علق الدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف، على ما أثير حول رفع أسعار خدمات الإسعاف بنسبة 300%، موضحًا أن خدمات الحوادث والطوارئ تقدم مجاناً لكل المواطنين وفقاً للقانون، ولا تشملها أي زيادات في الرسوم. 

وأوضح رشيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أن الحوادث والطوارئ تشكل حوالي 60% من إجمالي الخدمات التي تقدمها الهيئة، وهي مجانية بالكامل لضمان تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمواطنين في حالات الطوارئ دون أي تكاليف إضافية، أما بالنسبة للخدمات غير الطارئة، مثل تأمين الحفلات أو نقل المرضى بعد العمليات الجراحية، فهي تخضع لرسوم محددة.

بعد الزيادة الجديدة| أسعار خدمات سيارات الإسعاف والحالات المعافاة.. وهذا رد فعل البرلمان تحرك برلماني بشأن المبالغة في أسعار الانتقال بسيارات الإسعاف أسعار خدمات الإسعاف ترتفع 300%.. ونائبة تحذر من تأثيرها على المرضى

وأشار إلى أن فرض رسوم على الخدمات غير الطارئة يهدف إلى تقنين استخدام سيارات الإسعاف لضمان تخصيصها للحالات الضرورية، ومنع استخدامها كوسيلة مواصلات عامة، وبهذه الطريقة يمكن توجيه الدعم لمستحقيه وضمان استفادة المواطنين من خدمات الإسعاف في أوقات الطوارئ.

بعد الزيادة الجديدة| أسعار خدمات سيارات الإسعاف والحالات المعافاة

كانت زيادة تكاليف الخدمة المقدمة من قبل هيئة الإسعاف المصرية أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة بعد معرفة الأسعار الأخيرة التي أعلنتها وزارة الصحة والسكان في بيانها.

أسعار خدمات الإسعاف

كانت هيئة الإسعاف المصرية أعلنت عن زيادة أسعارها لنقل الحالات غير الطارئة عبر سيارات الإسعاف المجهزة، حيث زادت الأسعار داخل المحافظة الواحدة من 450 جنيهًا إلى 3775 جنيهًا، وجاءت زيادة نقل الحالات غير الطارئة بين المحافظات من 550 جنيهًا إلى 9100 جنيه وفقًا للمسافة المقطوعة لنقل الحالات وذلك اعتبارًا من الخميس الماضي الموافق 10 أكتوبر 2024.

مجانية

أشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عبر تصاريح تليفزيونية إلى أن الخدمات الطارئة التي تقدمها هيئة الإسعاف المصرية ستظل مجانية ولا يتم المساس بها وهي خاصة بالحوادث والحالات الحرجة والطارئة.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار أن من يمتلكون كارت الخدمات المتكاملة وأصحاب معاش تكافل وكرمة سيحصلون على الخدمة غير الإسعافية بشكل مجاني.

من تم شفاؤه ويريد الانتقال بسيارة الإسعاف يتحمل التكاليف

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن هذه الزيادة للخدمات غير الطارئة فقط، فالشخص الذي تعافي وتم شفاؤه ويريد الانتقال من مكان إلى آخر بواسطة هيئة الإسعاف عليه أن يتحمل تكاليف الانتقال حيث قال: "من تم شفاؤه ويستطيع أن يستقل سيارة عادية يصل بها إلى المنزل ويريد الانتقال بسيارة الإسعاف لا بد من تحمله تكاليف الانتقال".

خدمات الإسعاف المجانية

وعن الخدمات المجانية التي تقدمها هيئة الإسعاف المصرية فهي:

إسعاف الحوادث المرورية الطارئة وإنقاذهم.تقديم الإسعافات لمصابي الحوادث العرضية.إنقاذ الحالات الطبية الطارئة كالأزمات القلبية والغيبوبة والأزمات الطارئة المختلفة والتي تهدد حياة الشخص المريض.كافة حالات التحويلات المختلفة.الحالات غير القادرة على دفع الرسوم يحق لها تقديم طلب إعفاء من الرسوم.

ويتم نقل الحالات الطارئة إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإسعاف هيئة الإسعاف عمرو رشيد مواصلات خدمات الإسعاف أسعار خدمات الإسعاف الرسوم سیارات الإسعاف خدمات الإسعاف هیئة الإسعاف أسعار خدمات غیر الطارئة

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تعلن مواعيد تقديم خدماتها في الدقهلية

أعلنت هيئة الدواء المصرية مواعيد تقديم خدماتها في فرعها بمحافظة الدقهلية، من إصدار الشهادات، وتسجيل وترك مدير وإصدار خطابات الجدول المتعلقة بإدارة الصيدليات في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على تسهيل تقديم الخدمات للصيادلة وضمان سرعة الإنجاز.

مواعيد العمل والمراكز المستفيدة

وفقًا للبيان الصادر، من هيئة الدواء المصرية سيتم تقديم الخدمات في أيام محددة وفقاً للمراكز التالية:

يوم الأحد: سيتم استقبال الطلبات من الصيادلة في المنصورة، السنبلاوين، تمي الأمديد، وبلقاس.

الاثنين: ستشمل الخدمات المقدمة مناطق المنصورة، بلقاس، شربين، المنزل، والمطرية.

الثلاثاء: سيحظى الصيادلة في المنصورة، دكرنس، بني عبيد، ميت غمر، ومحلة دمنة بخدمات الهيئة.

الأربعاء: سيتم تقديم الخدمات في السنبلاوين، ميت غمر، أجا، وجمصة.الخميس: سيستفيد الصيادلة في المنصورة، الجمالية، ميت سلسيل، منية النصر، نبروه، وطلخا.

الخدمات المقدمة من هيئة الدواء المصرية

يتيح فرع هيئة الدواء بمحافظة الدقهلية مجموعة من الخدمات المهمة للصيادلة، وهي:

- استخراج تراخيص الصيدليات الجديدة.

- نقل الملكية للصيدليات.

- تعديل الرسوم الهندسية.

مواعيد العمل في هيئة الدواء المصرية

تبدأ الهيئة في استقبال الطلبات من الأحد إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحًا حتى 1:30 ظهرًا بمقر الهيئة بمدينة السماد في طلخا، حيث يسهل على الصيادلة من مختلف المراكز الوصول لتقديم طلباتهم..

أكدت هيئة الدواء على أهمية حضور الصيادلة شخصيًا إلى مقر الهيئة، وذلك لضمان تقديم الخدمة بشكل مباشر وسريع، مشيرةً إلى أنه لن يتم السماح بوجود مرافقين مع الصيادلة، حفاظًا على جودة وسرعة الخدمة

مقالات مشابهة

  • الإسعاف: رفع أسعار الخدمات 300% وفقًا لهذه الضوابط
  • بعد الزيادة الجديدة| أسعار سيارات الإسعاف والحالات المعافاة.. وهذا رد فعل البرلمان
  • شعبة المخابز توضح حقيقة زيادة أسعار العيش الحر والسياحي
  • برلمانية: أسعار الإسعاف ارتفعت بـ 300%
  • بعد افتتاح محطة بشتيل.. رئيس هيئة السكك الحديدية يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات
  • أسعار خدمات الإسعاف ترتفع 300%.. ونائبة تحذر من تأثيرها على المرضى
  • هيئة الدواء تعلن مواعيد تقديم خدماتها في الدقهلية
  • تحرك برلماني بشأن المبالغة في أسعار الانتقال بسيارات الإسعاف
  • خدمات طارئة تقدمها هيئة الإسعاف.. اعرف رقم الخط الساخن