13 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أفاد الإسعاف الإسرائيلي بارتفاع عدد مصابي انفجار المسيرة في منطقة بنيامينا، الواقعة جنوبي حيفا، إلى 40 شخصاً. وأوضحت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها قامت باستهداف منزل في شرق مخيم جباليا، حيث كان يتحصن فيه عشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي، مما أسفر عن وقوعهم بين قتيل وجريح.

هذا الهجوم يأتي في إطار التصعيد العسكري المستمر في المنطقة، والذي يعكس التوترات المتزايدة بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

و تستمر التحليلات حول تأثير هذا التصعيد على الأوضاع الأمنية في إسرائيل وفلسطين، وما يمكن أن يترتب عليه من تداعيات سياسية في المستقبل القريب.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: الكيان الإسرائيلي لا يريد سلاما

قال نعمان العابد، المحلل السياسي والباحث في الشؤون الدولية والقانونية، أن هذا السياسة التي يقوم بها الكيان الصهيوني، والمجرم نتنياهو وحكومة العنصرين الفاشين الذين يحكومون في تل أبيب، متواصلة في كل أرجاء قطاع غزة من الإبادة الجماعية التي بدأت منذ عام، ومازالت الإبادة الجماعية وما يقوم به الجيش العدواني النازي الجديد في إبادة شعب فلسطين في قطاع غزة.

أبو الغيط: إسرائيل خسرت كثيرًا بما فعلته في غزة.. فيديو جيش الاحتلال يلجأ لاستخدام الروبوتات المفخخة في قطاع غزة المكتب الإعلامي لحكومة غزة: جثث متحللة في الشوارع والمباني في جباليا شمال القطاع

وأضاف العابد، خلال مداخلة عبر سكايب من جنين، لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، أنه في شمال القطاع اشتدت وتيرة الإبادة واشتد الحصار على الأهالي وعلى كل مناطق شمال قطاع غزة، فهم لا يسمحون بدخول كل مقاومات الحياة لداخل قطاع غزة.

 وأيضًا يهددون المستشفيات ويطلبونها بالاخلاء، فهم لا يريدون أي مجال أن يكون هناك حياة طبيعية في شمال قطاع غزة، كما ايضًا عندما يطالبون الأهالي بالنزوح إلى أماكن أخرى يتم استهدفهم، فواضح أن المقصود هو قتل كل الفلسطينيين المتواجدين في شمال قطاع غزة، فهناك إبادة حقيقية من قبل جيش الاحتلال ويستغل انشغال العالم في جنوب لبنان، وفي نفس الوقت أمريكا تشغل العالم أنها تحاول التهدئة في منطقة الشرق الأوسط، وأنها لا تريد حرب شاملة، لكن ما يحدث من قبل الولايات المتحدة عكس ذلك فهي تساندها وتشاركها جيش الاحتلال في كل ما تقوم به.

أبو الغيط: الحرب هي الأقرب في المنطقة وليس السلام للأسف الشديد

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن العالم العربي يريد وقفا فوريا لإطلاق النار في غزة، ودخول المساعدات إلى أهالي غزة.

وأضاف: "لا بد من زيادة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وتقوم الحكومة الفلسطينية بدورها  على أكمل وجه".

وأشار: "إذا بقيت الأحداث ساخنة ستكون حكومة اليمين أمام خيار تفاهم لإقامة دولة فلسطينية"، موضحا: "إسرائيل 8 ملايين نسمة ويوجد 12 مليون فلسطيني لذلك هناك تفوق عددي لصالح فلسطين"، معقبا: "الحرب هي الأقرب في المنطقة وليس السلام للأسف الشديد".

وشدد: "يجب ألا ننسى الضفة الغربية أمام حماقة إسرائيل"، متابعا: "هناك جهد مبذول على مدى 45 عاما من المعاهدات والخيار الاستراتيجي".

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: الكيان الإسرائيلي لا يريد سلاما
  • ارتفاع عدد قتلى ومصابي انفجار المسيرة في حيفا
  • الإعلام الحكومي بغزة: الجيش الإسرائيلي يمنع طواقم الإسعاف من انتشال جثامين الضحايا شمال القطاع
  • ارتباطُ زوال الكيان الصهيوني بإنهاء الوجود العسكري الغربي
  • أمريكا تقرر دعم قرار الكيان بعدم وقف إطلاق النار في لبنان
  • ضربة إيرانية جديدة في وجه الكيان الإسرائيلي
  • مجازر مروعة في غزة ترفع أعداد الشهداء والجرحى (حصيلة)
  • باحثة: استهداف يونيفيل غرضه التصعيد الميداني العسكري القادم
  • كيف انتهى حلم الكيان باحتلال ست دول عربية ؟