تحدث أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن تطورات الأوضاع بين إسرائيل وإيران، لافتا إلى أن الصدام قادم بين إسرائيل وإيران بلا شك.

أبو الغيط: ما حدث يوم 7 أكتوبر أعطى ذريعة لنتنياهو الشرير لتنفيذ مخططه أبو الغيط: ما يحدث في الشرق الأوسط امتداد لفوضى 2011 أبو الغيط: ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية

وأضاف أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "إذا حدث صدام بين إسرائيل وإيران سيكون بقصف الامكانيات النووية ومصادر البترول وموانئ التصدير الإيرانية.

وأوضح أن الرد الإيراني لن يكون شكليا على إسرائيل مثلما كان في أبريل وربما يكون قويا للغاية، مشيرا إلى أن  إيران صبرت كثيرا وهي لا تعفى من المسئولية فيما حدث.
 وتابع الأمين العام لجامعة الدولة العربية: فوضى 2011 سبب كبير فيما يحدث الآن بالشرق الأوسط، ورئيس حكومة الاحتلال نتنياهو يفرض حصارا وقسوة بالغة الشدة على أهالي قطاع غزة، فضلا عن ارتكاب الاحتلال جرائم في حق الشعب الفلسطيني.

وواصل أبو الغيط: دعاة حقوق الإنسان يريدون تهجير أبناء غزة من أراضيهم سنوات عدة لحين قيام غزة من جديد، لكن لن تقام غزة بفكر التهجير، ولو قامت غزة ستكون يهودية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى الشرق الاوسط برنامج على مسئوليتي ايران إسرائيل بین إسرائیل وإیران الأمین العام أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

وهم وخيال.. أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن نتنياهو يفرض حصارا وقسوة بالغة الشدة على أهالي قطاع غزة، زيادة على ارتكاب الاحتلال جرائم في حق الشعب الفلسطيني.

أبو الغيط: ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية أبو الغيط يدين بأشد العبارات مصادرة إسرائيل لأرض مقر الأونروا بالقدس

وأضاف “أبو الغيط”، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، "دعاة حقوق الإنسان يريدون تهجير أبناء غزة من أراضيهم سنوات عدة لحين قيام غزة من جديد، لكن لن تقام غزة بفكر التهجير، ولو قامت غزة ستكون يهودية.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، “مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط وهذا يعد من الوهم والخيال، والصدام بين إيران وإسرائيل قادم لا محال”.

ونوه بأن الغرب ظالم ولم يتصدَ لإسرائيل التي تعد نتاجا للمفاهيم الغربية، ويوميا يقتل نحو 100 فلسطيني ولا يتحرك الغرب بشأن مجازر الاحتلال، وهناك ظلم بين حول مقارنة ما يحدث في غزة بما يحدث في أوكرانيا.

 

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: إسرائيل خسرت كثيرًا بما فعلته في غزة.. فيديو
  • أبو الغيط: توترات المنطقة العربية تجعل الشرق الأوسط على صفيح ساخن (فيديو)
  • أبو الغيط: العنف الإسرائيلي حقق مهمته في غزة ودمرها
  • أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية: الدولة الفلسطينية قادمة
  • وهم وخيال.. أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط
  • أبو الغيط: ما يحدث في الشرق الأوسط امتداد لفوضى 2011
  • أبو الغيط: ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية
  • بث مباشر.. الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى