مستهدفة 1030 طالبا وطالبة بواقع 206 فرق على مستوى المملكة، أطلقت جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز اليوم, الدورة الثانية من البرنامج الوطني لتعزيز المبادرات المجتمعية "صيتاثون".
ويأتي هذا تفعيلًا لاتفاقية التعاون المبرمة بين جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، ووزارة التعليم.جائزة صيتاثونوأوضح الأمين العام للجائزة الأستاذ الدكتور فهد المغلوث، أن البرنامج الوطني لتعزيز المبادرات الوطنية "جائزة صيتاثون"، ‏هو برنامج وطني تدريبي تشارك فيه كل الجهات ذات الصلة.


أخبار متعلقة القوات البحرية تشارك في التمرين البحري الجوي "ميدوزا 13" باليونانرئيس "نزاهة" يؤكد أهمية التنسيق بين دول مجلس التعاون لمكافحة الفساد

#جائزة_الأميرة_صيتة pic.twitter.com/SzJtelDZsC— جائزة الأميرة صيتة (@seetahaward) October 13, 2024
ويهدف إلى تجويد مخرجات المبادرات المجتمعية وتفعيلها وجعلها أكثر أثرًا واستدامة من خلال تعزيز المسؤولية الاجتماعية والقيم النبيلة لدى الشباب بقدرات بشرية خلاقة وواعدة كصناع وسفراء مبادرات وقادة ورواد عمل اجتماعي يراهن عليهم في المستقبل.
وبين أن مخرجات البرنامج الوطني لتعزيز المبادرات الاجتماعية هي جائزة "صيتاثون"، وتستهدف ‏الشباب في التعليم العام والأهلي في كل مناطق المملكة من الجنسين والأشخاص ذوي الإعاقة للمرحلة الثانوية.السعودية الخضراءوأشار إلى أن الجائزة وتماشيًا مع مستهدفات الدولة، خصصت للبرنامج هذا العام موضوع "السعودية الخضراء" كمجال للتنافس بين الفرق المشاركة في البرنامج في 10 مجالات هي: الصحي، البيئي، الرياضي، الذوق العام، الاجتماعي، التعليمي، التقني، الأمن والسلامة، الثقافي، الإعلامي.
ويأتي ذلك بعد مرور المشاركين لبرنامج تدريبي مكثف لكيفية اختيار المبادرة ومراحلها وكل ما من شأنه إنجاح المبادرة المتبناة وجعلها أكثر أثرًا واستدامة مرورًا بكيفية عرضها وتسويقها واستقطاب داعمين لها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز السعودية أخبار السعودية جائزة الأمیرة صیتة

إقرأ أيضاً:

إنجاز مليوني وحدة سكنية.. هذا موعد انطلاق الأشغال

كشف وزير السكن، طارق بلعريبي، عن المستجدات الخاصة بالتحضير الفعلي لتوطين البرنامج الخماسي 2024-2029. والذي أقره رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون والمقدر بـ 02 مليون وحدة سكنية.

ووجه الوزير بالشروع في التحضير لعملية توطين برنامج السنة على أن “تنطلق الأشغال مباشرة بعد المصادقة على قانون المالية لسنة 2025”.

وعليه, فإنه يتعين على المديرية العامة للسكن بالتنسيق مع المديرية العامة للتعمير والهندسة المعمارية والبناء بالوزارة. إعداد برنامج تفصيلي لانطلاق المشاريع لسنة 2025. وكذا برنامج عملية توزيع السكنات لنفس السنة بالأخص في المحطات التاريخية المهمة (05 جويلية والفاتح نوفمبر), وفقا للمصدر.

وفي سياق متصل, أمر بلعريبي بضرورة تقليص آجال الإنجاز الخاصة بمشاريع البرامج السكنية لسنتي 2023 -2024.

كما شدد العمل على تسديد كل مستحقات المتعاملين في وقتها وبدون أي تأخير”. وهو ما من شأنه “الحفاظ على وتيرة تسمح باحترام مواعيد تسليم السكنات للخماسي 2025-2029”.

من جهة أخرى, أسدى الوزير تعليمات للمدير العام لوكالة “عدل” وكذا المدير العام لفرع التسيير العقاري لعدل “جيست إيمو”. بضرورة المواصلة على إعادة تأهيل وطلاء عمارات أحياء عدل. وفقا للبيان الذي اشار إلى ان هذه  العملية انطلقت فعليا بعدة أحياء. ولاقت استحسان الساكنة وهو ما يندرج ضمن برنامج المحيط الحضري.

مقالات مشابهة

  • برنامج للأكاديمية السلطانية يحصل على جائزة أفضل مبادرة للتوطين خليجيًا
  • انطلاق برنامج "فاليو" لتدريب طلاب الجامعات بالبحيرة
  • انطلاق أولى حلقات الموسم الجديد لـ برنامج "واحد من الناس" الليلة
  • بلمهدي يشرف على إنطلاق السنة الجديدة للتعليم القرآني
  • جامعة قناة السويس تعلن خطة الأنشطة الطلابية
  • الشرقية.. انطلاق المرحلة الثانية من حملة "الحيّ يحييك" لتعزيز الوعي البيئي
  • المركز الوطني للأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة يطلق برنامجًا جديدًا لإدارة محاصيل البيوت المحمية
  • "الثقافة" تطلق الدورة الثالثة للبرنامج الوطني لمنح الثقافة والإبداع
  • إنجاز مليوني وحدة سكنية.. هذا موعد انطلاق الأشغال