قتل وأصيب عشرات الجنود الإسرائيليين، الأحد، بعد هجوم بطائرة مسيّرة أطلقها حزب الله، أصابت قاعدة تدريب في بنيامينا بمدينة حيفا شمال إسرائيل.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن 3 جنود قتلوا، وأصيب أكثر من 24 آخرين، و9 آخرين وصفت إصاباتهم بالخطيرة، جراء انفجار الطائرة المسيّرة.
وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقاً في عدم تفعيل صافرات الإنذار جراء الهجوم بالطائرة المسيّرة، في حين تم رصد تفعيل الدفاعات الجوية في حيفا دون إطلاق صافرات الإنذار عقب الانفجار.


#فيديو| الجيش الإسرائيلي يفتح تحقيقاً بعد سقوط طائرة مسيّرة داخل قاعدة عسكرية في #حيفا دون تفعيل نظام الدفاع الجوي، وتقارير تشير إلى 8 إصابات حرجة وخطيرة إضافة إلى إصابة 14 بجروح متوسطة pic.twitter.com/juWlPkote6

— 24.ae (@20fourMedia) October 13, 2024 وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" إن الجيش يحقق فيما إذا كانت المسيّرة أطلقت صاروخاً قبل أن تنفجر في القاعدة المستهدفة، مشيرة إلى أن عناصر حزب الله أطلقوا رشقة صاروخية للتغطية على تسلل الطائرة المسيّرة.
ووصلت أعداد كبيرة من سيارات الإسعاف لنقل الجنود الجرحى، جرّاء انفجار الطائرة المسيّرة في قاعدة بنيامينا، في حين رفعت إدارة مستشفى رمبعام في مدينة حيفا حالة التأهب للتعامل مع الأعداد الكبيرة من المصابين، حيث أشارت تقارير إسرائيلية إلى أن 4 إصابات في حكم الميؤوس منها.

#فيديو| عمليات إسعاف المصابين الإسرائيليين بعد هجوم شنّه حزب الله بطائرة مسيّرة على #حيفا pic.twitter.com/4yvALlSf1F

— 24.ae (@20fourMedia) October 13, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله إسرائيل لبنان إيران وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

انفجار طائرة مسيرة قرب حيفا يسفر عن إصابات خطيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت منطقة وادي عارة شمال إسرائيل انفجار طائرة مسيرة قرب قاعدة عسكرية إسرائيلية في مدينة عكا، ما أسفر عن إصابة 20 شخصا، من بينهم ستة أشخاص في حالة خطيرة، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن الطائرة المسيرة اخترقت المنطقة دون إطلاق أي إنذار، مستهدفة غرفة الطعام في قاعدة اللواء جولاني، ما أدى إلى انفجارها.

ووصفت مصادر طبية حالة بعض المصابين بأنها حرجة. ونقل الموقع الإلكتروني عن مدير عام نجمة داود الحمراء (الإسعاف الإسرائيلي)، إيلي بن، قوله إن 20 شخصًا أصيبوا جراء الحادثة، 5 منهم في حالة خطيرة و15 في حالة متوسطة.

وذكر شهود عيان أن الطائرة المسيّرة أطلقت صاروخًا على الهدف قبل أن تنفجر.

انتقلت قوات الإنقاذ إلى مكان الحادث، بينما تم استدعاء سيارات الإسعاف، وفتحت السلطات الإسرائيلية تحقيقًا لمعرفة ملابسات الحادثة.

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو: 3 قتلى وأكثر من 40 جريحاً في قصف لحزب الله على قاعدة عسكرية جنوب حيفا
  • الأكثر دموية.. عشرات القتلى والجرحى الاسرائيليين في هجوم لحزب الله على قاعدة عسكرية في حيفا ”فيديو”
  • انفجار طائرة مسيرة قرب حيفا يسفر عن إصابات خطيرة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 20 إصابة بينها 6 حالات خطيرة جراء انفجار مسيّرة قرب حيفا
  • ‏حزب الله يعلن أنه استهدف بالمسيرات قاعدة عسكرية إسرائيلية في حيفا
  • ‏حزب الله يعلن قصف قاعدة عسكرية إسرائيلية قريبة من حيفا "برشقة صاروخية"
  • بسرب من المسيرات.. حزب الله يستهدف قاعدة قيادة الدفاع الجوي للعدو الإسرائيلي في حيفا
  • حزب الله يقصف قاعدة دفاع جوي وتجمعات للاحتلال الإسرائيلي في حيفا
  • كمائن حزب الله تُدمر الجيش الإسرائيلي.. مقتل وإصابة العشرات وانفجار آليات عسكرية