وكان شهود عيان أكدوا للتلفزيون العربي سقوط مسيّرة في قاعدة لجيش العدو الإسرائيلي جنوب حيفا، حيث هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين.

وبينما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن المسيّرة التي انفجرت في بنيامينا جنوبي حيفا انطلقت من لبنان، قال موقع يسرائيل هيوم إن الجيش يحقق فيما إذا كانت أطلقت صاروخًا قبل أن تنفجر.

بدورها، أكدت إذاعة جيش العدو "فتح تحقيق في حادثة انفجار مسيرة أوقعت عددًا من الجرحى في حيفا شمالًا إثر عدم تفعيل صفارات الإنذار".

وفي سياق متصل، أشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى أن أنظمة الدفاع الجوي حاولت مرارًا اعتراض مسيّرة، لكنها لم تنجح في ذلك.

معارك محتدمة جنوب لبنان

وفي سياق المعارك المحتدمة جنوب لبنان، أعلنت المقاومة الاسلامية في لبنان حزب الله الأحد، أن مجاهديها هاجموا جنودًا إسرائيليين في بلدة عيتا الشعب، ويشتبكون معهم بالأسلحة الرشاشة والصاروخية وقذائف المدفعية.

وذكرت المقاومة في بيان أن مجموعة من مقاتليها هاجموا قوات إسرائيلية في الحارة الغربية لعيتا الشعب، ودارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والصاروخية وقذائف المدفعية.

ولفتت إلى أن الاشتباكات ما زالت مستمرة حتى زمن صدور البيان (14:30 بتوقيت غرينتش).

في المقابل، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، ارتفاع حصيلة الغارة الصهيونية على قرية المعيصرة في قضاء كسروان جنوب لبنان، إلى 16 شهيدًا و21 جريحًا.

وكان جيش العدو قد شن السبت، غارتين على جبل لبنان، الأولى استهدفت منزلًا لأحد المواطنين في قرية المعيصرة، وأوقعت 9 شهداء و15 مصابًا، في حصيلة أولية.

أما الغارة الثانية فاستهدفت شقة في بناء سكني ببلدة برجا التابعة لقضاء الشوف، وهو الاستهداف الإسرائيلي الأول لهذه البلدة منذ بدء العدوان، وأسفرت عن استشهاد 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

«حزب الله» يقصف أهدفا عسكرية في حيفا والجليل و«إسرائيل» ترد

بعد أكثر من 10 أيام على بدء المعركة البرية التي أعلنها الجيش الإسرائيلي، تؤكد المعطيات الميدانية حتى الآن عدم دخول القوات الإسرائيلية في العمق اللبناني، واقتصار عملياتها على محاولات التوغّل في بعض القرى ومن ثم الانسحاب، في حين تتواصل الغارات على بلدات جنوبي لبنان.

وفي أحدث التطورات الميدانية، أعلن حزب الله اللبناني، أنه قصف عند الساعة 03:15 من بعد ظهر يوم السبت 12-10-2024 قاعدة زوفولون للصناعات العسكرية بصلية صاروخية”.

وأكد الحزب في بيان آخر منفصل، أنه استهداف مصنع متفجرات في مدينة حيفا شمالي إسرائيل برشقة من الصواريخ النوعية. وقال: “إن مقاتليه قصفوا صباح السبت قاعدة “7200” العسكرية جنوب مدينة حيفا، ‏مستهدفين مصنع المواد المتفجرة فيها ‏بصلية من الصواريخ النوعية”.

كما قال في بيان منفصل، “إنه قصف تجمعين لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنتي خربة نفحا وكفريوفال، بالإضافة إلى قاعدة الاتصالات في كرن نفتالي برشقات صاروخية كبيرة”.

واستهدف حزب الله تجمعا للقوات الإسرائيلية في “مستوطنة المطلة برشقة صاروخية، ومسغاف عام بقذائف المدفعية”.

في المقابل، دوت صفارات الإنذار في عكا وبلدات عدة في الجليل الأعلى، ومدينة حيفا وضواحيها، بالإضافة إلى كريات شمونة والمنارة ومرغليوت شمالي إسرائيل، وذلك بعد إطلاق صواريخ جديدة من جنوب لبنان.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، بإطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى، كما تم إطلاق رشقتي صواريخ من لبنان باتجاه عكا وخليج حيفا. في حين استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي عيتا الشعب في جنوب لبنان.

من جانبه، حذّر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، سكان جنوب لبنان مجدداً اليوم السبت، من العودة إلى منازلهم، في رسالة نشرها عبر تطبيق «إكس».

وكتب أدرعي «رسالة إلى سكان جنوب لبنان: (انتبهوا جيداً)».

وأضاف «يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف مواقع “حزب الله” في قراكم أو بالقرب منها. لا نرغب في المساس بسلامتكم، لذا من أجل سلامتكم، يُمنع العودة إلى منازلكم حتى إشعار آخر ».

وتابع المتحدث «يُرجى الامتناع عن التوجه جنوباً، أي شخص يتوجه جنوباً قد يعرض حياته للخطر. سنقوم بإبلاغكم عندما يصبح من الآمن العودة إلى القرى والبلدات».

#عاجل

رسالة إلى سكان #جنوب_لبنان: انتبهوا منيح!

⭕️ يواصل جيش الدفاع استهداف مواقع #حزب_الله في قراكم أو بالقرب منها. لا نرغب في المساس بسلامتكم، لذا من أجل سلامتكم، يُمنع العودة إلى منازلكم حتى إشعار آخر.
⭕️ يُرجى الامتناع عن التوجه جنوبًا، أي شخص يتوجه جنوبًا قد يعرض حياته… pic.twitter.com/PZbsplamGN

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 12, 2024 آخر تحديث: 12 أكتوبر 2024 - 15:10

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو: 3 قتلى وأكثر من 40 جريحاً في قصف لحزب الله على قاعدة عسكرية جنوب حيفا
  • إسرائيل تطالب سكان 22 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء
  • تمهيداً لقصفها..إسرائيل تطالب سكان 21 قرية في جنوب لبنان بالتوجه إلى ما بعد الأولي
  • “حدث صعب”.. طائرتان صهيونيتان تنقلان جنوداً من جنوب لبنان إلى مستشفيات حيفا
  • «حزب الله» يقصف أهدفا عسكرية في حيفا والجليل و«إسرائيل» ترد
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أمرا لسكان 22 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء
  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر أمرا لسكان 22 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء إلى مناطق شمال نهر الأولي
  • حزب الله يقصف مصنعا للمتفجرات بقاعدة صهيونية جنوب حيفا
  • بالتزامن مع مقتل العشرات بقصف إسرائيلي.. «حزب الله» يمطر تل أبيب بالصواريخ