالي والأطفال وطبيب للاستشارات، بالإضافة إلى الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار التي توفر قوافل امتحانات فورية.

كما تشارك وزارة الصحة بقافلة طبية في مختلف التخصصات لتقديم الفحص والعلاج المجاني للمواطنين، بينما توفر جامعة دمنهور قوافل لقياس نسبة السكر والضغط وتقديم التوعية الصحية. كما يتعاون المجلس القومي للمرأة في إصدار بطاقات الرقم القومي للنساء في المنطقة.

على الجانب الرياضي، تنظم وزارة الشباب والرياضة فعاليات رياضية للمواطنين، بينما تقدم وزارة الثقافة مجموعة من ورش الرسم وورش عمل حرفيه والمسرح لتعزيز الإبداع لدى الشباب والأطفال.

ويشارك مجمع عمال مصر أيضا في تنظيم ملتقى توظيفي يوم الاحد يتيح الفرص لأبناء المنطقة، وتساهم مؤسسة "مصر الخير" في دعم المتعثرين ودفع مديونيات الغارمين وتقديم التوعية حول مخاطر الغرم .

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية يطمئن على سير العمل والخدمات الطبية للمواطنين بمستشفى طلخا
  • وكيل صحة الدقهلية يطمئن على سير العمل والخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين بمستشفى طلخا
  • ختام فعاليات سلسلة ندوات"المؤسسية ومكافحة الفساد " بالشباب والرياضة في الغربية
  • وكيل الوزارة بالدقهلية يجتمع بمسؤولي المشاركة المجتمعية بالإدارات التعليمية
  • وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونسيف تنفذان برنامج مشواري بمحافظة القليوبية
  • انطلاق فعاليات المبادرة الشاملة "انت الحياة" في البحيرة
  • وكيل الشباب والرياضة بأسيوط يلتقي منسقي الكيانات الشبابية
  • الشباب والرياضة تطلق فعاليات المهرجان الرياضي للاحتفال باليوم العربى للمسنين" الرواد"
  • الشباب والرياضة تشارك في فعاليات اليوم العربي للمسنين ببني سويف