قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن هناك مخططا لإضعاف المشرق العربي ليؤدي إلى سيادة إسرائيلية.

أبو الغيط: ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية أبو الغيط يدين بأشد العبارات مصادرة إسرائيل لأرض مقر الأونروا بالقدس


وأضاف أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "نتنياهو يزعم أن إسرائيل هم أسياد الإقليم ويستطيعون تغيير الجغرافيا.

وأوضح أن فوضى 2011 لها علاقة قوية بما يحدث في الوقت الحالي بالإقليم،ونتنياهو فرض احتلال بقسوة شديدة على أهالي غزة والضفة لذلك كان متوقع حدوث انفجار.

وأشار إلى أن ما حدث يوم 7 أكتوبر أعطى ذريعة لنتنياهو الشرير لتنفيذ مخططه وارتكاب حرب الإبادة للشعب الفلسطيني، وما حدث هو انفجار بالغ العنف، موضحا: شاهدت العديد من الأفلام والصور أظهر قيام حماس بحرق دبابات ومدرعات إسرائيلية بمن فيها.

وأكد أن نتنياهو يرتكب جريمة في حق الشعب الفلسطيني وهي عملية إبادة كاملة لهم، متابعا: 42 ألف شهيدا حتى الآن في غزة ومازال العديد من آلاف الضحايا الفلسطينيين تحت الركام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط الإعلامي أحمد موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إسرائيل حماس أحمد موسى أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الشرق الأوسط على صفيح ساخن، لأن المنطقة العربية بها توترات كبيرة جدا سواء في فلسطين أو لبنان.

أبو الغيط يدين بأشد العبارات مصادرة إسرائيل لأرض مقر الأونروا بالقدس أبو الغيط: الاحتلال يستخدم القوة بشكل أرعن وليس لديه أي تصور للحل النهائي أبو الغيط: ممارسة إسرائيل للقوة لا تضمن وضعا نهائيا يسوده السلم والأمن

أضاف أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "المنطقة العربية تعاني سواء في اليمن والسودان أو سوريا ولبنان وبصفة عامة الوضع مزعج للغاية".

أشار: "كل ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية وما حدث في 2011"، متابعا:  ما يحدث في المنطقة العربية عبارة عن امتداد لفوضى 2011.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: الحرب هي الأقرب في المنطقة من السلام (فيديو)
  • أبو الغيط: الحرب هي الأقرب في المنطقة وليس السلام للأسف الشديد
  • أبو الغيط: إسرائيل خسرت كثيرًا بما فعلته في غزة.. فيديو
  • أبو الغيط: العنف الإسرائيلي حقق مهمته في غزة ودمرها
  • أحمد أبو الغيط يكشف سبب عدم ذهاب إسرائيل لمحكمة العدل الدولية.. فيديو
  • أحمد أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط
  • أبو الغيط: ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية
  • نفي إيراني بخصوص تزويد طهران لروسيا بصواريخ باليستية.. عراقجي: إذا كانت أوروبا بحاجة إلى ذريعة للاستسلام لابتزاز إسرائيل فعليها أن تجد قصة أخرى
  • أحمد فؤاد أنور: إسرائيل أصدرت 600 كتاب باللغة العبرية عن حرب أكتوبر