أجرى الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، جولة تفقدية علي عدد من مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركزى قوص والوقف.

رافقه الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، اللواء أركان حرب خالد النحراوى، والعميد أركان حرب أحمد سمير فرج، ممثلى الشعبة الهندسية للقوات المسلحة، والنائب طارق رسلان، عضو مجلس الشيوخ، و الدكتور علاء شاكر، مدير وحدة تنفيذ حياة كريمة بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية، والقائمين على أعمال مبادرة حياة كريمة.

 

خالف التعليمات.. إحالة المتسبب فى الكثافة الطلابية بمدارس "أولاد عمرو" بقنا للتحقيق العثور على جثة فتاة داخل منزلها بنجع حمادي

 

استهل محافظ قنا، جولته بتفقد مشروع توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بمركز قوص على مساحة 154 فدان بطاقة 24 ألف م3 / يوم،  لخدمه 9 قري بمركز قوص هى "حجازة قبلى، حجازة بحرى، شنهور، الكلالسة، المسيد، المعري، المخزن، عباسة، الخرانقة"، بنسبة تنفيذ بلغت 95% من الأعمال الإنشائية.

وتابع محافظ قنا ، جولته بتفقد مشروع محطة مياه الشرب النقالى التى يجرى تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة بجزيرة العبل التابعة لمركز الوقف والمقامة على مساحة 1225 م2 بطاقة إنتاجية تصل إلى 2000 م3 / يوم ، بنسبة تنفيذ بلغت 95%، و تخدم 3462 نسمه من أهالى الجزيرة.

واصل محافظ قنا، جولته بتفقد مشروع محطة المعالجة الثلاثية بجزيرة العبل  بمركز الوقف على مساحة 4200 م 2  بطاقة إنتاجية  2000 م3/ يوم بنسبة تنفيذ بلغت 100%، وتخدم  3462 نسمة من أهالي الجزيرة.

كما تفقد محافظ قنا ، مشروع إنشاء محطة رفع مياه الصرف الصحي بجزيرة العبل على مساحة 160م2 بطاقة إنتاجية 10 لتر/ ثانية بنسبة تنفيذ بلفت 100%.

واستكمال محافظ قنا ، جولته بالمرور على مجمع خدمات المواطنين بالمراشدة كأول مجمع حكومي على مستوى الجمهورية يتم الانتهاء من تنفيذه وتشغيله بقرى حياة كريمة لتقديم الخدمات للمواطنين، وعمارات سكن كريم بقرية المراشدة.

واختتم محافظ قنا جولته بافتتاح، مشروع لوحة توزيع كهرباء المراشدة التابعة لمركز الوقف، و المقام على مساحة 270 متر مربع، بحجم استثمارات بلغ 15 مليون و 500 ألف جنيه، ويخدم قرى المراشدة، و القلمينا.

أكد محافظ قنا، بأن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تعتبر نقلة حضارية غير مسبوقة في قرى محافظة قنا، كونها توفر حياة ومعيشة كريمة ولائقة بالمواطنين بالقرى والنجوع، لافتاً إلى أهمية تضافر الجهود والتعاون والتنسيق بين كافة المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني في تقديم خدمات أفضل للمواطنين وبطريقة سهلة وميسرة وتحسين وتطوير القرى الأكثر احتياجاً.

أضاف عبدالحليم، بأن مشروعات حياة كريمة ساهمت في تحسين وتطوير البنية التحتية، وتوفير احتياجات المشروعات الإستثمارية والمناطق الصناعية، وحل مشاكل القرى والمناطق التي تعاني من مشكلات مزمنه.

 

مشروعات قوص والوقف IMG-20241013-WA0101 IMG-20241013-WA0100 IMG-20241013-WA0108 IMG-20241013-WA0113 IMG-20241013-WA0115 IMG-20241013-WA0117 IMG-20241013-WA0119 IMG-20241013-WA0122

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا قوص حياة كريمة مشروعات المرحلة الأولى حجازة قبلى المراشدة المشروعات الاستثمارية بنسبة تنفیذ حیاة کریمة محافظ قنا على مساحة IMG 20241013

إقرأ أيضاً:

أزمة قلبية تنهى حياة شاب أثناء أداء عمله بمحطة مياه الوقف بقنا

سادت حالة من الحزن بين أهالى منطقة الدندراوية بمركز الوقف شمال غرب قنا، عقب سماعهم نبأ وفاة شاب بأزمة قلبية، أثناء أداء عمله بمحطة مياه الوقف الجديدة التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا.

وجرى إخطار الأجهزة المعنية بوفاة الشاب يوسف محمد عبدالقادر 40 عاماً، أثناء ممارسة مهام عمله بمحطة المياه، ودفع مرفق اسعاف قنا بسيارة لنقل الشاب إلى مشرحة مستشفى الوقف المركزى، لحين إصدار الجهات المعنية إصدار تصريح الدفن.

 

محافظة قنا تطالب المواطنين باستكمال إجراءات طلبات التصالح انتشال جثمان سائق لودر سقطت عليه صخور بقنا

 

شهدت مواقع التواصل الاجتماعى، حالة من الحزن والأسى على الشاب الراحل، لما يتمتع به من علاقات طيبة بالكثير من المواطنين والأصدقاء بنطاق مدينة الوقف، وحرصه على خدمة الجميع، ما حول الكثير من الصفحات إلى دفاتر عزاء.

 

وأشار زميل الشاب الراحل، بأن الفقيد كان يمارس عمله بشكل طبيعى داخل المحطة، وفجأة سقط على الأرض، ولم تفلح محاولات إفاقته وتبين أنه أصيب بأزمة قلبية أدت إلى وفاته، فتم إخطار الجهات المعنية لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وأضاف زميل الشاب الراحل، بأن الفقيد يتمتع بعلاقات طيبة مع الجميع سواء داخل محطة المياه أو المواطنين، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

 

مقالات مشابهة

  • صحة قنا تُجري مناورة إخلاء حريق بديوان المديرية
  • قنا: إتمام مشروعين ضمن "حياة كريمة" بجزيرة العبل
  • محافظ كفر الشيخ يفتتح معرض الصناعات الحرفية واليدوية بنادي الخالدين |صور
  • رئيس الوزراء يكشف تكلفة المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة
  • مدبولي: الإسراع في تنفيذ مشروعات تنموية لتحسين جودة حياة المواطنين
  • أستاذ استثمار: مبادرة «حياة كريمة» مشروع متكامل له أهداف متعددة
  • أزمة قلبية تنهى حياة شاب أثناء أداء عمله بمحطة مياه الوقف بقنا
  • تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق: إنهاء مشروع صرف صحي حيوي في سبها
  • صعق كهربائي ينهي حياة تلميذ بقنا