أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدولة العربية، أن ما يقوم به الحوثيون في البحر الأحمر سبب خسائر لمصر بقيمة 6 مليارات دولار في قناة السويس، وسبب خسائر على المملكة العربية السعودية والسودان لافتا إلى أن الشرق الأوسط على صفيح ساخن وتوترات كبيرة.

أبو الغيط: ربنا يحمي الخليج من التصعيد بين إيران والغرب.

. فيديو أحمد أبو الغيط يكشف سبب عدم ذهاب إسرائيل لمحكمة العدل الدولية.. فيديو أبو الغيط: هناك شكوك تجاه إيران بأنها لا تعمل لصالح القضية الفلسطينية

وأضاف أبو الغيط خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في حوار خاص على قناة صدى البلد، أن إيران لديها أذرع وجماعات مسلحة بالمنطقة تستخدمها لحماية مصالحها، معلقا: إيران لن تتوقف عن أفعالها طالما أن هناك مواجهة مع الغرب.

وتابع الأمين العام لجامعة الدولة العربية: إيران تعجل موقفها لإنهاء برنامجها النووي، واستغلت ذلك خلال الـ6 شهور الماضية التي شهدت عدوان إسرائيلي على غزة ولبنان.

وواصل أبو الغيط: أعداء الوطن كانوا سعداء بتأثر حركة الملاحة في قناة السويس بسبب أفعال الحوثيين في البحر الأحمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط أحمد موسى إسرائيل المملكة العربية السعودية أحمد أبو الغيط البحر الأحمر الإعلامي أحمد موسى قناة السويس الحوثيين القضية الفلسطينية الشرق الاوسط

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يوضح تبعات الحرب المتوقعة بين إيران وإسرائيل .. سقوط الإدارة الأمريكية

كشف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن أمريكا تخشى من ارتفاع أسعار النفط إلى 200 دولار للبرميل مما يؤدي إلى أزمة عالمية وتسقط الإدارة الأمريكية في أقل من شهر.

حاملات طائرات أمريكية.. أبو الغيط يكشف السيناريو المتوقع للحرب الإسرائيلية الإيرانية أبو الغيط: إيران لديها أذرع وجماعات مسلحة بالمنطقة تستخدمها لحماية مصالحها أبو الغيط: مصر لم تخش القدرة النووية الإسرائيلية وانتصرت عليها في 1973

وتابع خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن ارتفاع أسعار برميل البترول إلى 200 دولار سيؤثر على الاقتصاديات اليابانية والصينية والأوروبية والأمريكية.

أضاف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه ما بعد الانتخابات الأمريكية سيكون شيء وما يحدث الآن شيء آخر، مؤكدا أنه حال اندلاع الحرب فإن الإدارة الأمريكية الحالية سوف تسقط فورًا في الانتخابات المقبلة.

ولفت إلى أنه إذا فاز الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية سيبقي الحال على ما هو عليه، بينما إذا فاز الحزب الجمهوري سيكون هناك تغييرا في المنطقة إذا فاز ترامب.

وشدد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو يدعم ترامب لرئاسة أمريكا، حيث يتردد أن إسرائيل قررت في هذه المرحلة عدم التصدي للملف النووي الإيراني.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: الحرب هي الأقرب في المنطقة من السلام (فيديو)
  • أبو الغيط: إسرائيل خسرت كثيرًا بما فعلته في غزة.. فيديو
  • أبو الغيط: توترات المنطقة العربية تجعل الشرق الأوسط على صفيح ساخن (فيديو)
  • أبو الغيط يوضح تبعات الحرب المتوقعة بين إيران وإسرائيل .. سقوط الإدارة الأمريكية
  • أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو
  • أبو الغيط: ربنا يحمي الخليج من التصعيد بين إيران والغرب.. فيديو
  • أبو الغيط: هناك شكوك تجاه إيران بأنها لا تعمل لصالح القضية الفلسطينية
  • قناة السويس: 6600 سفينة تحولت عن القناة منذ تشرين الثاني الماضي
  • جامعة قناة السويس تعلن عن فتح باب التقديم لجائزة الدكتور أحمد عسكر لأفضل بحث تطبيقي