جنيف - وام
التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى في إيران، وذلك على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف بسويسرا.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى الإيراني، وتأكيد أهمية إنشاء لجنة صداقة برلمانية بين المجلسين، لتبادل الخبرات والممارسات البرلمانية، حيث إن الدبلوماسية البرلمانية تسهم في تنسيق المواقف، وتقريب وجهات النظر حيال مختلف القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


كما تطرق اللقاء إلى الزيارة الأخيرة لرئيس مجلس الشورى الإيراني لدولة الإمارات، وأثرها في تعزيز العلاقات البرلمانية والثنائية بين دولة الإمارات وإيران في مختلف المجالات، خاصة على الصعيد الاقتصادي.
واستعرض صقر غباش ومحمد باقر قاليباف عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي، والدورة 214 للمجلس الحاكم، حيث أكدا دور الاتحاد في دعم برامج التنمية والسلام والاستقرار العالمي، لتحقيق رفاهية وازدهار شعوب العالم.
كما أكد صقر غباش نهج دولة الإمارات العربية المتحدة الثابت، القائم على التعاون والشراكة مع دول العالم لتحقيق السلام والتنمية والتقدم لشعوب العالم، وأهمية الحوار الإيجابي بين دول المنطقة لتحقيق الاستقرار والازدهار.
حضر اللقاء الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، وكل من: سارة محمد فلكناز، وسعيد راشد العابدي، ومروان عبيد المهيري، وميرة سلطان السويدي أعضاء المجلس، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صقر غباش المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ ملك إسبانيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، لجلالة الملك فيليب السادس، ملك مملكة إسبانيا، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لجلالته، ولحكومة وشعب مملكة إسبانيا الصديق اطراد التقدم والازدهار.تهنئة ولي العهدبعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لجلالة الملك فيليب السادس، ملك مملكة إسبانيا، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
أخبار متعلقة الحج والعمرة: تصريح زيارة الروضة الشريفة متاح مرة واحدة كل 365 يوماًالقوات الجوية السعودية تصل باكستان للمشاركة في تمرين درع السِند 2024وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لجلالته، ولحكومة وشعب مملكة إسبانيا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشورى يرأس وفد المملكة المشارك في اجتماعات الجمعية العامة الـ 149 في جنيف
  • رئيس "نزاهة" يؤكد أهمية التنسيق بين دول مجلس التعاون لمكافحة الفساد
  • صقر غباش ورئيس مجلس الشورى الإيراني يبحثان العلاقات البرلمانية
  • رئيس حزب التجمع عن الحوار الوطني: كيان غير مسبوق في تاريخ مصر الحديث
  • صقر غباش يلتقي في جنيف رئيس مجلس الأمة التركي
  • الدبيبة يؤكد أهمية حصر جميع أصول جمعية الدعوة الإسلامية والإفصاح عنها
  • القيادة تهنئ ملك إسبانيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • المجلس الاعلى للتربية في التيار الوطني زار رئيس اللبنانية
  • صقر غباش يترأس وفد الشعبة البرلمانية إلى جنيف