قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن إيران على عتبة إنتاج سلاح نووي، وربما تتجه لتصعيد موقفها ضد المصالح الأمريكية فى الخليج.

أبو الغيط: ربنا يحمي الخليج من التصعيد بين إيران والغرب.. فيديو أحمد أبو الغيط يكشف سبب عدم ذهاب إسرائيل لمحكمة العدل الدولية.. فيديو أبو الغيط: هناك شكوك تجاه إيران بأنها لا تعمل لصالح القضية الفلسطينية

أضاف أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن إعداد إيران لإنتاج سلاح نووي يكون بمثابة لحظة قريبة لإنتاج قنبلة نووية، موضحا أنه لو اتجهت إيران لتصنيع القنبلة النووية ستتغير العلاقات الدولية في الشرق الأوسط.

أشار إلى أن روسيا لا يسعدها أن يكون لها جارة نووية في صدام مع العالم الغربي، حيث إن امتلاك إيران للسلاح النووي سيغير الصراع في الشرق الأوسط .

أوضح أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن المشرق العربي أصبح ضعيفا للغاية وروسيا تتابع بدقة ما يحدث بين إيران والعالم الغربي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط على مسئوليتي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إسرائيل أحمد موسى ايران أحمد أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: إسرائيل خسرت كثيرًا بما فعلته في غزة.. فيديو

كشف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي خسرت كثيرا بما فعلته في غزة، مضيفا: المهم الآن وقف إطلاق النار سيقود إلى وماذا بعد ؟ من وجهة نظر الاحتلال.

أبو الغيط: العنف الإسرائيلي حقق مهمته في غزة ودمرها أبو الغيط يوضح تبعات الحرب المتوقعة بين إيران وإسرائيل .. سقوط الإدارة الأمريكية أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو


وتابع خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد،  إذا بقيت الأحداث ساخنة ستكون حكومة اليمين أمام خيار تفاهم لإقامة دولة فلسطينية.
ولفت إلى أن الرئيس السادات رفض مطالب بيجين عام ٧٧ بفتح طرق فى سيناء لتحركهم بحرية وتكون لهم مطارات لكن السادات رفض تماما.


وقال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن العالم العربي يريد وقف فوري لإطلاق النار في غزة، ودخول المساعدات إلي أهالي غزة.


وأكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه لا بد من زيادة الإعتراف بالدولة الفلسطينية، وتقوم الحكومة الفلسطينية بدورها  على أكمل وجه. 


وتسائل: هل سيستمر الإحتلال الإسرائيلي لمدة 50 عاما ؟، رغم أن إسرائيل 8 ملايين شخص وهناك 12 مليون فلسطيني شخص فهناك تفوق عددي لصالح فلسطين.


وأبدى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، تعجبه قائلا: هل أصحاب المبادئ والقيم في العالم سيقبلون باستمرار الإحتلال الإسرائيلي في غزة، وقد قبلوا هذا في عام كامل من القتل.
وشدد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن التراكمات الكيفية والمادية التي تقود لتغيير كيفي كامل للوضع وهو ما سيحدث.
 

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: إسرائيل خسرت كثيرًا بما فعلته في غزة.. فيديو
  • أبو الغيط: توترات المنطقة العربية تجعل الشرق الأوسط على صفيح ساخن (فيديو)
  • أبو الغيط: العنف الإسرائيلي حقق مهمته في غزة ودمرها
  • أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية: الدولة الفلسطينية قادمة
  • أبو الغيط: ربنا يحمي الخليج من التصعيد بين إيران والغرب.. فيديو
  • وهم وخيال.. أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط
  • أبو الغيط: ما يحدث في الشرق الأوسط امتداد لفوضى 2011
  • بث مباشر.. الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى