سرايا - أعلنت وزارة الدفاع الأميركية الأحد، نشر نظام أميركي مضاد للصواريخ في إسرائيل سيشغله عسكريون أميركيون بعد الهجوم الصاروخي الإيراني.

وقال المتحدث باسم الوزارة بات رايدر في بيان إنه بتوجيه من الرئيس الأميركي جو بايدن سمح وزير الدفاع لويد أوستن "بنشر بطارية صواريخ من طراز ثاد (THAAD) والطاقم العسكري الأميركي الخاص بها في إسرائيل لمساعدتها على تعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية بعد هجمات إيران غير المسبوقة ضد إسرائيل في 13 نيسان/ أبريل ومجددا في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر".



أ ف ب


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عراقجي: لا خطوط حمراء في الدفاع عن مصالح إيران

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الأحد، أن بلاده لا ترى أي "خطوط حمراء" في الدفاع عن شعبها ومصالحها، في إشارة إلى الرد الإسرائيلي المتوقع على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف إسرائيل في بداية أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقال عراقجي، خلال زيارته إلى العاصمة العراقية بغداد، "بينما بذلنا جهودا هائلة في الأيام الأخيرة لاحتواء حرب شاملة في منطقتنا، أقول بوضوح إنه ليس لدينا خطوط حمر في الدفاع عن شعبنا ومصالحنا".

ويأتي هذا التصريح عقب إطلاق إيران في الأول من أكتوبر/تشرين الأول نحو 200 صاروخ على إسرائيل، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وأحد قادة الحرس الثوري الإيراني في ضاحية بيروت الجنوبية.

وفي معرض رده على الهجوم الإيراني، تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن الرد الإسرائيلي سيكون "قاتلا ودقيقا ومفاجئا".

ويزور عراقجي بغداد لمناقشة التطورات في قطاع غزة ولبنان مع المسؤولين العراقيين. وذكر علي الموسوي، المستشار السياسي لرئيس الحكومة العراقية، أن زيارة عراقجي جزء من الجهود الدبلوماسية "لإسكات السلاح والعنف… وإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة".

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين، أكد عراقجي "استعداد" طهران الكامل "لحالة الحرب"، مشيرا إلى أن بلاده تسعى للسلام، لكنها مستعدة لأي سيناريو قد يطرأ.

وأضاف: "نحن لا نريد الحرب، لكننا لا نخشاها، وسنعمل من أجل تحقيق سلام عادل في غزة ولبنان".

مقالات مشابهة

  • مسئول أمريكي: نشر 100 جندي أمريكي في إسرائيل لتشغيل النظام المضاد للصواريخ
  • واشنطن ستنشر في إسرائيل نظاما مضادا للصواريخ
  • وسط التوترات مع إيران.. أمريكا ستنشر نظام ثاد الصاروخي المتقدم في إسرائيل وسترسل قوات لتشغيله
  • البنتاغون: نشر المنظومة المضادة للصواريخ الباليستية يهدف لتعزيز دفاعات إسرائيل الجوية في أعقاب هجوم إيران
  • عراقجي: لا خطوط حمراء في الدفاع عن مصالح إيران
  • إسرائيل تحجب معلومات عن واشنطن حول الرد على إيران
  • وسائل إعلام عبرية: واشنطن تدرس نشر أسلحة متطورة مضادة للصواريخ في إسرائيل
  • مسؤولون أمريكيون: إسرائيل أطلعت واشنطن على معلومات حول الرد على إيران
  • إيران: "لن نتردد" في مواجهة الهجوم الإسرائيلي