شمسان بوست:
2024-10-13@20:30:08 GMT

لصور يترأس اجتماعاً للجنة التصنيف بجامعة عدن

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

جهاد وادي – ت/ صقر العقربي:

ترأس الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الأحد (13 أكتوبر 2024م) اجتماعاً موسعاً للجنة التصنيف بجامعة عدن، وذلك للوقوف أمام مهام اللجنة واستعراض ماتم إنجازه و الصعوبات التي تواجهها والتي قد تعيق نشاطها.

وأشاد الأخ رئيس الجامعة في كلمته في الاجتماع الذي حضره الأستاذ الدكتور/عادل عبدالمجيد علوي العبادي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بدور اللجنة وجهودهم الكبيرة التي تمخض عنها إنجاز مشروع الأرشفة وتوثيق كل ما يتعلق بالجانب الأكاديمي والبحثي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة خلال مدة وجيزة.




وشدد على أهمية تضافر الجهود والاستعداد الجيد لخوض المنافسة للحصول على التصنيف المحلي والعربي، لما من شأنه الرفع من اسم جامعة عدن بين الجامعات ويحقق لها دفعة قوية إلى جانب تأريخها العريق.


واستمع الأخ رئيس الجامعة من أعضاء اللجنة إلى نشاطها، وعملها في معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي وتطوير المناهج في كليات الجامعة تحديداً الكليات الطبية والهندسة، متطرقين إلى عديد من المقترحات التطويرية والصعوبات التي واجهتهم وكيفية تجاوزها.


وناقش الاجتماع عديد من الجوانب الفنية للاستعداد الجيد في خوض المنافسة للحصول على التصنيف الوطني للجامعات اليمنية الذي تتبناه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والذي يتم العمل به لأول مرة على مستوى اليمن، وتهيئة الجامعة للتصنيف العربي والإقليمي.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

“عبد الجليل” يستعرض التقرير الختامي للجنة الطوارئ الصحية للجنوب الغربي

اجتمع وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور عثمان عبد الجليل، في مكتبه مع لجنة الطوارئ الصحية المكلفة بالجنوب الغربي، بموجب قرار وزير الصحة رقم 290 لسنة 2024، وذلك بحضور  وزير البيئة، عضو لجنة الاستجابة السريعة والطوارئ بالجنوب الغربي المهندس محمد عبد الحفيظ زايد.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها، أن الاجتماع استعراض التقرير الختامي للجنة الذي يغطي الفترة من 15 سبتمبر 2023 حتى اليوم، والذي تضمن عرضا شاملاً لكافة الاحتياجات والجهود المبذولة.

وتابع البيان، أنه تم خلال الاجتماع “التنسيق بين اللجنة والوزير خلال جولته الميدانية في المنطقة الجنوبية، حيث استعرضت اللجنة توصياتها وأخذ الوزير بعين الاعتبار جميع التوصيات المعروضة، وتم تقييم الوضع الصحي في المنطقة بعد التقلبات الجوية التي شهدتها، وأعدت اللجنة تقريرها النهائي الذي عرض على وزير الصحة بحضور وزير البيئة”.

ومن جانبه أشاد وزير الصحة بجهود اللجنة خلال جولته في المنطقة الجنوبية، وأعلن أن الوزارة ستأخذ بالتوصيات الواردة في التقرير، والذي سيحال إلى اللجنة العليا للاستجابة السريعة والطوارئ بالجنوب الغربي.

الوسومعبد الجليل

مقالات مشابهة

  • “عبد الجليل” يستعرض التقرير الختامي للجنة الطوارئ الصحية للجنوب الغربي
  • محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماع اللجنة العليا للمواقف
  • بغداد تحتضن اجتماعا يخص اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف
  • مركز اللغات بجامعة بني سويف يعلن عن دورات تدريبية
  • الجامعة العربية تشيد بدور الإمارات في الدفع بالتعاون المشترك
  • الجامعة العربية تعقد الدورة 21 للجنة الإعلام الإلكتروني
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمجموعة بريكس
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمجموعة "بريكس"
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمجموعة “بريكس”