عين ليبيا:
2024-10-13@20:30:14 GMT

بالفيديو.. 3 قتلى و40 مصاباً بانفجار مسيّرة قرب حيفا

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، أنه سقط 3 قتلى و40 مصابا بينهم 9 بحالة حرجة للغاية، جراء انفجار طائرة مسيرةز في “بنيامينا” جنوبي حيفا”.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، “فإن الطائرة المسيّرة أصابت غرفة طعام في قاعدة للواء جولاني في عكا، ما تسبب بإصابة 40 شخصا على الأقل”، في حين قال شهود عيان، إن “الطائرة المسيّرة أطلقت صاروخا على الهدف ثم انفجرت”.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن “حزب الله” نجح بخداع منظومة الدفاع الجوي وأطلق رشقة صواريخ للتغطية على المسيرة”، مشيرة إلى أن “المسيرة أطلقت صاروخا تجاه الموقع قبل انفجارها فيه”.

وحسب “يديعوت أحرونوت”، “فإنه خلال  الحادثة غير العادية قرب بنيامينا، لم يتم إطلاق أي إنذار بعد تسلل الطائرة إلى المنطقة، ووصفت حالة بعض الجرحى بأنها حرجة”.

ونقلت “يديعوت أحرونوت” عن مدير عام نجمة داود الحمراء (الإسعاف الإسرائيلي)، إيلي بن، قوله “إن 20 شخصا أصيبوا جراء غارة الطائرات بدون طيار في منطقة وادي عارة، بينهم 5 في حالة خطيرة و15 في حالة متوسطة”.

وأشارت “يديعوت أحرونوت” إلى أن “انفجار المسيرة وقع في منطقة وادي عارة حنوبي حيفا، حيث تم استدعاء العديد من قوات الإنقاذ إلى مكان الحادث”.

وأفاد “القناة 12″، أنه تم “إطلاق الطائرة بدون طيار تحت غطاء وابل من الصواريخ على الجليل الأخبار”.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري قوله: “إن منظومات الدفاع الجوي فشلت في رصد الطائرة المسيرة”.

هذا وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق اليوم، أن “حزب الله” شن هجوما مزدوجا بالمسيرات والصواريخ على شمال إسرائيل”، وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إن “هناك جنودا أصيبوا إثر قصف مكثف بصواريخ مضادة للدروع في جنوب لبنان في وقت سابق اليوم”.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، “إصابة 25 جنديا إثنان منهم بجروح خطيرة في معارك مختلفة داخل الأراضي اللبنانية”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اسر عنصر من حزب الله تل ابيب حيفا وتل أبيب الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

67 مصابا في هجوم بالمسيّرات على حيفا بشمال إسرائيل

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، بأن حوالي 67 شخصاً أصيبوا من جراء غارة شنتها طائرة بدون طيار بالقرب من بلدة بنيامينا التابعة لمدينة حيفا شمال إسرائيل.

وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إن 4 من المصابين بحالة حرجة، و5 منهم في حالة خطيرة.

ونقلت عن خدمات الإنقاذ التابعة لمنظمة “نجمة داود الحمراء” أنه لم يتم تشغيل صافرات الإنذار في المنطقة التي ضُربت.

ونقلت القناة الرسمية الخاصة بالجيش الإسرائيلي على “تلغرام”، عن المتحدث العسكري قوله إن سلاح الجو “اعترض طائرة مسيّرة في المجال البحري الشكالي تم إطلاقها من الأراضي اللبنانية”.

اقرأ أيضاًالعالمأسعار الذهب تشهد ارتفاعًا طفيفًا

في الوقت نفسه، قالت وكالة رويترز إن حزب الله أرسل تحذيراً لسكان البلدات الشمالية في إسرائيل بألّا يتواجدوا قرب القواعد العسكرية للجيش “حتى إشعار آخر”.

من جانبها، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في وقت سابق نقلاً عن المدير العام لـ”نجمة داود الحمراء” إيلي بن، إن “39شخصا على الأقل أصيبوا مساء الأحد في غارة شنها حزب الله، وانفجرت (المسيرة) بالقرب من بنيامينا في شمال إسرائيل. تم تعريف ثلاثة من المصابين على أنهم بحالة حرجة، وأصيب 5 آخرون بجروح خطيرة و 14 في حالة متوسطة”.

وأضافت أن حزب الله “أطلق ثلاث مسيّرات” باتجاه إسرائيل، اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية إحداها بعد إنذارات في الجليل الغربي، بما في ذلك منطقتا عكا ونهاريا، لكن “إحدى الطائرتين من دون طيار اخترقت عُمق إسرائيل ووقع الانفجار في منطقة بنيامينا دون إطلاق إنذار”.

مقالات مشابهة

  • 3 قتلى وعشرات المصابين جرّاء سقوط «مسيّرة» قرب حيفا
  • 67 مصابا في هجوم بالمسيّرات على حيفا بشمال إسرائيل
  • 3 قتلى و67 مصابًا إسرائيليًا في "هجوم الطائرة المسيرة" لـ"حزب الله"
  • الاحتلال: 3 قتلى و24 مصابا بانفجار مسيرة جنوبي حيفا
  • ارتفاع عدد قتلى ومصابي انفجار المسيرة في حيفا
  • بالفيديو والصور: حيفا - 40 إصابة بانفجار مسيرة بمنطقة الخضيرة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 39 جريحا في صفوف الجنود بينها 3 حالات ميؤوس منها بضربة حزب الله
  • 3 قتلى إسرائيليين وارتفاع بأعداد المصابين في "هجوم الطائرة المسيرة" لـ"حزب الله"
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 20 إصابة بينها 6 حالات خطيرة جراء انفجار مسيّرة قرب حيفا