نشر حزب الله تسجيلا صوتيا لأمينه العام الراحل حسن نصر الله، اليوم الأحد، في وقت تشتد فيه الضربات الإسرائيلية على الجماعة التي تعاني فراغا في القيادة بعد استهداف معظم قياداتها العليا.

وفي التسجيل، يخاطب حسن نصرالله الذي قتل بغارة إسرائيلية في 27 سبتمبر، مقاتلي حزبه خلال إحدى المناورات العسكرية.

ويقول نصرالله : "نتطلع جميعا إليكم.

. والى سواعدكم الفتية القوية" لأننا "نراهن عليكم وعلى حضوركم وعلى دمائكم وعلى جهادكم للدفاع عن شعبكم وأهلكم ووطنكم وقيمكم وكرامتكم وللدفاع عن هذه الارض المقدسة والمباركة وعن هذاالشعب الشريف".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارات استهدفت "المقر المركزي" للحزب في حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية.

كما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن القوات الإسرائيلية قتلت مرشحين محتملين لخلافة الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله، دون أن يسميهم.

وقال نتنياهو: "قوضنا قدرات حزب الله. وقضينا على آلاف الإرهابيين، ومن بينهم نصر الله نفسه وبديل نصر الله وبديل البديل".

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: حسن نصر الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

فرنسا تستدعي السفير الإسرائيلي إثر هجوم على بعثة "اليونيفيل" في لبنان

استدعت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الجمعة السفير الإسرائيلي في باريس بعد الهجوم الأخير الذي شنته القوات الإسرائيلية على مواقع تابعة لقوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان، المعروفة باسم "اليونيفيل".

 

وأعربت الخارجية الفرنسية في بيان رسمي عن "قلقها العميق" إزاء القصف الإسرائيلي الذي طال القوات الدولية، وأدانت أي اعتداء على هذه القوة، مشيرة إلى أن هذه الهجمات تمثل انتهاكات خطيرة للقانون الدولي. وأكدت الوزارة على ضرورة توقف هذه الأعمال العدائية بشكل فوري.

 

وأضاف البيان: "يتعين على السلطات الإسرائيلية توضيح موقفها، ولهذا السبب تم استدعاء السفير الإسرائيلي اليوم". كما ذكّرت الخارجية الفرنسية بأن حماية قوات الأمم المتحدة تُعدّ التزامًا على جميع الأطراف في النزاعات، داعية الجميع إلى احترام هذا الالتزام لضمان قدرة اليونيفيل على أداء مهمتها بحرية.

 

في سياق متصل، دعت فرنسا إلى "وقف إطلاق النار فورًا وعلى نحو دائم في لبنان"، منوهةً بأهمية تنفيذ القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن بشكل كامل. 

 

وكانت قوة "اليونيفيل" قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة عن إصابة اثنين من عناصرها نتيجة انفجارين قرب نقطة مراقبة في جنوب لبنان، حيث تم نقل أحدهما إلى المستشفى في صور. وأكدت القوة الدولية أن هذه الحوادث تعرض سلامة قوات حفظ السلام للخطر الشديد، في وقت تواصل فيه الأمم المتحدة جهودها للحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

 

العثور على جثمان المستشار العسكري عباس نيلفروشان في موقع اغتيال حسن نصرالله

 

أعلن الحرس الثوري الإيراني عن العثور على جثمان اللواء عباس نيلفروشان، كبير المستشارين العسكريين الإيرانيين، الذي استشهد إلى جانب الأمين العام السابق لـ"حزب الله" حسن نصرالله خلال الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وجاء في بيان الحرس الثوري: "بعد عدة أيام من البحث المكثف، تم العثور على جثمان اللواء عباس نيلفروشان، الذي استشهد في الهجوم الصهيوني إلى جانب سيد المقاومة، الشهيد حسن نصرالله".

 

في سياق متصل، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال نصرالله، حيث ذكرت صحيفة "معاريف" أن رجلاً صافح نصرالله ولطخ يديه بمادة ساعدت القوات الإسرائيلية في تعقبه. وأوضحت الصحيفة أن الطائرات الإسرائيلية شنت غارات على مقره في الضاحية الجنوبية، مما أدى إلى مقتله بعد تسرب غازات سامة داخل غرفة اختبأ فيها.

 

يذكر أن عملية "سهام الشمال" التي شنتها إسرائيل في 23 سبتمبر على لبنان أسفرت عن اغتيال نصرالله وقادة آخرين في "حزب الله"، ما دفع الحزب إلى مواصلة القصف على إسرائيل رداً على هذه الهجمات.

مقالات مشابهة

  • حزب الله اللبناني ينشر مقطعا جديدا لأمينه العام.. حي يرزق
  • شاهد.. الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو "مزيف" لأسر أحد عناصر "حزب الله"
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو أسر مقاتل بحزب الله.. ومسؤول بالحزب يرد لـCNN
  • وسط أنباء بخضوعه للتحقيق.. إعلان جديد من إيران بشأن عدم الرد على غياب قاآني
  • حزب الله ينفذ كمينا ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • فرنسا تستدعي السفير الإسرائيلي إثر هجوم على بعثة "اليونيفيل" في لبنان
  • بعد إسبوعين.. العثور على جثة قائد في الحرس الثوري اغتيل مع نصرالله
  • قُتل أم مَرض أم سُجن ...غياب قائد فيلق القدس يثير الجدل
  • بعد اغتيال نصرالله... من يدير حزب الله؟